"المرور" يصدر توجيه هام بشأن إسقاط المركبات 9

المربع نت – أصدرت الإدارة العامة للمرور السعودي، عبر حسابها الرسمي على تويتر، توجيه هام لملاك المركبات المهملة أو التالفة، يدعو إلى المبادرة لإسقاطها من سجلاتهم في المرور، كي يتمكنوا من الاستفادة من تمديد المهلة التصحيحية والتي أقرها مجلس الوزراء مؤخرًا.

اقرأ أيضًا: تعرف على خدمة إسقاط المركبات المهملة والتالفة للأفراد “الخطوات والشروط”

"المرور" يصدر توجيه هام بشأن إسقاط المركبات 10

المهلة التصحيحية

وأوضحت الإدارة العامة للمرور أن المهلة التصحيحية لإسقاط المركبات تم تمديدها لمدة عام بداية من 9 / 8 / 1444 هـ الموافق 1/ 3 / 2023 م، مؤكدة على أنه سيتم إعفاء ملاك هذه المركبات خلال هذه الفترة من رسوم تجديد رخص السير وغرامات التأخير المترتبة عليها.

اقرأ أيضًا: “المرور” يوضح إمكانية إعفاء المخالفات حال إسقاط المركبة

"المرور" يصدر توجيه هام بشأن إسقاط المركبات 11

خطوات التسليم

وكشفت إدارة المرور من خلال بيان لها أصدرته عبر تويتر، عن الخطوات اللازمة للراغبين في إسقاط مركباتهم المهملة أو التالفة من سجلّ المرور، والتي تتضمن تسليم هذه المركبات لأحد المحال المرخص لها ببيع المركبات الملغى تسجيلها (التشليح) أو محال مكابس الحديد المعتمدة، مع التأكيد على ضرورة إحضار ما يثبت ذلك، ومن ثم تسليم لوحاتها ورخص سيرها لإدارة المرور في المحافظة أو المنطقة التابع لها.

اقرأ أيضًا: “أبشر” توضح أنواع مركبات التشليح التي يمكن إسقاطها

منصة أبشر

وأشار “المرور” إلى أن ملاك المركبات الذين يريدون إسقاطها يمكنهم معرفة المراكز المعتمدة واختيار أي منها من صفحة الخدمة في “أبشر” (اضغط هنا)، وذلك قبل التوجه للمركز المعتمد، لإتمام إجراءات المتبعة تسليم المركبة.

اقرأ أيضًا: تعرف على مراكز التشليح المعتمدة لإسقاط المركبات

أهداف مبادرة إسقاط المركبات

الجدير بالذكر، فإن المرور السعودي كان قد أطلق مبادرة إسقاط المركبات التالفة أو المهملة لتحقيق عدة أهداف هامة، ومنها المساهمة في معالجة التشوّه البصري الذي تسبّبه هذه المركبات داخل الأحياء السكنية، بالإضافة إلى تحسين المشهد الحضري داخل مدن المملكة، وهو ما يعزّز من جودة الحياة لساكنيها من المواطنين والمقيمين والزوّار.

اقرأ أيضًا: “أبشر” توضح 4 مميزات لخدمة إسقاط المركبات إلكترونيًا

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة