المربع نت – تتميز السيارات الإيطالية الخارقة بطابع خاص وسط السيارات الرياضية العالمية، حيث نشاهد أبرز العلامات مثل فيراري والتي تشتهر بالتاريخ الفريد والقوانين الصارمة بشأن سياراتها للحفاظ على الهوية الفاخرة، وعلى الجانب الأخر نشاهد أيضاً لامبورجيني والتي تمثل عكس قوانين فيراري.

تشتهر سيارات لامبورجيني على مر التاريخ بالأداء الرياضي والفريد من نوعه خاصة في القرن الحالي حيث قدمت العلامة الإيطالية العديد من السيارات الخارقة الجريئة مع تصميمات غير مألوفة على الإطلاق، ولاسيما السيارات الاختبارية التي لم تنجح بالوصول إلى المرحلة الإنتاجية.

أغرب وأفضل 6 سيارات اختبارية صنعتها لامبورجيني على الإطلاق

في هذا التقرير سوف نستعرض لكم أبرز 6 سيارات اختبارية مقدمة من لامبورجيني على الإطلاق، ومن بين هذه السيارات نموذج واحد فقط نجح بالوصول إلى المرحلة الإنتاجية.

6/6 لامبورجيني ميورا P400 رودستر 1968

لامبورجيني ميورا P400 رودستر 1968

كشفت لامبورجيني عن السيارة الاختبارية ميورا P400 رودستر في عام 1968، والتي تعد واحدة من أجمل السيارات الاختبارية المقدمة من العلامة الإيطالية، والتي تميزت بتصميم رياضي انسيابي مع سقف مكشوف واللون الأزرق اللامع، وتم عرض هذه السيارة الاختبارية في العديد من المعارض المختلفة حتى تم بيعها في النهاية لهواة تجميع السيارات النادرة.

6/5 لامبورجيني كالا كونسبت 1995

لامبورجيني كالا كونسبت

تم الكشف عن سيارة لامبورجيني كالا الاختبارية للمرة الأولى عالمياً في معرض جنيف للسيارات عام 1995، والتي كانت سيارة اختبارية مزودة بمحرك V10 بسعة 4.0 لتر بقوة 395 حصان، وكانت تستعد العلامة بالفعل لإطلاق النسخة الإنتاجية من السيارة الخارقة، ولكن بعد بيع الشركة لمجموعة فولكس فاجن تم التوقف عن العمل على هذه السيارة للأبد.

6/4 لامبورجيني كونسبت إس 2005

لامبورجيني كونسبت إس

حققت لامبورجيني جلاردو شهرة كبيرة على المستوى العالمي منذ إطلاقها والتي سرعان ما أصبحت سيارة الأحلام للكثير من محبين السيارات الخارقة حول العالم، مما دفع لامبورجيني لإطلاق نسخة مكشوفة منها بتصميم غير مألوف، لنشاهد كونسبت إس في معرض جنيف للسيارات في عام 2005.

كانت الخطة أن يتم تصنيع 100 نسخة حصرية فقط من السيارة المكشوفة، والتي تتميز بمقصورة قيادة منفصلة بتصميم رياضي وفريد مع الاستغناء عن تصميم الزجاج الأمامي الكبير، ولكن لسوء الحظ واجهت العلامة الإيطالية العديد من المشكلات الاقتصادية ليتم التوقف عن تطوير السيارة الاختبارية، وتتواجد السيارة الاختبارية بدون محرك في متحف لامبورجيني حتى الآن.

6/3 لامبورجيني استوك كونسبت 2008

لامبورجيني استوك كونسبت

تعد هذه واحدة من أشهر سيارات لامبورجيني الاختبارية حيث تعد حلم يتمنى الكثير أن يتحقق، وهو الحصول على سيارة سيدان رباعية الأبواب من لامبورجيني، والتي كان من الممكن أن تقدم بمحركات كبيرة مثل المستخدم في سيارات لامبورجيني في هذه الفترة من الزمن وهي محرك V12 أو محرك V8.

تم الاستغناء عن هذه السيارة الاختبارية بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية التي حدثت في عام 2008، والتي أثارت الكثير من المخاوف لدى العلامة الإيطالية بعدم وجود عملاء مستعدة لدفع أكثر من 200 ألف دولار مقابل سيارة رياضية جديدة في هذه الفترة الاقتصادية الصعبة.

6/2 لامبورجيني إيغويستا كونسبت

لامبورجيني إيغويستا كونسبت

بالحديث عن السيارات الاختبارية الفريدة من لامبورجيني يجب ذكر إيغويستا كونسبت ذات المقعد الواحد، والتي تم الكشف عنها للمرة الأولى في عام 2017 أثناء حدث خاص بشركة لامبورجيني، والتي قد يراها البعض أنها ليست واحدة من أجمل سيارات لامبورجيني، ولكن كانت تتميز بمحرك V10 بسعة 5.2 لتر بقوة 600 حصان.

كانت تعتمد لامبورجيني إيغويستا على الأداء الرياضي الفريد المستوحى من سيارات السباق المتقدمة، حيث نشاهد مقصورة القيادة التي تعتمد على مقعد وحيد للسائق، بدون أبواب جانبية حيث كان يتم إزالة سقف السيارة وعجلة القيادة لدخول السيارة لتتشابه كثيراً مع الطائرات المقاتلة، وكانت تتميز بهيكل خارجي وعجلات رياضية مصنعة من مادة مضادة للرادارات.

6/1 لامبورجيني تيرزو ميلينيو كونسبت

لامبورجيني تيرزو ميلينيو كونسبت

في عام 2017 كشفت لامبورجيني عن تيرزو ميلينيو الاختبارية، والتي تظهر بتصميم مستقبلي هجومي مميز، و لم يكن الهدف الرئيسي من هذه السيارة هو أن تصبح سيارة إنتاجية، حيث كان الهدف هو إطلاق العنان لكافة الأفكار الإبداعية المذهلة للعلامة الإيطالية، حيث كان من المخطط أن تحصل هذه السيارة الفريدة على نظام حركة كهربائية بالكامل، لتصبح هذه السيارة هي مجرد مثال لمستقبل العلامة الإيطالية الكهربائية والذي أصبح قريباً للغاية في الفترة الحالية مع انتقال كافة سيارات العلامة الخارقة الجديدة للأنظمة الهجينة.

لامبورجيني تيرزو ميلينيو كونسبت لامبورجيني تيرزو ميلينيو كونسبت لامبورجيني تيرزو ميلينيو كونسبت لامبورجيني تيرزو ميلينيو كونسبت لامبورجيني استوك كونسبت لامبورجيني استوك كونسبت لامبورجيني استوك كونسبت لامبورجيني استوك كونسبت لامبورجيني إيغويستا كونسبت لامبورجيني إيغويستا كونسبت لامبورجيني إيغويستا كونسبت لامبورجيني إيغويستا كونسبت لامبورجيني كونسبت إس لامبورجيني كونسبت إس لامبورجيني كونسبت إس لامبورجيني كونسبت إس لامبورجيني كالا كونسبت لامبورجيني كالا كونسبت لامبورجيني كالا كونسبت لامبورجيني كالا كونسبت لامبورجيني ميورا P400 رودستر 1968 لامبورجيني ميورا P400 رودستر 1968 لامبورجيني ميورا P400 رودستر 1968 لامبورجيني ميورا P400 رودستر 1968

شاهد أيضاً:

المصدر: CarBuzz

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل