خليفة لكزس LFA الجديدة كلياً: كل ما نعرفه عنها والمحركات المتوقعة 9

المربع نت – نعلم أن لكزس تطور خليفة روحية جديدة للسوبركار الأيقونية LFA، مع الكشف عن نسخة اختبارية كهربائية ممهدة لها مؤخراً، والآن صدر تقرير ياباني مثير للاهتمام عن احتمال طرح السيارة بمحرك هايبرد بالقابس أولاً قبل تقديم المحرك الكهربائي لها لاحقاً.

التقرير صادر من مجلة BestCarWeb اليابانية، ويشير إلى أن السوبركار الجديدة من لكزس ستكون مبنية على منصة TNGA -GA-L للعلامة بشاسيه مصنوع من الألمنيوم، وهيكل مصنوع من ألياف الكربون لضمان خفة الوزن والصلابة.

خليفة لكزس LFA الجديدة كلياً: كل ما نعرفه عنها والمحركات المتوقعة 10

هل سنرى محركاً هجيناً للسوبركار المنتظرة؟ 

خليفة لكزس LFA الجديدة كلياً: كل ما نعرفه عنها والمحركات المتوقعة 11

الأهم هنا هي المعلومات عن المحركات المتوقعة للسيارة، إذ تزعم المجلة اليابانية أن خليفة LFA ستنطلق أولاً بمحرك 4.0 لتر 8 سلندر توين توربو بقوة 710 حصان، مقترن بنظام كهربائي لرفع القوة الإجمالية إلى 937 حصان، ما يضعها في مصاف أسرع السيارات الفائقة في الأسواق حالياً مثل فيراري SF90 ستراديل وبديلة لامبورجيني افينتادور المتوقع تدشينها خلال الربيع.

ويستمر التقرير بذكر أن لكزس ستقدم نسخة كهربائية صافية لخليفة LFA في وقت لاحق من تدشين السيارة، تحديداً بعد عام على الأقل من طرح النسخة الهجينة.

بالطبع نحتفظ ببعض الشكوك حيال هذه المعلومات خاصة وأن لكزس ذكرت المحرك الكهربائي فقط للسوبركار ولم تذكر استخدام محرك هجين لها.

السعر المتوقع للسوبركار 

خليفة لكزس LFA الجديدة كلياً: كل ما نعرفه عنها والمحركات المتوقعة 12

وتتوقع مجلة BestCarWeb طرح السوبركار الجديدة من لكزس في 2025 بالمحرك الهجين، مع طرح نسخة كهربائية لها خلال 2026، وتقدر المجلة الأسعار بين 296 ألف دولار و370 ألف دولار قبل الضرائب.

ونذكر القراء أن النسخة الاختبارية التي دشنتها لكزس للسيارة كانت مزودة بمحركين كهربائيين بمعدل تسارع مذهل من السكون إلى 100 كم\س في أقل من 2.4 ثانية، ومدى كهربائي مقدر بـ 700 كم\س لكل شحنة، ونأمل بمعرفة المزيد عن السوبركار اليابانية الجديدة خلال الأشهر القادمة.

خليفة لكزس LFA الجديدة كلياً: كل ما نعرفه عنها والمحركات المتوقعة 13

المصدر: BestCarWeb

شاهد أيضاً: محرك لكزس RX 2023: ثلاث خيارات لمحرك الكروس أوفر الجديد في السعودية

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة