مصمم مكلارين F1 الأسطوري يبدأ إنتاج سيارته T.50 الجديدة 15

المربع نت – بعد اكتمال مراحل الاختبار المطولة للسوبركار الجديدة كلياً T.50 من إبداع شركة جوردن موراي أوتوموتيف، أعلنت الشركة أخيراً عن بدء إنتاج السيارة الحصرية جداً، مع توقيع أسطورة التصميم جوردن موراي على أول نسخة إنتاجية صادرة من المصنع.

جوردن موراي هو مصمم سيارة مكلارين F1 الأيقونية التي كسرت أرقام السرعة القياسية وقت انطلاقها في التسعينات وحافظت على لقبها لأعوام طويلة، ووُصفت من قِبل الكثيرين بالسيارة الأفضل في العالم.

مصمم مكلارين F1 الأسطوري يبدأ إنتاج سيارته T.50 الجديدة 16

100 نسخة فقط من السوبركار البريطانية

مصمم مكلارين F1 الأسطوري يبدأ إنتاج سيارته T.50 الجديدة 17

ويحاول جوردن موراي تجسيد روح F1 واستعادة مجدها في سيارته الجديدة T.50، مع التخطيط لبناء 100 نسخة فقط منها للعالم أجمع، كل واحدة سيتم بنائها وتجميعها باليد في إنجلترا حسب المواصفات الخاصة لكل عميل، والهدف أن تكون كل نسخة مميزة عن الأخرى بشكل حقيقي.

ووصف جوردن موراي سيارة T.50 بأنها “السوبركار الأكثر تركيزاً على السائق في العالم”، بهيكل مصنوع بالكامل من ألياف الكربون خفيفة الوزن، وتركيز مطلق على جوانب التوجيه والتحكم والمتعة في القيادة على النقيض من الشائع هذه الأيام في ظل تركيز معظم صانعات السيارات الرياضية على أرقام الأداء والسرعة القصوى والقوة وما إلى ذلك.

مصمم مكلارين F1 الأسطوري يبدأ إنتاج سيارته T.50 الجديدة 18

مراكز صيانة عالمية لدعم السيارة

وذكرت شركة جوردن موراي أوتوموتيف أنها ستؤسس خمسة مراكز صيانة ودعم للضمان حول العالم، في بريطانيا وأبوظبي واليابان ومركزين في الولايات المتحدة، كما ستعمل الشركة على تجهيز شبكة من 14 مركز دعم ثانوي حول العالم في دول تشمل ألمانيا وإسبانيا وسنغافورة وأستراليا وغيرهم.

من الجدير بالذكر أن جوردن موراي أوتوموتيف تجهز كذلك لإنتاج سيارة T.33 الجديدة كلياً العام القادم، وهي ثاني سوبركار قانونية للطرق من الشركة، وتم بيع جميع النسخ الـ 100 للسيارة بالفعل.

مصمم مكلارين F1 الأسطوري يبدأ إنتاج سيارته T.50 الجديدة 19 مصمم مكلارين F1 الأسطوري يبدأ إنتاج سيارته T.50 الجديدة 20  مصمم مكلارين F1 الأسطوري يبدأ إنتاج سيارته T.50 الجديدة 21  مصمم مكلارين F1 الأسطوري يبدأ إنتاج سيارته T.50 الجديدة 22

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة