المربع نت – حالة من الترقب تُسيطر على عُشاق السباقات لـ  مشاهدة سباق فورمولا 1 جدة 2023، والذي من المُقرر أن ينطلق خلال شهر مارس 2023، في مدينة جدة وسيكون سباق ليلي بالكامل للمرة الثالثة على التوالي و السباق الثاني على رزنامة 2023 للفورمولا 1 بعد سباق جائزة البحرين الكبرى.

مشاهدة سباق فورمولا 1 جدة 2023

وسيبدأ موسم 2023 قبل أسبوعين مما كان عليه وسينتهي بعد أسبوع إضافي تقريبًا مقارنة بالعام السابق، وذلك يكون لدينا 23 سباقًا في 38 أسبوعًا فقط، ويبدأ  سباق جدة في 17 مارس ويستمر حتى 19 من الشهر نفسه.

كيفية مشاهدة سباق فورمولا 1 جدة 2023

وبدأ الكثير الآن في الاستعداد جيداً لتحديد طريقة مشاهدة سباق فورمولا 1 جدة 2023، حيث تُعد واحدة من أشهر سباقات السيارات التي تستضيفها المملكة، وتشهد إطلاق العديد من الفعاليات على هامش السباقات.

في هذا الصدد، يستعرض لكم موقع «المربع نت» كيفية مشاهدة سباق فورمولا 1 جدة 2023، مع استعراض أبرز المعلومات الخاصة بالحدث الرياضي الأكثر تميزاً الذي تستضيفه المملكة.

اقرأ أيضاً:تذاكر الفورمولا 2023 وكيفية الشراء مع الأسعار ومزايا كل فئة

كيفية مشاهدة سباق فورمولا 1 جدة 2023 1

كيفية مشاهدة سباق فورمولا 1 جدة 2023

من المقرر أن تُذاع منافسات الموسم الجديد لفورمولا 1 على قناة MBC Action، ويمكن الاستمتاع بالسباقات كذلك عبر منصة شاهد دوت نت، والآن نستعرض لكم تردد قناة MBC Action:

تتواجد قناة MBC Action الناقلة لسباق فورمولا 1 جدة على نايل سات وعرب سات عبر الترددات التالية:

تردد قناة MBC Action على نايل سات

  • التردد: 11467 – 11470
  • الاستقطاب: عامودي
  • معدل الترميز: 27500
  • ترميز القناة: 6/5

تردد قناة MBC Action على عرب سات

  • التردد: 12345
  • الاستقطاب: أفقي
  • معدل الترميز: 27500
  • ترميز القناة: 3/2

بالإضافة إلى ذلك ستُبث المسابقة على قنوات:  TV SSC و MBC.

كيف تشاهد البث المباشر لسباق فورمولا 1 جدة

تتواجد قنوات إم بي سي آكشن على الإنترنت على تطبيق شاهد، ويمكنك مشاهدة البث المباشر من خلاله.

سيتواجد سباق فورمولا 1 جدة على المنصة، لكن عليك الاشتراك في شاهد VIP لمتابعة السباق.

فعاليات جدول سباقات الفورمولا 2023

ما هي الفرق المشاركة في سباق فورمولا 1 جدة 2023؟

ويشهد سباق فورمولا 1 جدة 2023 مشاركة عدد من الفرق التي حققت إنجازات تاريخية في مضمار السباق، وتشمل الفرق المشاركة الآتي:

فريق ريد بُل

يتربع فريق ريد بُل على عرش الأفضل في مضمار السباقات، ويقع مقره الرئيسي في ميلتون كينز ببريطانيا، وقائد الفريق هو كريستيان هورنر، والمدير الفني للفريق البريطاني هو بيير واشي، ويُشاركون في السباق من خلال سيارة RB19، والتي تستمد قوتها من محرك هوندا RBPT، وكانت المشاركة الأولى لهم في عام 1997.

كيفية مشاهدة سباق فورمولا 1 جدة 2023 2

فريق أستون مارتن

كما يُشارك فريق أستون مارتن في السابق، ويقوده السائق مايك كراك، والمدير الفني للفريق هو أندرو غريين، ويشارك الفريق بسيارة AMR23 الخارقة، فيما كانت المشاركة الأولى للفريق في عام 2018.

فريق ماكلارين

كذلك من الفرق العريقة المشاركة، فريق ماكلارين، وهو واحداً من أبرز الفرق التي تتمتع بتاريخ حافل من الإنجازات في بطولات فورومولا1، ويتنافس فريق ماكلارين في سباق 2023 مع الشاب لاندو نوريس، السائق البريطاني الأصغر على الإطلاق في تاريخ الفورمولا 1 والذي وقف على منصة التتويج بواقع 6 مرات وسجل في رصيده 428 نقطة، كما أن ماكلارين تراهن عليه لمنافسة الفرق المسيطرة على المراكز الأولى.

كيفية مشاهدة سباق فورمولا 1 جدة 2023 3

فريق مرسيدس

ويأتي فريق مرسيدس الذي كانت مشاركته الأولى في عام 1970، ضمن المشاركية في فورومولا 1 جدة، ويقوده السائق توتو وولف، ومديره الفني هو مايك إليوت، ويشارك الفريق بسيارة W14.

فريق ألفا روميو

ويعد فريق ألفا روميو من أبرز الفرق المشاركة، فقد بدأت ألفا روميو  بصناعة المحركات اللازمة لبعض سيارات السباق في بطولة فورمولا 1 قبل أن تشق طريقها نحو تكوين فريق متكامل قادر على رعاية السائقين والمنافسة في السباقات.

ويشمل الفريق كل من السائق جواين تشو، وفالتيري بوتاس، فيما يقود الفريق أليساندرو ألوني برافي، مع المدير الفني جان مونشو.

كيفية مشاهدة سباق فورمولا 1 جدة 2023 4

فريق ألبين

شارك الفريق الفرنسي المملوك من قبل شركة السيارات “رينو” في فورمولا 1 2021 بعد إعادة تسمية الفريق وتسويقه بطريقة جديدة، وينتظر الفريق تحقيق مراكز متقدمة في سباق السنة الحالية مع اثنين من السائقين المتميزين.

فريق فيراري

يربط بين فريق فيراري وسباق فورمولا 1 علاقة وثيقة؛ إذ أنه لم يغب عن أي نسخة من البطولة منذ تأسيسها،فكانت مشاركته الأولى في 1950،
وقدم أداءً لا مثيل له مع الأسطورة الألماني مايكل شوماخر، وسيقدم المزيد مع قائد الفريق  فريدريك فاسور، وإنريكو كارديلي/ إنريكو جوالتيري (المدراء الفنيين)، ويخوض الفريق السباق مع سيارة SF-23.

فريق هاس اف ون

دخل فريق هاس اف ون حديثاً إلى عالم الفورمولا 1 بقيادة أمريكية بالكامل، وبسائق السيارات الدنماركي كيفن ماغنسون الذي شارك في 142 سباق من سباقات الجائزة الكبرى ووصل إلى التتويج مرة واحدة.

فريق ألفا توري

ومن الفرق حديثة العهد نسبياً فريق ألفا توري، فبدأ بالمشاركة في سباق الفورمولا 1 خلال موسم 2006 وما زال مستمراً في إعطاء الفرص للمواهب الشابة في عالم سباق السيارات.

ويشارك الفريق في بطولة الموسم الحالي مع السائق يوكي تسونودا الذي يطمح لأن يهدي اللقب العالمي الأول لبلده اليابان.

فريق ويليامز

بدأت مشاركة فريق ويليامز البريطاني في سباقات الفورمولا 1 في أواخر السبعينات، واليوم يدخل إلى موسم 2023 مع السائق التايلندي-البريطاني ألكسندر ألبون الذي خاض 59 من سباقات الجائزة الكبرى ووصل مرتين إلى منصات التتويج مسجلاً 201 نقطة في رصيده.

كيفية مشاهدة سباق فورمولا 1 جدة 2023 5

من هو حامل لقب بطولة العالم للفورمولا 1؟

وفيما يخص حامل لقب بطولة العالم للفورمولا 1 فهو الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول، وهو هو حامل لقب بطولة العالم لسباقات السيارات “فورمولا 1” في آخر موسمين.

وفريق ريد بول نفسه هو حامل لقب فئة الصانعين، حيث نجح الفريق البريطاني في إنهاء سيطرة فريق مرسيدس التي دامت لعدة مواسم.

من هو البطل التاريخي لبطولة العالم للفورمولا 1؟

يعد الثنائي الألماني مايكل شوماخر والبريطاني لويس هاميلتون أكثر من توجا ببطولة العالم لسباقات السيارات “فورمولا 1”.

وعادل هاميلتون في عام 2020 الرقم القياسي الذي كان مسجلا باسم شوماخر من حيث الفوز ببطولة العالم بواقع 7 مرات.

 الفترة الزمنية للسباق

والآن نصل إلى رصد بعض المعلومات عن حلبة سباق 2023، حيث تعد حلبة كورنيش جدة عبارة عن حلبة سباق سيارات بطول 6.174 كم ، والتي تم بناؤها في مدينة جدة الساحلية على البحر الأحمر
وفيما يخص الفترة الزمنية للسباق، لإهي تختلف باختلاف نوع السيارة، لكن متوسط مدة سباق F1 هو 50 لفة أو 120 دقيقة.

تجدر الإشارة إلى أنه حسم الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، سباق جائزة البحرين الكبرى أول سباقات موسم فورمولا 1 لعام 2023، ليبدأ موسمه بأفضل طريقة.

وتفوق فيرستابن على زميله المكسيكي سيرجيو بيريز، ليقودا ريد بول حامل لقب الصانعين الموسم الماضي لفرض هيمنته مبكرا وإثبات أنه لا يزال الفريق الأفضل حتى الآن.

المصادر

موقع سباق جائزة السعودية الكبرى

اقرأ أيضاَ: ريما الجفالي أول سائقة سباقات سعودية.. نموذج مُشرف في يوم المرأة العالمي

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل