المربع نت – تنتشر أخبار السيارات على الإنترنت بما يحتوي على ما يخص بيع السيارات المستعملة، حيث أصبح الاعتماد على التطور التكنولوجي بصورة كبيرة في قطاع السيارات، بما جعل الأفراد يتعاملون بصورة إلكترونية لإتمام عمليات البيع والشراء.

بيع السيارات المستعملة

يزداد التعامل في سوق المستعمل يوماً بعد يوم ويعتبر هذا السوق من الأشياء الموجودة منذ وقت طويل، أي ليس من قبيل الأمور المُستحدثة فكان يذهب الراغبون بإتمام عمليات البيع والشراء على حد سواء إلى تجمعات ومعارض السيارات، ويعمل كل فرد على تحقيق الهدف المنشود على اختلاف الهدف ما بين البيع أو الشراء.

بيع السيارات المستعملة مع 3 مراحل هامة قبل إتمام الشراء

هناك النمط الجديد نسبياً وهو ما يتعلق بالاستناد إلى وسيلة الإنترنت في مجال بيع السيارات المستعملة، فمن المعروف أن مَن يمتلك سيارة يريد بيعها يحتاج للوصول لشريحة الباحثين عن نفس السيارة، وهذا كان يأخذ الوقت الكبير في الماضي ولكن مع خصائص الإنترنت أصبح الوقت أقل، ومع عدم الحاجة لبذل المجهود فيُمكن الوصول لعدد كبير من المُهتمين بأخبار بيع السيارات المستعملة عبر استخدام الجوال الشخصي فقط.

بيع السيارات المستعملة مع 3 مراحل هامة قبل إتمام الشراء

طريقة بيع السيارات المستعملة على الإنترنت

يعكس التوسع في تبني التقنية الحديثة أو ما يُعرف باسم “التحول الرقمي” مدى أهمية المواقع والتطبيقات الإلكترونية في مُختلف المهام، وبتطبيق الأمر على بيع السيارات المستعملة فيُمكن الاتصال بين البائع والمشتري في مدة زمنية قليلة، وباستهداف شريحة كبيرة من الراغبين بإتمام عمليات الشراء، وبذلك تتحقق مصلحة أطراف الصفقة التجارية.

تكون طريقة بيع السيارات المستعملة بالإنترنت على نحو سهل وبسيط، ويبدأ ذلك باختيار الوسيلة التي يلجأ إليها الفرد من أجل الإعلان عن سيارته للبيع، وهذه خطوة شديدة الأهمية ولذلك يجب الاعتماد على موقع أو تطبيق يحظى بثقة المُستخدمين ويتمتع بالعدد الكبير من الزائرين بالوقت ذاته، فهذه العناصر تزيد من احتمالية البيع، ويُشير البعض من مالكي السيارات إلى تطبيق مستعمل كخيار جيد إذا كانت هناك رغبة بالإعلان عن بيع السيارات المستعملة.

بيع السيارات المستعملة مع 3 مراحل هامة قبل إتمام الشراء

تطبيق مستعمل

يحرص المالكون للسيارات على استخدام التطبيق من خلال الاستفادة من ميزة الإعلان المُباشر المُتوفرة، ويُمكن بعد الدخول إلى تطبيق مستعمل عرض السيارة ضمن الإعلانات المنشورة لكي تظهر للمستخدمين والزائرين، وتجدر الإشارة لكون هذه الميزة الإعلانية تكون على نحو مجاني، فلا يحتاج المُعلن لدفع الرسوم لإتاحة الإعلان.

تمكن تطبيق مستعمل من تحقيق شهرة واسعة في قطاع الأسواق الإلكترونية، بما شمل الخدمات التي تخص بيع السيارات المستعملة، ويُمكن مُلاحظة بالنمو المُستمر بأعداد المُستخدمين وبمدى التفاعل الذي يحدث بينهم، فتكون هناك نقاشات مُثمرة ويصل كل شخص للسيارة المنشودة.

يعرض التطبيق غالبية العلامات التجارية العاملة بصناعة السيارات، ويُمكن التصفح بتحديد العلامة المُفضلة لظهور إعلانات سياراتها للبيع وبإمكانية جعل نطاق البحث يتخصص حسب موديل مُعين، أو البحث عن طريق كتابة اسم السيارة مُباشرةً.

بيع السيارات المستعملة مع 3 مراحل هامة قبل إتمام الشراء

الإعلان عن السيارة المُراد بيعها

يتضح مع إرفاق المُعلن لسيارته على تطبيق مستعمل كونها ستظهر ضمن الإعلانات، ولذلك هناك بعض النقاط المُساعدة لمَن يبحث عن السيارة، وفي هذا الإطار فالأشخاص غير مُتشابهين في التفضيلات سواء ما يتعلق بجوانب التصميم أو بالإمكانيات، ولكي يُحدد كل مُخطط للشراء السيارة المناسبة يحتاج للكشف عن التجهيزات بما يُشار إليه بتفاصيل الإعلان.

قد يبحث أحدهم عن سيارة من أجل الاستخدام التجاري، وهي بتجهيزات تختلف إلى حد كبير عن السيارات التي يقتصر استعمالها بصورة شخصية، فمن أجل شراء سيارة تدعم النشاط التجاري يكون الاهتمام على سبيل المثال بعدد المقاعد أو مساحة التخزين الداخلية، وعلى الصعيد الآخر مع بحث أحدهم لسيارة ذات استخدام شخصي من المُحتمل بحثه على سيارة اقتصادية ولذلك يُوجه الاهتمام ناحية نوع المحرك ومدى كفاءة صرفية الوقود.

بيع السيارات المستعملة على الإنترنت

عناصر هامة في بيع السيارات المستعملة

يميل الأشخاص ناحية الاهتمام بالإعلانات التي تذكر التفاصيل المُتعلقة بالسيارة المعروضة للبيع، ولذلك مع تتبع الكثير من التعاملات بسوق المستعمل فيتضح أن السيارات حينما تكون بوصف أقل أو بدون وصف لها فتقل درجة الاهتمام بها، والعكس صحيح وهنا تبرز أهمية العناية بالحديث حول كافة المواصفات بدايةً من خارجية السيارة وبالمرور بداخليتها بما يشمل كل التجهيزات.

هناك أشياء رئيسية خلال تناول بيع السيارات المستعملة على وسيلة الإنترنت، وهو بوضع البائع نفسه بمكان المُشتري بالسؤال عن ما الذي يبحث عنه المُخطط للحصول على السيارة، وهنا تكون الإجابة حول معرفة موديل السيارة وتجهيزاتها والسعر المطلوب مع تحديد نظام الدفع سواء بالكاش أو بإمكانية سداد ثمن السيارة بنظام الأقساط.

كيفية بيع السيارات المستعملة

وصف السيارة على نحو حقيقي

يُبالغ البعض في إرفاق المعلومات بتفاصيل الإعلانات الموضوعة على الإنترنت، وهذا الأمر يؤدي لخسارة مصداقية مَن يهتم بالشراء، ولذلك فمن الأشياء الهامة وصف السيارة المعروضة للبيع وصفاً حقيقياً يعكس واقع السيارة، وعلى وجه الخصوص بالقيام بإجراء مُعاينة خلال التعامل في مجال بيع السيارات المستعملة.

يتضح من الجيد توجيه العناية بحالة السيارة خلال استخدامها سواء مع وجود نية للبيع أو بدون، فهذه الخطوة تستهدف الحفاظ على حالة السيارة وعدم استهلاكها، وبحاولة الرغبة في بيعها فكلما كانت بدون استهلاك كثير فيدعم عملية بيعها بسعر جيد، ويكون الوصف شاملاً ودقيقاً بالخارجية وجوانب التصميم على سبيل المثال نوع المصابيح المُعتمد عليها هل مزودة بتقنية “LED” أو غيرها، وبالانتقال للمرآة الجانبية بتوضيح كيفية ضبطها سواء بطريقة يدوية أو كهربائية.

بيع السيارات المستعملة على الإنترنت

مواصفات السيارة المعروضة للبيع

تقوم التجهيزات بحسم الكثير من الصفقات التجارية نظراً لكونها المُساعدة في تلبية رغبات المشتري، فيُنظر لخطوة الوصف بكونها قادرة على جعل الشخص يستكمل تفاصيل الإعلان، وبجانب أيضاً قيام سعر السيارة بنفس الدور فالبعض يبحث عن سيارات مستعملة بثمن يتماشى مع ميزانية موضوعة بشكل مُسبق.

يشغل جانب عدد المقاعد ونوع المحرك ومنظومة الدفع مساحة ليست بالقليلة من اهتمام الأشخاص، ومع الإعلان عن بيع السيارات المستعملة فيجب الإشارة للتصميم الداخلي وعدد المقاعد بداخلية السيارة مع التجهيز الخاص بها سواء بكونها مُغطاة من الجلد أو بكسوة من القماش.

يُشار أيضاً في التفاصيل المُرفقة بالإعلان عن السيارة إلى محركها كأن يتم توضيح نوعه كبنزين، ومع ذكر عدد الأسطوانات وسعة المحرك وتناول نوع ناقل الحركة سواء يدوي أو أوتوماتيكي وبالإضافة إلى ذكر نظام الدفع.

مواصفات السيارات المستعملة

سعر السيارة المُراد بيعها

ترتفع أسعار السيارات وهي بحالة غير مُستعملة نظراً لكون المُشتري سيُصبح المالك الأول، وقد يكون هذا من ضمن الأسباب الداعمة إلى مُتابعة الأخبار المُتداولة حول بيع السيارات المستعملة، بما يعني أهمية السعر ومشاركته في صناعة القرارات الشرائية، ويهدف المُخطط للشراء من سوق المستعمل بالحصول على سيارات ذات إمكانية مُعينة وبالوقت ذاته مع عدم ارتفاع سعرها.

يجب ذكر سعر يتناسب مع السيارة المعروضة ضمن الإعلانات المنشورة على الإنترنت، وعلى الرغم من الاستناد للقاعدة العامة بكون سعر السيارة يُحدد بواسطة المُعلن عنها ولكن في حالة المُغَالاة قد يؤدي ذلك للبُعد عن إتمام الشراء، ومع الوضع بالاعتبار أن السوق يتسم بالاتساع أي على نطاق غير محدود، ويُقارن الشخص قبل الشراء بين أكثر من مُعلن للوصول لمَن يُقدم السيارة بأفضل سعر.

بيع السيارات المستعملة

معرفة متوسط سعر السيارة قبل بيعها

إن هذه الخطوة تساعد في اكتشاف السعر الذي يتناسب مع السيارة، ويكون ذلك عبر تحديد موديل السيارة فيتبيّن مُساهمة الموديل بدور محوري في تحديد أسعار بيع السيارات المستعملة، ومع الذهاب ناحية الموديلات الحديثة يرتفع السعر بالمقارنة مع الموديلات الأقدم.

تُشارك أيضاً فئة السيارة في تحديد سعرها وهذا مع طرح العلامات التجارية لنفس السيارة بأكثر من فئة، ولذلك مع وضع الفئة بالاعتبار يتعرف البائع على متوسط سعرها، ويُلاحظ بالفئات العُليا كونها ذات أسعار مُرتفعة مع تزويدها بالغالب بتجهيزات لا تكون مُتوفرة بصورة قياسية بالفئات الأقل، وما قد يجعل أحدهم يحرص على شراء فئة عُليا كون مواصفاتها مُلائمة له.

أسعار بيع السيارات المستعملة

التواصل مع المشتري في بيع السيارات المستعملة

يظهر إعلان السيارة لشريحة الأشخاص الباحثين عنها في سوق المستعمل، وبعد ذلك عندما يجد أحدهم كون السيارة تتلائم مع الإمكانيات الراغب بالحصول عليها وبسعر مناسب لميزانيته فيقوم بالتواصل مع المُعلن، وفي هذه الخطوة يعمل المُخطط للشراء بحجز موعد للقيام بمعانية السيارة ورؤيتها على أرض الواقع.

تدعم الجدية التي يتمتع بها البائع إتمام الصفقة وتنعكس على سبيل المثال في الالتزام بالحضور حسب الموعد المُتفق عليه، ومن المُحتمل احتياج المُخطط للشراء للكشف عن السيارة بالاستعانة بخبير للتأكد من حالتها وتجهيزاتها، وتحدث العديد من المفاوضات بهذه المرحلة على اعتبارها مرحلة نهائية فبعد عملية الفحص قد يُعبر المشتري عن تفضليه للسيارة وبموافقته على المبلغ المذكور أو يحتاج لتخفيضه.

بيع السيارات المستعملة على الإنترنت

هل تُخطط لشراء سيارة مستعملة؟

يستفيد الشخص الذي يريد شراء سيارة من الإنترنت بسهولة تصفح الكثير من الإعلانات، أي لا تقتصر أوجه الاستفادة على بيع السيارات المستعملة، ويُمكن مُلاحظة ذلك بالتفاعل الواضح على تطبيق مستعمل حيث تتجدد الإعلانات المعروضة بصورة مُستمرة، ويُقدم تطبيق مستعمل خدماته في بيع السيارات المستعملة بتوفره على الجوالات والأجهزة الذكية على النحو التالي:

شراء سيارة مستعملة

مراحل قبل الشراء من سوق المستعمل

يسأل البعض عن النصائح التي من شأنها دعم الوصول لأفضل سيارة مستعملة، ومع كثرة السيارات تكون هناك إمكانية لوضع البدائل إلا أن هناك شريحة من الأفراد تشعر بالانزعاج مع عدم القدرة على تحديد السيارة المناسبة، ويُمكن الاستناد إلى النصائح التالية قبل الشراء:

  1. يقوم الشخص بتحديد الإمكانيات الراغب بالحصول عليها والداعمة لطبيعة استخدامه وقيادته، ويخرج بعد ذلك بقائمة مُنظمة تحتوي على التجهيزات التي يبحث عنها في السيارة التي سيختارها مستعملة.
  2. يجب عدم التسرع في انتقاء سيارة مستعملة بل التمهل للشراء من المُعلن الذي يُقدم السيارة بأفضل سعر وبأعلى تجهيزات.
  3. هناك أهمية قصوى للكشف عن السيارة وعدم الاكتقاء بالمعلومات الواردة بتفاصيل الإعلانات الموجودة بالإنترنت.

نصائح قبل الشراء من سوق المستعمل

سيارة مرسيدس C200 موديل 2022 مستعملة

تأتي هذه السيارة من العلامة الألمانية الشهيرة بتقديمها لطراز فاخر من إنتاجها، ولذلك هناك الاهتمام لدى البعض بالحصول على سياراتها وهي بحالة مُستعملة، وقام أحد المُعلنين بوضع السيارة ضمن إعلانات بيع السيارات المستعملة، وهي سيارة مرسيدس C200 موديل 2022، وبالنظر إلى الواجهة الخارجية فيوتسط شعار الصانع الألماني مُقدمة السيارة، ويُمكن مشاهدة صفحة الإعلان بالضغط هنا.

أوضح المُعلن وجود كشافات عاملة بتقنية “LED” كما ترتكز السيارة على عجلات بمقاس 18 بوصة، وبالانتقال إلى الجهة الجانبية فتظهر المرآة وهي بقابلية الضبط بصورة كهربائية مع خاصية الطي، كما تتزود السيارة بفتحة سقف بانورامية ضمن تجهيزاتها، وبالدخول إليها فهي تتسع لعدد 5 مقاعد مع دعم مقاعدها لميزة التسخين.

سيارة مرسيدس C200 موديل 2022 مستعملة

مواصفات أخرى في مرسيدس C200 موديل 2022 للبيع

تحتوي داخلية السيارة على إضاءة تفاعلية تتكون من 64 لوناً، وهناك ماوس تحكم بالشاشة المُتوفرة ضمن التجهيزات الداخلية، كما تدعم مرسيدس C200 موديل 2022 نظام ” MBUX” الترفيهي وبخاصية البلوتوث لتوصيل الجوالات مع شاحن لاسلكي لكي يتم استخدامه مع الأجهزة المُتوافقة.

أشار المالك لكون السيارة تستند لبعض أنظمة الحماية والأمن ومن بينها نظام تحديد المسار مع نظام مانع التصادم، وبالإضافة إلى مراقبة المنطقة العمياء وبمثبت للسرعة مع عدد 5 كاميرات 360 درجة لتوفير قراءة أفضل لحالة الطريق.

تعتمد السيارة على محركها البنزين المُكون من 4 أسطوانات وبسعة 1.5 لتر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي يوصل القوة لنظام دفع خلفي “RWD”، وهذه السيارة بممشى 12,000 كم وسعرها 265,000 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: تويوتا فورتشنر للبيع 2019 مستعملة بالمواصفات والأسعار

المصادر

تطبيق مستعمل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل