سباق الفورمولا جدة مع 5 أشياء جديدة عليك معرفتها حول الحدث

المربع نت – يجذب سباق الفورمولا جدة أنظار العدد الكبير من مُفضلي عالم السيارات، وسيشهد الحدث في موسم 2023 المُقام في المملكة العربية السعودية العديد من الإضافات الجديدة، وهذا الأمر ساهم في زيادة ترقب السباق وبالأخص مع مشاهدة الفعاليات بالعام الماضي وهي على درجة عالية من الإثارة والاستمتاع.

سباق الفورمولا جدة

إن مجموعة كبيرة من مُتابعي هذا الحدث الأبرز خلال هذه الأيام على موعد مع انطلاق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1، ويشغل سباق الفورمولا جدة مساحة كبيرة من الاهتمام بإقامته في شهر مارس لمدة 3 أيام مُتتالية تبدأ من الجمعة 17 مارس حتى الأحد 19 مارس، وكان الحدث في العام الماضي حقق صدى واضح وعلى وجه الخصوص مع وجود إثارة كانت في المنافسة الشديدة بين المُتسابقين.

سباق الفورمولا جدة مع 5 أشياء جديدة عليك معرفتها حول الحدث 1

سباق الفورمولا جدة 2023

يُذكر بالعودة إلى عام 2022 حدوث الاصطدام بين السائق الذي يُمثل أستون مارتن وهو لانس سترول مع سائق ويليامز ألكسندر ألبون، وكان التصادم بالمُنعطف الأول قبل لفتين من النهاية، وبهذه الحالة رُفعت الأعلام صفراء اللون لكي يذهب المركز الأول لفيرشتابين بفارق زمني مُقدر على نحو نصف ثانية أمام لوكلير.

سباق الفورمولا جدة

ما الجديد في سباق الفورمولا جدة 2023؟

يهتم الأفراد بجائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 على وجه عام ولكن من المُلاحظ زيادة الاهتمام مع وجود العناصر الجديدة في سباق الفورمولا جدة 2023، وهذا بعد الكشف عنها ومنها ما يتعلق بدخول سائقين جُدد أو ما يرتبط بالشركات المُشتركة في السباق، ونعرض لكم أبرز 5 أشياء على النحو التالي:

 سباق الفورمولا 2023بالسعودية

  1. ثلاثة سائقين جدد في سباق الفورمولا جدة
  2. تطلع مرسيدس لكي تعود مرة أخرى لتحقيق الصدارة
  3. مدير جديد لفريق فيراري
  4. سعي الهولندي فيرشتابين لتحقيق اللقب الثالث
  5. وجود تغييرات على مستوى السائقين

سباق الفورمولا جدة

سعي الهولندي فيرشتابين لتحقيق اللقب الثالث

يُمثل هذا السائق فريق ريد بُل، وبكل تأكيد سيبذل أقصى مجهود خلال سباق الفورمولا جدة مع الموسم الجديد لعام 2023، وذلك بهدف الحفاظ على سلسلة الانتصارات وحصد اللقب الثالث ببطولة العالم، وتجدر الإشارة إلى مشاركة الهولندي ماكس فيرشتابين خلال عام 2022 والظهور بأداء رائع، وقد يكون الأداء السابق حافزاً لدعم الاستمرارية في  السباق الجديد.

سباق الفورمولا بالسعودية

ثلاثة سائقين جدد في سباق الفورمولا جدة

سيشهد السباق عناصر جديدة مُنضمة ومن المعروف كون هذه فرصة غالية بما يجعل السائق الجديد أكثر حرصاً على استغلالها بالظهور بمستوى عالٍ، وبحالة تطبيق ذلك على سباق الفورمولا جدة فهناك 3 سائقين سيشتركون في الفورمولا 1 وهم على النحو التالي:

  • السائق أوسكار بياستري
  • السائق نيك دي فريس
  • السائق لوجان سارجينت

سباق الفورمولا جدة مع 5 أشياء جديدة عليك معرفتها حول الحدث

يبدأ الأمر مع السائق أوسكار بياستري من أستراليا، لكي يُصبح البديل عن مواطنه دانييل ريكاردو، أما السائق الثاني فهو هولندي الجنسية ” نيك دي فريس” وشارك بأكثر من اختبارات لعلامتي مرسيدس وأستون مارتن، وكان البديل عن أليكس ألبون خلال سباق جائزة إيطاليا الكُبرى 2022.

ينضم لقائمة العناصر الجديدة في سباق الفورمولا جدة مشاركة السائق الأمريكي بالفورمولا 1، وهذا الانضمام لأول مرة منذ 2015، وذلك بوجود لوجان سارجينت بفريق ويليامز.

الجديد في سباق الفورمولا بالسعودية

تطلع مرسيدس لكي تعود مرة أخرى لتحقيق الصدارة

يتبيّن بالعودة إلى نتائج السباقات تمكن السائق البريطاني جورج راسل من حصد الفوز لصالح شركة مرسيدس خلال سباق الجائزة الكُبرى بالبرازيل، بعد سعى ملحوظ من جهة العلامة الألمانية لكي تُحقق الانتصارات بهدف صدارة منصات التتويج.

شهد موسم 2022 الحدث الذي نظر إليه البعض بكونه غريباً، وتمثل ذلك في تعذر السائق لويس هاميلتون من تحقيق أي فوز بسباقات الجائزة الكبرى، وجانب الغرابة يكمُن في التاريخ الحافل للسائق كبطل للعالم بعدد 7 مرات.

فريق مرسيدس في سباق الفورمولا جدة 2023

مدير جديد لفريق فيراري

تمكن فريق هذه العلامة بالظهور بأداء جيد خلال عام 2022 ونجح تشارلز لوكلير بالجولة الافتتاحية خلال سباق جائزة البحرين الكبرى، كما تمكن زميله أيضاً زميله كارلوس ساينز بحصد ثاني مركز، ولكن حدث تراجع بالمستوى مع أزمات تتعلق بالفريق وبهذا الصدد يتضح وجود المدير الجديد لفريق فيراري خلال سباق الفورمولا جدة.

اقرأ أيضاً: تذاكر الفورمولا 2023 وكيفية الشراء مع الأسعار ومزايا كل فئة

وجود تغييرات على مستوى السائقين

يدور هذا البُعد حول أمور جديدة في سباق الفورمولا جدة فيما يخص الأفراد من السائقين المُشاركين بالحدث الكبير، ومن الأشياء الشائعة في كل موسم وجود إعادة لتكوين فرق الفورمولا 1، وقد تساعد التغييرات في مستوى الفرق أو يعمل البعض على سبيل المثال بالانتقال من فريق لآخر، وهو ما ينطبق على فعاليات سباق الفورمولا جدة.

سباق الفورمولا جدة 2023

تقاعد البطل العالمي سيباستيان فيتيل مع نهاية العام الماضي أي عام 2022، وبذلك لن يكون بصفوف فريق أستون مارتن، كما حدث الانتقال الجديد للسائق فرناندو ألونسو من فريق ألبين، وبتتبع خطوات الفريق السابق ذكره فقام بالتعاقد مع السائق بيير غاسلي القادم من فريق ألفا تاوري، وعاد السائق نيكو هولكنبرج للمشاركة في شبكة الفورمولا 1، لكي ينضم برفقة كيفن ماغنوسن ضمن صفوق فريق هاس.

المصادر

حساب سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 على منصة تويتر

موقع جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة