انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تمكنت مجموعة من اللصوص من سرقة 6 سيارات دودج تشالنجر هيلكات من وكالة سيارات في ولاية كنتاكي، الولايات المتحدة في أقل من دقيقة فقط، وتم التقاط فيديو يظهر عملية السرقة السريعة للغاية من قبل كاميرة المراقبة في الوكالة والتي تظهر مدى سرعة هذه اللصوص، وتمت عملية السرقة فجر يوم 28 فبراير.

يُظهر الفيديو ثلاث سيارات فقط من الست سيارات التي تمت سرقتها، حيث كانت تتواجد سيارة أخرى في صالة العرض أيضاً، وسيارتين خارج الوكالة في ساحة الانتظار بالخارج، وتمت عملية السرقة من خلال اقتحام صالة العرض بعد كسر أحدى النوافذ الخلفية ثم عثروا على مفاتيح جميع السيارات الست ليأخذوا هذه السيارات من صالة العرض في دقائق قبل تشغيل النظام الأمني لصالة العرض.

شاهد سرقة 6 سيارات دودج تشالنجر هيلكات جديدة في أقل من 45 ثانية

دودج تشالنجر هيلكات

قبل سرقة هذه السيارات قام اللصوص بوضع لوحات ترخيص مؤقتة على هذه السيارات لتبدو قانونية عند قيادتها على الطرقات العامة، ويشير مالك الوكالة أن هناك شخص يعمل بالوكالة لدية معلومات عن عملية السرقة هذه، حيث يعرف اللصوص كيفية عمل النظام الأمني لصالة العرض.

يستغرق النظام الأمني المثبت في الوكالة 60 ثانية قبل أن يبدأ بإنذار قوات الشرطة، ولكن تمكن اللصوص من سرقة هذه السيارات بالفعل خلال 40 ثانية فقط، أي قبل الإنذار بـ 20 ثانية، واستجابت قوات الشرطة على الفور بعد وصول إشارات جهاز الإنذار، حيث حضرت القوات المختصة في خلال 3 دقائق فقط.

دودج تشالنجر هيلكات

أدت عملية السرقة هذه إلى مطاردة سريعة للغاية من قوات الشرطة للصوص بعد حوالي ساعة من الجريمة، حيث تمت رؤية 4 سيارات من الستة على أحد الطرق السريعة أثناء قيادتهم بسرعة تصل إلى 290 كم/ ساعة مما صعب المهمة على قوات الشرطة للقبض عليهم، ولكن تمكنت القوات من القبض على إحدى هذه السيارات والتي كان يقودها شاب يبلغ من العمر 19 عاماً، والذي فر هارباً على قدمية بعد تعثر السيارة في إحدى الشرائط التي قامت بتفجير إطارات السيارة، ولكن تم القبض عليه في النهاية.

لم يطل الأمر كثيراً حتى تمكنت قوات الشرطة من استعادة 5 سيارات من المسروقين بالفعل بحلول يوم 1 مارس، حيث نفذ الوقود من إحدى هذه السيارات ليتركها السارق على جانب أحد الطرق العامة، وعثرت الشرطة على سيارتين آخرين في كنتاكي، وسيارة في تينيسي، وأخرى في ألاباما، وتستمر عمليات البحث حتى الآن عن السيارة السادسة.

دودج تشالنجر هيلكات

تشير التقارير أن هذه ليست عملية السرقة الأولى لنفس التاجر حيث في سبتمبر 2022 تم سرقة 4 سيارات دودج تشالنجر هيلكات أخرى من نفس الوكالة، ويبلغ سعر السيارة الواحدة في الفترة الحالية أكثر من 600 ألف دولار (2.25 مليون ريال) مما يجعل هذه خسارة كبيرة للتاجر.

دودج تشالنجر هيلكات دودج تشالنجر هيلكات دودج تشالنجر هيلكات دودج تشالنجر هيلكات دودج تشالنجر هيلكات

شاهد أيضاً:

المصدر: WKYT

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل