المربع نت – كشفت تويوتا عن أحدث التطورات التقنية لتكنولوجيا الوقود الهيدروجيني بعد تجربة سيارة تويوتا GR كورولا مخصصة للسباقات بمنظومة حركة تعمل بالهيدروجين السائل في اليابان على مضمار فوجي سبيدواي في نهاية شهر فبراير، وهي أول تجربة ناجحة من نوعها للهيدروجين السائل في سيارات السباق، بعد تجارب ناجحة أخرى في الماضي للهيدروجين الغازي.

توجد بعض العقبات أمام استخدام منظومة الحركة الهيدروجينية بالسيارات اليومية، ولكن تأمل تويوتا أن تتوصل إلى الحل النهائي لنقل هذه المنظومة البديلة من سيارات السباقات إلى الحياه اليومية، كبديل بيئي للمحركات الكهربائية.

تويوتا تنجح في أول اختبار في العالم لسيارة سباق تعمل بالوقود الهيدروجيني السائل

تويوتا GR كورولا

يأمل فريق تويوتا بتطوير السيارة إلى المستوى المطلوب لتشارك في موسم سباقات سوبر تايكيو 2023 الياباني، والذي سوف يبدأ في وقت لاحق من هذا الشهر، ولتحقيق هذا الهدف قامت شركة تويوتا بثلاث تجارب محاكاة لتطوير السيارة في شهر فبراير.

من أبرز المميزات التي تمت ملاحظتها أثناء نظام المحاكاة للسباق، هي إمكانية تزويد السيارة بالوقود الهيدروجيني السائل في وقت أقل من الوقود التقليدي، بالإضافة إلى أن الوقود الهيدروجيني السائل يتميز بكثافة أعلى من الوقود التقليدي، والذي يساعد السيارة على تعزيز مدى الحركة بالخزان الواحد.

بالإضافة إلى مميزات الوقود الهيدروجيني السائل أنه لا يحتاج إلى خزانات الضغط المصممة خصيصاً للهيدروجين، مما يجعل عملية تصميم خزانات الوقود أسهل من السابق، مع سهولة التزود بالوقود لتظهر ميزة إضافية في نظام محاكاة السباق وهي إمكانية تزود العديد من السيارات على التوالي بالوقود الهيدروجيني في وقت أقل من الوقود التقليدي.

تويوتا GR كورولا

للحفاظ على الوقود الهيدروجيني في الحالة السائلة يتطلب الأمر تبريده إلى درجة حرارة -253 درجة مئوية أثناء التزود بالوقود والتخزين، مما يزيد التحدي على المهندسين للتعامل مع تبخير الهيدروجين في الخزانات أثناء عملية التسخين وتشغيل السيارة.

تخطط شركة تويوتا أن تستخدم سلسلة سباقات سوبر تايكيو اليابانية لبدء العمل على إيجاد حلول للمشاكل التي تظهر من أنظمة الحركة الهيدروجينية والعمل على تطويرها وإيجاد الحلول لها، حيث تظن الشركة أن تطوير مجموعة كبيرة من أنواع الوقود الخالية من الانبعاثات الكربونية سوف يساعد العالم بشكل أفضل من التخلص من الوقود التقليدي.

تويوتا GR كورولا تويوتا GR كورولا تويوتا GR كورولا

شاهد أيضاً:

المصدر: تويوتا

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل