بورش تشوق لأفخم سيارة SUV في تاريخ العلامة 9

المربع نت – كشفت بورش معلومات مشوقة عن مجال موديلاتها القادم في مؤتمرها الصحفي السنوي هذا الأسبوع، بداية من تطوير نسخة كهربائية جديدة لموديل كايين، كما شوقت لتطوير سيارة SUV جديدة كلياً بثلاثة صفوف مقاعد بالاسم الكودي K1.

وستكون K1 أفخم SUV في تاريخ بورش، بداخلية 7 مقاعد، مع الكشف عن صورة مغطاة للسيارة الجديدة، ولكن يمكن ملاحظة السقف المائل لها، والمشابه لسقف سيارة كايين كوبيه.

بورش تشوق لأفخم سيارة SUV في تاريخ العلامة 10

سيارة SUV أفخم من كايين 

ووضحت بورش أن الـ SUV الجديدة ستوضع فوق موديل كايين في مجال العلامة من ناحية الفخامة والأسعار، وستكون مبنية على منصة SSP Sport الجديدة كلياً التي تعمل بورش على تطويرها حالياً بـ “معدلات أداء ممتازة” و”تقنيات توجيه ذاتي متطورة”، وتعهدت بورش بتوفير “تجربة قيادة جديدة كلياً” في الداخلية.

هي سيارة لا تشبه أي موديل آخر رأيناه من بورش حتى الآن، وستستهدف الطبقات الثرية في مناطق ربحية مثل الصين والولايات المتحدة، مع العلم أن الصين هي السوق الأكبر في العالم حالياً لسيارات بورش.

السيارة ليست أولوية حالية 

ولكن لن نر الـ SUV الفاخرة قريباً إذ تصب بورش جهودها حالياً على تطوير الجيل الكهربائي الجديد لموديل ماكان تمهيداً لطرحه في 2024، يليه الجيل الكهربائي الجديد لسيارات 718 الرياضية، والذي سيحل محل سيارات بوكستر وكايمان الحالية، وأخيراً تجهز بورش لطرح جيل كهربائي جديد لموديل كايين في 2026.

بورش تشوق لأفخم سيارة SUV في تاريخ العلامة 11

ويعني ذلك أن الـ SUV الجديدة بالاسم الكودي K1 لن تنطلق في الأسواق قبل 2027.. وتابعت بورش مؤتمرها بالتأكيد على أهداف التنقل البيئي الخالي من الانبعاثات للعلامة، وتخطيطها لأن تكون 80% من جميع مبيعاتها السنوية كهربائية بالكامل بحلول 2030.

مستقبل بورش 911 بورش تشوق لأفخم سيارة SUV في تاريخ العلامة 12

من الواضح أن بورش 911 لن تحصل على نسخة كهربائية على الإطلاق خلال العقد الجاري إذ أكدت بورش مراراً وتكراراً على تمسكها بمحركات الاحتراق الداخلي في الموديل الرياضي، ولكن من المحتمل استلامه لنسخة هجينة خلال الأعوام القادمة.

بورش تشوق لأفخم سيارة SUV في تاريخ العلامة 13

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة