المربع نت – أصدرت الإدارة العامة للمرور السعودي، عبر حسابها الرسمي على تويتر، بيان يؤكد جاهزية مرور جدة لتنظيم السير في طرق المحافظة لتسهيل وصول  الزوار المتجهين لحلبة السباق إلى المواقف المخصصة لهم، لمشاهدة سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 2023، والذي تستضيفه المحافظة خلال الفترة من 17 – 19 مارس الجارى.

اقرأ أيضًا: تذاكر فورمولا 1 جدة وطريقة الحصول عليها بفئات وأسعار مُختلفة

“المرور” يكشف خطة تنظيم السير للوصول لسباق فورمولا 1

"المرور" يكشف خطة تنظيم السير للوصول لسباق فورمولا 1 9

ما الطرق المخصصة لوصول الزوار للسباق؟

أوضحت إدارة المرور أن على الزوار القادمين باتجاه الجنوب من خلال طريق الملك عبدالعزيز الاتجاه بعد تجاوز دوار الكرة الأرضية جنوبًا إلى طريق الخدمة للانعطاف غربًا إلى المواقف المخصصة لهم.

اقرأ أيضًا: “مرور جدة” يُغلق طريق الكورنيش الفرعي لاستضافة “فورمولا 1”

"المرور" يكشف خطة تنظيم السير للوصول لسباق فورمولا 1 10

الزوار القادمين عبر طريق الملك عبدالعزيز 

وأضاف المرور السعودي أن على الزوار القادمين باتجاه الشمال عبر طريق الملك عبدالعزيز فإن عليهم العودة للاتجاه جنوبًا عند دوار الكرة الأرضية للدخول إلى طريق الخدمة للانعطاف غربًا إلى المواقف المخصصة لهم، وذلك وفقًا لفئة التذكرة.

اقرأ أيضًا: كيفية مشاهدة سباق فورمولا 1 جدة 2023

"المرور" يكشف خطة تنظيم السير للوصول لسباق فورمولا 1 11

الزوار القادمين من طريق الحرمين الشريفين ومطار الملك عبدالعزيز

وأشارت الإدارة إلى أن على الزوار القادمين عبر طريق الحرمين الشريفين ومن مطار الملك عبدالعزيز الدولي الاتجاه إلى جسر الصالة الملكية ومنه إلى طريق الملك عبدالعزيز جنوبًا ومن ثم إلى طريق الخدمة للانعطاف غربًا إلى المواقف المخصصة حسب فئة التذكرة.

الطرق البديلة المؤدية للسباق

وأهابت الإدارة العامة للمرور بجميع قائدي المركبات التقيد بقواعد السير وتفادي الازدحام المروري حول موقع السباق والطرق المؤدية إليه، وذلك باستخدام الطرق البديلة، ومنها طريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز وطريق الأمير ماجد بن عبدالعزيز وطريق المدينة، إضافة إلى طريق الحرمين الشريفين للاتجاهين (شمالاً وجنوبًا)، وطريق الأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية) وطريق فلسطين للاتجاهين (شرقًا وغربًا).

"المرور" يكشف خطة تنظيم السير للوصول لسباق فورمولا 1 12

المصدر

(الإدارة العامة للمرور)

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل