تويوتا GR 86 2023 تصل عند عبداللطيف جميل بقيمة عالية مقابل متعة الأداء 3

المربع نت – من السيارات الرياضية في صالات عرض عبداللطيف جميل للسيارات وكيل تويوتا في السعودية سيارة تويوتا GR 86.. من السهل الحكم على هذه السيارة بأنها إحدى أفضل السيارات قيمة مقابل متعة القيادة، ونعلم أن متعة القيادة تطلب منح السائق مزايا تحكم كثيرة، فهل هذا يعني أنه تم التخلي عن مزايا السلامة؟ الإجابة السريعة لا.

ما محرك تويوتا GR 86؟ وتفاصيل عن مزايا الأداء

القلب النابض في تويوتا GR 86 هو محرك 2.4 لتر رباعي الأسطوانات المتقابلة أفقيا “بوكسر” مجهز بتقنية الحقن المباشر D-4S، ستستغرب أنك تسمع هدير محرك 4 سلندر عند سماعه. هذا المحرك يسمح للسيارة بالتسارع من 0 – 100 كم/ س في 6.6 ثانية إن اخترت ناقل الحركة الأوتوماتيك من 6 سرعات. أما إن كنت تبحث عن ناقل الحركة اليدوي وهو ما ننصح به لمن يبحث عن المتعة في كل تسارع سيمكنك حتى التسارع من 0 – 100 كم/ س في 6.1 ثانية.

تويوتا GR 86 2023 تصل عند عبداللطيف جميل بقيمة عالية مقابل متعة الأداء 4

المحرك لا يولد قوة مبهرة على الورق، 228 حصان مع عزم دوران 250 نيوتن متر لكن الدفع الخلفي وتوزيع نسبة الوزن الأقرب للمثالية وخفة الوزن وسرعة استجابة ناقل الحركة كلها عوامل تحسن إيجابا تجربة القيادة.

من مزايا الأداء وضع الحلبة والذي باستخدامه تعرض شاشة السائق معلومات سهلة القراءة عن سرعة دوران المحرك بزيادات 100 دورة في الدقيقة بعد 4000 دورة في الدقيقة، للحصول على رؤية ممتازة في نطاق السرعة العالية.. وهذا الوضع مصمم خصيصًا للقيادة على الحلبة، ولذا يتم عرض درجة حرارة سائل التبريد، و درجة حرارة الزيت، ووظيفة المؤقت بشكل دائم.

ومن العوامل المؤثرة في سرعة القيادة الدفرنس محدود الانزلاق Torsen LSD، والتوزيع المثالي لعزم الدوران للعجلات اليمنى واليسرى مما يحسّن الثبات عند الانعطاف، مع إبقاء الاستجابة دقيقة. ومن الثبات يجب أن نتطرق إلى الحديث عن سلامة تويوتا GR 86.

اقرأ عن تويوتا GR 86 أيضا: التصميم الجديد وشارة GR وسوبرا

السلامة في تويوتا GR 86

تبدأ السلامة من تصنيع الجسم بهيكل أحادي Unibody يتميز بألواح فولاذية عالية المتانة، مع دخول الألمنيوم في الرفارف الأمامية وغطاء المحرك وغطاء أسفل السقف للمساهمة في خفة الوزن. وتتضمن أنظمة السلامة مجموعة EYESIGHT التي تأتي بإضاءة أمامية عالية التكيف ومثبت سرعة متكيف ومراقبة المنطقة العمياء مع حركة المرور الخلفية وتحذير الخروج عن المسار, وتوجد كاميرا خلفية مع حساسات رؤية خلفية للمساعدة في الركن.

شاهد أيضا: جربنا تويوتا GR86 صغيرة لكن قوتها 228 جصان وجاهزة للدريفت! شوف وحش تويوتا الجديد

الأسعار

تتوفر تويوتا GR 86 عند عبداللطيف جميل للسيارات بضمان 3 سنوات أو 100,000 كيلو متر وسعرها مع ناقل الحركة اليدوي 123,855 ريال سعودي ومع ناقل الحركة الأوتوماتيكي 130,410 ريال سعودي، وهذه الأسعار شاملة الضريبة.

اقرأ أيضا عن سوبرا 2023: أبرز المميزات عند الوكيل تشمل توفرها بناقل حركة يدوي

المصدر: تويوتا السعودية (موقع عبداللطيف جميل)، تويوتا كندا (أرقام التسارع)

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة