تيسلا موديل 3

المربع نت – تعد تيسلا موديل 3 واحدة من أشهر السيارات الكهربائية بالعديد من الأسواق العالمية وأكثر شعبية ومبيعاً، وخضعت السيدان الأمريكية مؤخراً لاختبارات الثبات الأوروبية بالحمولة القصوى للسيارة للتأكد من مدى قدرتها على تفادي المخاطر على الطرق.

لا تعد هذه المرة الأولى التي تخضع بها تيسلا موديل 3 إلى اختبارات الثبات الأوروبية المعروفة باسم اختبار الـ Moose، حيث تم اختبارها من قبل، ولكن بدون الحمولة القصوى للوزن بداخل السيارة وتمكنت النسخة الأعلى أداءً بدفع كلي من تجاوز الاختبار بسرعة بلغت 83 كم/ ساعة.

تيسلا موديل 3 تسحق اختبارات الثبات الأوروبية 1

تيسلا موديل 3

هذه المرة، تم استخدام سيارة تيسلا موديل 3 من الفئة الأولى والتي تقدم بنظام الدفع الخلفي للعجلات لإتمام اختبارات الثبات الأوروبية، ويبلغ وزن السيارة وفقاً للفيديو 1,830 كيلوجرام وتمت زيادة الحمولة بداخل السيارة للوصول إلى الحد الأقصى ليبلغ وزن السيارة أثناء الاختبارات 2,139 كيلوجرام.

تعد تيسلا موديل 3 سيارة ثقيلة بالفعل بسبب البطارية مثل السيارات الكهربائية الأخرى، ولكن يضيف الوزن الزائد تحدي إضافي للسيارة الكهربائية الأمريكية، والتي بالرغم من زيادة الوزن تمكنت من تحقيق نتائج مذهلة في الاختبارات.

تيسلا موديل 3

بدأت التجارب الأولية بتحقيق سرعة 72 كم/ ساعة بدون الاصطدام بأي علامة لتنجح السيارة في الاختبار الأول، لتُعاد التجربة مجدداً مع زيادة السرعة وصولاً إلى 76 كم/ ساعة لتتمكن أيضاً من إجراء الاختبار بدون إي اصطدام، ويمكنك مشاهدة اختبار الثبات الأوروبي لسيارة تيسلا موديل 3 من الفيديو التالي.

تيسلا موديل 3

شاهد أيضاً:

المصدر: Teknikens Värld

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

تيسلا Model X 2017 في الرياض بسعر 214500 ريال سعودي

قبل أسبوعين
214,500 ريال سعودي
الرياض

كيا k8 فل كامل الجبر

قبل 12 ساعة
189,000 ريال سعودي
الخبر

هيونداي أكسنت 2019 فل كامل بدون فتحة

قبل يومين
42,000 ريال سعودي
جدة

شفروليه تاهو 2014 سعودي

قبل يومين
10 ريال سعودي
الطائف

مقالات ذات علاقة