انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كما نعرف تعمل شركة آبل الشهيرة في مجالات الأجهزة الرقمية على إطلاق سيارة ذاتية القيادة بالكامل، حيث تخطط العلامة الأمريكية أن تأتي هذه السيارة بدون عجلة قيادة أو دواسات للحركة والمكابح مع نظام حركة كهربائية بالكامل، وتقدم العلامة الأمريكية العديد من براءات الاختراع لتحقق هذا الهدف كما نشاهد الآن مع نظام للقيادة الذاتية في الظلام.

تواجه تقنيات القيادة الذاتية العديد من العوائق حتى يتم استخدامها في الحياه العملية بشكل يومي، حيث إن معظم السيارات المزودة بأنظمة القيادة الذاتية لا يمكنها أن ترى لأكثر من مسافة 60 متراً أثناء القيادة في الظلام، مما يجعل هذه عقبة حقيقية أمام هدف إطلاق سيارة ذاتية القيادة بالكامل.

آبل تقدم براءة اختراع جديدة لنظام قيادة ذاتية متقدم للطرق المظلمة

سيارة ابل

بسبب عدم توافر مدى رؤية كبير للسيارات ذاتية القيادة توجد العديد من القيود على هذه السيارات للحفاظ على شروط الأمن والسلامة على الطرقات العامة، ولكن كشفت آبل عن نظام جديد يعتمد على أنظمة استشعار متقدمة تعمل معاً على توفير مدى رؤية لنظام القيادة الذاتية يصل إلى 200 متراً.

ما هي براءة الاختراع لنظام القيادة الذاتية من آبل؟

تعمل براءة الاختراع الجديدة على استخدام مستشعر للأشعة تحت الحمراء القريبة من المصابيح المزودة بنظام الأشعة تحت الحمراء لزيادة مدى الرؤية الخاص بنظام القيادة الذاتية، ليتمكن النظام من التفاعل مع العوائق المختلفة على الطرق وجمع بيانات بطريقة أفضل لمسافة تصل إلى 200 متراً بدلاً من الأنظمة الحالية والتي تصل إلى 60 متراً فقط أثناء القيادة ليلاً.

آبل تقدم براءة اختراع جديدة لنظام قيادة ذاتية متقدم للطرق المظلمة 1

تشير التوقعات أن آبل سوف تقوم بإطلاق سيارة كهربائية بدواسات وعجلة قيادة لتجربة تقنيات القيادة الذاتية في البداية، وللتأكد من مدى فاعليتها على أن تقدم الشركة سيارة بتقنيات القيادة الذاتية بالكامل بدون عجلة قيادة ودواسات في المستقبل بعد التأكد من مدى جودة النظام في أول السيارات المقدمة من الشركة، والتي من المتوقع أن نشاهد الإعلانات التشويقية لها في نهاية العام الحالي أو في عام 2024.

سيارة ابل آبل تقدم براءة اختراع جديدة لنظام قيادة ذاتية متقدم للطرق المظلمة 2 آبل تقدم براءة اختراع جديدة لنظام قيادة ذاتية متقدم للطرق المظلمة 3 آبل تقدم براءة اختراع جديدة لنظام قيادة ذاتية متقدم للطرق المظلمة 4 سيارة ابل سيارة ابل سيارة ابل سيارة ابل سيارة ابل

شاهد أيضاً:

المصدر: Auto Evolution

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

شفروليه كابرس 2013 في الرياض

قبل 4 ساعات
غير محدد
أبهــــا

نيسان التيما 2018 في الرياض

قبل 4 ساعات
غير محدد
الرياض

للبيع ازيرا 2013 في الرياض

قبل 6 ساعات
غير محدد
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل