اخبار الفورمولا والجائزة الكبرى بمشاركة أصغر سائق 21 عاماً

المربع نت – زاد البحث عن اخبار الفورمولا في الوقت الحالي مع انتظار الجمهور الكبير لهذا الحدث شديد الأهمية، ويتضح أن موسم 2023 سيُضاف إليه الكثير من الأشياء التي من شأنها زيادة الحماس والإثارة، سواء على مستوى التجهيزات العامة أو الخاصة المُتعلقة بحلبة كورنيش جدة.

اخبار الفورمولا 2023

هذه ليست المرة الأولى التي تُقام بها الجائزة الكبرى بالمملكة العربية السعودية، وبالعودة إلى أول مرة فكانت خلال عام 2021 وعلى وجه التحديد في الفترة الزمنية من 3 إلى 5 من شهر ديسمبر، كما يشهد سباق الفورمولا جدة 2023 فعاليات عديدة بجانب السباقات ومن بينها أنشطة مُختلفة للترفيه، مع تقديم للمأكولات والمشروبات وبالتركيز على النكهات المحلية والدولية.

اخبار الفورمولا والجائزة الكبرى بمشاركة أصغر سائق 21 عاماً 1

اخبار الفورمولا 2023

تعتبر حلبة كورنيش جدة من المعالم الشهيرة المُميزة بتناول الحديث عن اخبار الفورمولا، ويحرص البعض على معرفة مواصفاتها ومع مُتابعة البيانات المنشورة حولها فهي حلبة لسباق السيارات وطولها 6.174 كم ومبنية بمدينة جدة الساحلية على البحر الأحمر، وتسأل فئة من الأفراد عن طول المسار والفترة الزمنية للسباق، وتختلف المُدة مع اختلاف نوع السيارة وكمتوسط لمدة السباق 50 لفة أو 120 دقيقة.

اخبار الفورمولا 2023

حلبة كورنيش جدة الجديدة كلياً

يحظى هذا الحدث بمتابعة كبيرة تعكس مدى قوته كحدث يجذب انتباه العالم بأكمله، ولذلك تظهر الجهود التي يُمكن الكشف عنها بتتبع اخبار الفورمولا، وعلى سبيل المثال ستكون حلبة كورنيش جدة جديدة كلياً، ومن حيث البناء فأخذت مدة 7 أشهر، كما شهدت الحلبة عدة تعديلات إضافية من بينها المطبات التي تهدف إلى تخفيف سرعة السيارات بالمنعطفات 3 و 14 و 19 و 20 و 21، وهي لاصقة بالأرض مثل التي تكون مُستخدمة في الطُرق السريعة.

حلبة كورنيش جدة الجديدة كلياً

يرتبط الأمر السابق بمصطلح يُستند إليه في الفورمولا 1، بحدوث الاهتزاز بما يعمل على فقد قوة الجر وبذلك تُصبح السيارة أقل سرعة، ومن بين العناصر الجديدة المُضافة الحفف الجانبية كبديل عن مطبات الفولاذ بالمنعطفات 4 و 8 و 10 و 11 و 17 و 23.

سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1

مشاهدة سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1

هناك العديد من الفئات المطروحة بشأن حضور الحدث ويبدأ ذلك من فئة نادي البادوك وبعدها فئة الضيافة المتميزة وبالمرور بتذاكر المدرجات حتى الوصول إلى الدخول العام، ويكون لكل فئة خصائصها لكي ينتقي الأشخاص المناسب له وفقاً للتفضيلات المختلفة، كما سيشهد الحدث تنظيم الفعاليات الأخرى.

سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1

يتمكن مَن يحمل التذاكر بجانب مشاهدة السباق أن يشاهد أيضاً بطولة العالم الفورمولا 2، ويرى البعض هذه البطولة على أساس تقديمها بعد ذلك لأبطال العالم بما يتعلق بالفورمولا 1، وبالإضافة إلى تحدي كأس بورشه سبرنت الشرق الأوسط ، ويتضح أن هناك مَن يسأل عن بث السباق وعرضه على القنوات، وفي هذه النقطة تُشير اخبار الفورمولا للبث على قنوات TV SSC و MBC.

اقرأ أيضاً: جدول سباقات الفورمولا 2023 واكتشاف تجهيزات حلبة كورنيش جدة

سباق السعودية الكبرى للفورمولا 1

أصغر سائق في الفورمولا 1

يتبيّن مع متابعة المعلومات المُتداولة بشأن تنظيم الحدث الذي سيُقام بشهر مارس الجاري أن موسم 2023 سيشهد مشاركة أصغر سائق، وهو صاحب الجنسية الأسترالية ” أوسكار بياستري” بعمر 21 عاماً ومن حيث تواجده في أي فريق فسينضم خلال السباق إلى فريق شركة ماكلارين كبديل عن مواطنه السائق دانييل ريكاردو.

أوسكار بياستري سباق الفورمولا 1

يحرص المتسابقون على الظهور بأفضل أداء مع شهرة الحدث على مستوى العالم، وتزداد لديهم الرغبة لتدعيم مكانتهم في المجال والاستمرار بصنع سجل حافل من الإنجازات، وبتناول الحديث حول أوسكار بياستري فظهر بالأداء الجيد في الفورمولا 3 والفورمولا 2، وذلك قبل أن يوقع اللاعب لكي ينضم بكونه السائق الاحتياطي بفريق ألبين خلال عام 2022.

أوسكار بياستري سباق الفورمولا 1

تطور مقود الفورمولا

جاء هذا العنصر ضمن اخبار الفورمولا مع مُلاحظة التطور عبر التاريخ، ويُمكن اعتبار مقود الفورمولا من أكثر التجهيزات التي شهدات التغيرات، وبدأ ذلك بعدما كان المقود يقوم بدوره بالتحكم وتوجيه العجلات من جهة الأمام، ومع مرور الوقت وبالأخص في حقبة الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي فظهرت الأزرار بقائمة المعايير الأساسية والراديو.

هناك مقابض يُمكن عن طريقها القيام بتغيير السرعات بما يتيح تحكم السائق بالأنظمة، ويهتم الأفراد بالتعرف على اخبار الفورمولا بما يشمل أيضاً أدق التفاصيل الموجودة بالمقود، ومع تتبع الجانب فهناك ما يصل إلى 25 زراً بالمقود مع توفر شاشة صغيرة الحجم.

سباق الفورمولا 1

أهمية سباق الفورمولا 1

يتزايد الإقبال على السباق سواء من حيث شريحة الجمهور بالمشاهدة أو بتوسيع الدائرة لكي تشمل الشركات التي تعقد الصفقات المُرتبطة بسباق الفورمولا 1، وبطبيعة الحال عندما يُقام الحدث فهو يعني قوة المكان المُقام به ويدعم الزيارات من مختلف الدول للحصول على فرصة مُتابعة السباق عن قُرب، وبالاستناد إلى اخبار الفورمولا والتقارير الأمريكية فأشارت لارتفاع التعاقدات بين الشركات بالولايات المتحدة الأمريكية والفرق بنسبة 66% خلال 2022 كأعلى نسبة بالتاريخ.

أهمية سباق الفورمولا 1

تذهب الصحفية الأمريكية ” ماندي كوري” الحاصلة على اعتماد من الاتحاد الدولي للسيارات بكون السباقات ذات شعبية كبيرة، ومع تداول اخبار الفورمولا 2023 وإقامة السباق بالسعودية فهذا يدعم رؤية المملكة 2023 لكي تُصبح المركز الذي يحرص الأفراد على الذهاب إليه.

المصادر

الموقع الرسمي لجائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1

موقع سكاي نيوز عربية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة