المربع نت – لامبورجيني هوراكان هي ثاني أعلى سيارة شعبية للعلامة الإيطالية بعد موديل افينتادور، وتحتل مكانة خاصة لعشاق الأداء العالي بفضل محرك الـ 10 سلندر المتطور وتصميمها البارع الذي يجسد فلسفة لامبورجيني بأفضل شكل ممكن.

وبدأت لامبورجيني بالفعل بتطوير الجيل الجديد كلياً من هوراكان، مع تأكيد الرئيس الحالي للعلامة، ستيفان فينكيلمان، على خطط طرحه في نهاية 2024 بمحرك هجين بالقابس.

خليفة لامبورجيني هوراكان القادمة في 2024 ستمثل نهاية محركات البنزين الصافية للعلامة

خليفة لامبورجيني هوراكان القادمة في 2024 ستمثل نهاية محركات البنزين الصافية للعلامة 7

نهاية وشيكة لمحركات البنزين الصافية 

غالباً هوراكان الحالية ستكون آخر سيارة مزودة بمحرك احتراق داخلي صافي للعلامة الإيطالية قبل انتقال جميع موديلات لامبورجيني للمحركات الهجينة بدعم كهربائي بغرض تحسين الأداء وخفض الانبعاثات الكربونية بما يتوافق مع اللوائح الأوروبية البيئية الصارمة.

وكتبنا مؤخراً عن انتقال خليفة افينتادور لنظام حركة هجين جديد كلياً كشفت عنه لامبورجيني مؤخراً، يجمع بين محرك 12 سلندر 6.5 لتر جديد بالتنفس الطبيعي، وثلاثة محركات كهربائية بقوة إجمالية 1001 حصان.

أقوى وأخف محرك 12 سلندر في تاريخ لامبورجيني

وذكرت لامبورجيني أن محرك 12 سلندر 6.5 لتر الجديد سيكون أقوى وأخف محرك 12 سلندر في تاريخ العلامة، إذ ينتج وحده 814 حصان و725 نيوتن متر من عزم الدوران قبل حساب قوة المحركات الكهربائية.

كما ستكون السوبركار الجديدة مزودة بنظام دفع كلي، مع تحريك محرك 12 سلندر للعجلات الخلفية، بينما ستحرك المحركات الكهربائية العجلات الأمامية، ويمكن قيادة السيارة بالطاقة الكهربائية الصافية، وستتحول وقتها إلى سيارة دفع أمامي فقط.

توظيف متوقع لتقنيات افينتادور الهجينة في خليفة هوراكان

خليفة لامبورجيني هوراكان القادمة في 2024 ستمثل نهاية محركات البنزين الصافية للعلامة 8

من المحتمل انتقال التقنيات الهجينة المستخدمة في خليفة افينتادور إلى الجيل الجديد من هوراكان كذلك ضمن موديلات أخرى للعلامة خلال العقد الجاري، كما من المحتمل الكشف عن إصدارات نهائية متعددة لهوراكان خلال 2023 و2024 لتوديع السوبركار الأيقونية قبل توقف الجيل الحالي.

خليفة لامبورجيني هوراكان القادمة في 2024 ستمثل نهاية محركات البنزين الصافية للعلامة 9

اقرأ أيضاً: لامبورجيني تكشف عن أقوى محرك 12 سلندر في تاريخ العلامة

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل