المربع نت – حصلت شركات السيارات الصينية على اهتمام الكثيرين من حول العالم بفضل السيارات الكهربائية الجديدة والتي تتميز بأنظمة الحركة المتقدمة مع التصميمات الخارجية المبتكرة، ومن أبرز السيارات التي تم إطلاقها في الفترة الأخيرة بتصميم غير مألوف هي سيارة هايفي Z “HiPhi” الكهربائية بالكامل.

ظهرت سيارة هايفي Z الكهربائية للمرة الأولى في الصين بنهاية عام 2022 والتي قدمت بتصميم فريد، حيث يتشابه كثيراً مع تصاميم السيارات الاختبارية والتي تحصل على العديد من المراحل المختلفة لتبسيط التصميم الخارجي قبل دخول مرحلة الإنتاج، وعلى عكس هذه السيارات نشاهد سيارة Z بتصميم إنتاجي نهائي مثير للاهتمام مع منظومة حركة كهربائية بقوة تتجاوز 660 حصان.

هايفي Z هي سوبركار صينية جديدة بتصميم فريد وقوة تتجاوز 662 حصان

تصميم هايفي Z الكهربائية

هايفي Z هي سوبركار صينية جديدة بتصميم فريد وقوة تتجاوز 662 حصان 1

تقدم هايفي Z الكهربائية بتصميم خارجي فريد مع مصابيح LED أمامية كبيرة الحجم بتصميم رياضي غير مألوف مع العديد من اللمسات الرياضية باللون الأسود مع لمسات باللون البرونزي، وما يميز هذه السيارة هي الخطوط التصميمية الحادة المتعددة خاصة على جانبي السيارة.

عند النظر على التصميم الجانبي نشاهد العجلات الرياضية الكبيرة المقدمة بقياس 22 إنش، وصولاً للمقطع الخلفي من السيارة حيث نشاهد الجناح الخلفي المدمج بنهاية السقف بتصميم ملفت للنظر، مع مصابيح LED خلفية، وتتميز المصابيح الأمامية والخلفية بالسيارة بإمكانية إعادة برمجتها للحصول على أفضل مظهر يتوافق مع شخصية مالك السيارة.

داخلية هايفي Z الكهربائية

هايفي Z هي سوبركار صينية جديدة بتصميم فريد وقوة تتجاوز 662 حصان 2

في الداخلية نشاهد تصميم مستقبلي أنيق للغاية مع شاشة وسطية ضخمة قابلة للدوران، وتتميز الداخلية بنظام إضاءة محيطية فاخرة مع نظام صوتي يجمع بين 23 مكبر صوتي في جميع أنحاء المقصورة، وتأتي الداخلية بمقاعد خلفي منفصلة بتصميم فاخر بطابع رياضي.

أنظمة مساعدة السائق في هايفي Z الكهربائية

توفر هايفي Z العديد من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة حيث تقدم بـ 13 كاميرا محيطية مع ليدار أمامي متقدم، و 32 مستشعر حول السيارة، و 12 رادار بموجات فوق الصوتية، لتتمكن السيارة من مراقبة مسافة تصل إلى 250 متراً أمام السيارة، بالاستعانة بتقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة للتنبؤ بالمخاطر المحتملة وفهم حالة السائق والعديد من المميزات الأخرى.

هايفي Z هي سوبركار صينية جديدة بتصميم فريد وقوة تتجاوز 662 حصان 3

منظومة الحركة في هايفي Z الكهربائية

تقدم هايفي Z بمنظومة حركة تجمع بين زوج من المحركات الكهربائية والتي تولد مجتمعة قوة 662 حصان مع 820 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتمكن من التسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 3.8 ثانية، وبفضل البطارية الكبيرة المقدمة بسعة 120 كيلووات في الساعة تتمكن السيارة من تحقيق مدى حركة يصل إلى 705 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

هايفي Z هي سوبركار صينية جديدة بتصميم فريد وقوة تتجاوز 662 حصان 4

أسعار هايفي Z الكهربائية

تقدم سيارة هايفي Z حصرياً في الصين بالوقت الحالي بسعر يبدأ من 600 ألف يوان صيني (328 ألف ريال)، ويبلغ سعر الفئة الأعلى تجهيزات 800 ألف يوان صيني (437 ألف ريال).

هايفي Z هي سوبركار صينية جديدة بتصميم فريد وقوة تتجاوز 662 حصان 5 هايفي Z هي سوبركار صينية جديدة بتصميم فريد وقوة تتجاوز 662 حصان 6

شاهد أيضاً:

المصدر: HiPhi، Wheelsboy

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل