ما أبرز مواصفات جريت وول كينج كونج 2023 البيك اب بغمارتين الجديدة ؟

المربع نت – مواصفات جريت وول كينج كونج 2023، بعد أن أصبحت سيارات البيك اب الحديثة واحدة من أهم فئات السيارات التي يحرص العديد في المملكة العربية السعودية على امتلاكها، تأتي هذه السيارة الجديدة حتى تتنافس مع فئاتها في السوق السعودي، والتي نتعرف على مواصفاتها فيما يلي.

وفي البداية، تتوفر سيارة جريت وول كينج كونج 2023 وغيرها من سيارات الصانع الصيني لدى شركة توزيع وتسويق السيارات المحدودة، وهي الوكيل الحصري لعلامات جريت وول في السعودية، بما فيها جريت وول وهافال وتانك.

ما أبرز مواصفات جريت وول كينج كونج 2023 البيك اب بغمارتين الجديدة ؟ 1

مواصفات جريت وول كينج كونج 2023

وتُعدّ جريت وول كينج كونج 2023 واحدة من سيارات البيك اب من نوع غمارتين عالية التكنولوجيا ووسائل الراحة، مما يجعلها سيارة ملائمة للاستخدام اليومي والعائلي، والآن دعونا نتعرف سوياً على مواصفات جريت وول كينج كونج 2023 في المملكة العربية السعودية، وبشيءٍ من التفصيل حول هيكل السيارة من الخارج أولاً.

وتلاحظ من الوهلة الأولى أن جريت وول كينج كونج موديل 2023 جاءت بتصميم قوي وجريء، حيث تتمتز السيارة بوجود واجهة أمامية كبيرة ذات شبك من الكروم، والذي يُغطي مقدمة السيارة.

فيما حصلت جريت وول كينج كونج على لمسة رياضية في مقدمة السيارة، والتي تمثلت في وجود بعض التنفيخات على غطاء المحرك.

ما أبرز مواصفات جريت وول كينج كونج 2023 البيك اب بغمارتين الجديدة ؟ 2

وتأتي السيارة بالمصابيح الأمامية الكبيرة التي تعمل بتقنية الـ LED، كما حصلت أيضاً على مصابيح ضباب أمامية تعمل بتقنية الهالوجين تقريباً، مع وجود حساسات أمامية في الصدام الأمامي.

وفي الخلف، تجد أن كينج كونج جاءت تتوفر بها مصابيح خلفية والتي تعمل بتقنية الـLED ، مع وجود صدام خلفي صلب ومدمج به عواكس ومصابيح ضباب خلفية كذلك، بالإضافة إلى حساسات خلفية وكاميرا الرؤية الخلفية.

وتكمن أكبر الاختلافات بين فئات ومواصفات جريت وول كينج كونج 2023 في عدد الوسائد الهوائية 2 أو 4، وعدد السماعات في النظام الصوتي 2 أو 6، ودعم الإضاءة التلقائية في المصابيح الأمامية ووجود المصابيح النهارية وكشافات ضباب أمامي، مع ميزة التوجيه التلقائي، وعمل مساحات الزجاج الأمامي تلقائيا.

اقرأ أيضاً: مجموعة جريت وول تبيع 1,000,000 سيارة للعام السابع تواليا

ما أبرز مواصفات جريت وول كينج كونج 2023 البيك اب بغمارتين الجديدة ؟ 3

ما هي أبعاد سيارة جريت وول كينج كونج 2023؟

وبالحديث عن السيارة البيك اب ذات الغمارتين الجديدة، فإن معرفة أبعادها يعتبر من الأمور التي يحرص الجميع على معرفتها ضمن مواصفات جريت وول كينج كونج 2023، والتي جاءت على النحو التالي:

  • يبلغ طول سيارة جريت وول كينج كونج: 5,365 مم.
  • بينما بلغ عرض السيارة: 1,880 مم.
  • كما سجّل ارتفاع السيارة: 1,815 مم.
  • أما عن أبعاد صندوق سيارة جريت وول كينج كونج فهي: 1,550 – 1,500 – 485 مم على الترتيب.
  • وسجّل طول قاعدة العجلات: 3,140 مم.
  • في حين يبلغ أقل ارتفاع عن الأرض: 203 مم.
  • وفيما يتعلّق بالحمولة، فإن حمولة سيارة جريت وول كينج كونج القصوى: 1,050 كيلو جرام.
  • وجاءت زاوية الخلوص الأمامية: 25 درجة.
  • زاوية الخلوص الخلفية: 22.3 درجة.

ما أبرز مواصفات جريت وول كينج كونج 2023 البيك اب بغمارتين الجديدة ؟ 4

ما هي مواصفات مقصورة جريت وول كينج كونج 2023؟

وبالحديث عن مواصفات جريت وول كينج كونج 2023 عند دخول المقصورة، فإننا نجد أن السيارة الصينية لا تقل في لمستها المُبهرة عن التصميم الخارجي، حيث تأتي بتصميم مميز ومريح، والذي يوفر راحة تامة على الطرق والسفر لمسافات طويلة.

وجاءت السيارة بعجلة قيادة متعددة الوظائف من جلد البولي يوريثين والجلد حسب الفئة، وبالنسبة للمقاعد فتأتي السيارة مع 5 مقاعد، ويتم التحكم بمقعد السائق كهربائياً حيث يمكن ضبطه لأوضاع مختلفة، وبالنسبة لمكيف هواء السيارة فيدعم التحكم الأوتوماتيكي وتوجد فتحات تهوية خلفية للصف الثاني.

وفيما يتعلق بالتكنولوجيا في مواصفات جريت وول كينج كونج 2023، تجد أن السيارة جاءت بشاشة ملوّنة تعمل باللمس مقاس 10,25 بوصة، والتي تدعم الاقتران بالهاتف من خلال نظام آبل كار بلاي، كما يتكامل مع نظام صوتي بـ 6 سماعات، وتدعم البلوتوث أيضاً.

في حين حصل السائق على شاشة المعلومات مقاس 3.5 بوصة بمختلف فئاتها، بالإضافة إلى مرآة الرؤية الخلفية ذاتية التعتيم.

وحصلت السيارة على عدة مزايا أخرى للراحة، والتي تتضمن في مواصفات جريت وول كينج كونج 2023 كلا من، نظام الدخول بدون مفتاح وزر تشغيل المحرك، بالإضافة إلى أماكن تخزين صغيرة متعددة في الداخل، إضافة إلى سهولة التحكم في أنظمة السيارة من خلال أزرار كبيرة تحت الشاشة.

اقرأ أيضاً: مواصفات جي ايه سي امباو 2024 مع أبرز وسائل الحماية والسلامة

ما أبرز مواصفات جريت وول كينج كونج 2023 البيك اب بغمارتين الجديدة ؟ 5

ما هي أنظمة الأمان في جريت وول كينج كونج 2023؟

ويحرص الصانع الصيني على تزويد سيارته جريت وول كينج كونج 2023 بالعديد من أنظمة الأمان والسلامة، للحفاظ على سلامة الركاب ومساعدة السائق أيضاً في الطرق الوعرة، تماشياً مع إمكانيات السيارة البيك اب بكل تأكيد، والتي جاءت أنظمة الأمان والسلامة بها ضمن مواصفات جريت وول كينج كونج 2023 على النحو التالي:

  • وسادة هوائية أمامية للسائق.
  • وسادة هوائية أمامية للراكب الأمامي.
  • وسادة هوائية أمامية جانبية للسائق.
  • وسادة هوائية أمامية جانبية للراكب الأمامي.
  • نظام الفرامل المانعة للإنغلاق.
  • خاصية توزيع قوة الكبح إلكترونياً.
  • نظام التحكم الإلكتروني بالثبات.
  • نظام التحكم بالتماسك.
  • نظام معلومات الإصلاح والصيانة (RMI).
  • ثبات إلكتروني.
  • الكاميرات الخارجية.

شاهد أيضاً:

ما هي مواصفات محرك جريت وول كينج كونج 2023 ؟

وبالحديث عن محرك جريت وول كينج كونج 2023، فإن السيارة جاءت تستمد قوتها من محركين أحدهما بنزين تيربو والآخر ديزل تيربو، والذي جاءت مواصفاتهما كما الآتي:

محرك بنزين مكوناً من 4 أسطوانات، سعة 2.0 لتر، والذي يولّد قوة 187 حصاناً، مع عزم 360 نيوتن.متر من الدوران.

محرك ديزل مكوناً من 4 أسطوانات، سعة 2.0 لتر، والذي يولّد قوة 160 حصاناً، مع عزم 400 نيوتن.متر من الدوران.

وتأتي السيارة مع ناقل حركة يدوي بـ 6 سرعات، كما تتوفر بنظام دفع رباعي أو دفع خلفي، فيما بلغ سعة خزان الوقود 78 لتر.

وفيما يتعلّق باستهلاك الوقود ضمن مواصفات جريت وول كينج كونج 2023، دفع رباعي ديزل: 12.2، دفع خلفي ديزل: 12.3، دفع رباعي بنزين: 9.8، دفع خلفي بنزين : 10.

نبذة عن جريت وول

وفي الأخير، بعد أن تعرفنا على كل ما يتعلق بـ مواصفات جريت وول كينج كونج 2023 في السعودية، يمكننا أن نعطيكم نبذة حول جريت وول، وهي شركة صينية تأسست في 1984، جاء اسمها تيمناً بسور الصين العظيم، ويهدف الاسم والشعار إلى أن مركبات الشركة تتمتع بقوة التصميم.

وتُعدّ جريت وول واحدة من أكبر الشركات الصينية في تصنيع سيارات اس يو في وشاحنات بيك اب، حيث تبيع سيارات الركاب والشاحنات تحت علامة جريت وول، وسيارات اس يو في تحت علامات هافال و دبليو إي واي.

وتتوفر سيارات جريت وول في المملكة العربية السعودية من خلال شركة توزيع وتسويق السيارات المحدودة، حيث توفر سيارات البيك اب ونجل 5 و ونجل 7 وباور كوميرشال وباور انديفيجوال.

اقرأ أيضاً: جريت وول بيك اب باور انديفيجوال ملائمة للاستخدام اليومي.. تعرّف على تجهيزات الداخل وأنظمة السلامة ومساعدة السائق

المصادر:

جريت وول السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة