المربع نت – اشتعلت سيارة تيسلا موديل 3 بعد مغادرة إحدى مراكز صيانة السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة، وصرح مالك السيارة السيد على حسن أن السيارة بدأت بالاشتعال بطريقة مفاجئة أثناء قيادة السيارة على أحد الطرق السريعة، ولا تعد هذه المرة الأولى التي يواجه بها المشاكل مع هذه السيارة.

حصلت تيسلا موديل 3 هذه على العديد من الحوادث المتعددة، حيث بدأ الأمر في عام 2021 بعد استلام السيارة بوقت قصير، حيث تم تدمير مقدمة السيارة بالكامل مع صدمات إضافية بالمقطع الخلفي من السيارة، وبعد تصليحها لتعود مجدداً إلى الطرقات تعرضت السيارة إلى حادث أخر في أغسطس 2022 بسبب فيضان والذي تسبب في غرق السيارة بأكملها تحت المياه العميقة.

اشتعال داخلية تيسلا موديل 3 بشكل مفاجئ بعد مغادرة مركز صيانة

اشتعال داخلية تيسلا موديل 3

يبدو أن هذه السيارة تعاني كثيراً من سوء الحظ حيث تسبب الحادث الأخير في أكبر ضرر مقارنة بالحوادث السابقة لهذه السيارة، حيث وصف مالك السيارة على لأحد المواقع الصحفية أنه بعد استلام السيارة من عملية الصيانة الأخيرة وأثناء قيادتها على الطريق السريع بعد تحركه من مركز الصيانة بنحو 10 دقائق بدأ الدخان بالتصاعد من مقعد الراكب الأيمن.

بعد ظهور الدخان الكثيف بداخل مقصورة القيادة استمر على بقيادة السيارة لمسافة 800 متراً لإبعادها عن الطريق وعن باقي السيارات لتبدأ النيران بالظهور بكثافة داخل مقصورة القيادة، ولحسن الحظ تمكن مالك السيارة من مغادرتها بدون حروق، ولكن يواجه بعض المشكلات المتعلقة بالتنفس بسبب استنشاق كمية كبيرة من الدخان قبل مغادرة السيارة.

اشتعال داخلية تيسلا موديل 3

الأسباب المتوقعة لحريق تيسلا موديل 3

لا يزال السبب الرئيسي لهذا الحادث غير معروف، حيث لا يريد مالك السيارة أن يوجه الاتهامات بعد لمركز الصيانة، حيث صرح قائلاً ” على حد علمي حتى الآن، لا شيء سوى أنهم استبدلوا أجهزة الاستشعار والمصد والغطاء الموجود أسفل السيارة”، ويشير البعض أن السبب قد يكون من بطارية السيارة، ولكن يستبعد حسن أنها هي السبب في هذا الحريق.

تشير الإحصائيات أن السيارات الكهربائية تتعرض للحرائق بمعدلات منخفضة كثيراً بالمقارنة مع السيارات المزودة بمحركات الاحتراق الداخلي، ولكن بسبب حداثة السيارات الكهربائية بالأسواق العالمية، فإنها تتصدر عناوين الصحف العالمية على الفور، ولكن لا يشير هذا إلى وجود خطر حقيقي من السيارات الكهربائية.

شاهد أيضاً:

المصدر: Carscoops

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

تيسلا Model X 2017 في الرياض بسعر 214500 ريال سعودي

قبل 3 أسابيع
214,500 ريال سعودي
الرياض

لكزس NX 350 F-Sport 3 موديل 2024 (جديد)

قبل 5 أيام
259,000 ريال سعودي
الخبر

لكزس NX 350 F-Sport 3 موديل 2024 (جديد)

قبل 5 أيام
265,000 ريال سعودي
الخبر

تويوتا تندرا SR5 TRD Sport موديل 2024 (جديد)

قبل يوم
295,000 ريال سعودي
الخبر

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل