سيارة جمس جيدة للعائلة؟ مجموعة السلامة المتقدمة في سيارات العلامة الأمريكية 3

المربع نت – يجب أن تتسم السيارة التي يطلق عليها وصف “عائلية” بأنظمة سلامة متقدمة، فإن كنت تتساءل عن ملائمة سيارات جمس للعائلة من ناحية أنظمة السلامة؟ مع اختلاف تجهيزات الفئات ستكون الإجابة نعم إلى حد كبير. إليكم نبذة سريعة عن أنظمة السلامة المتقدمة في سيارات العلامة الأمريكية المتوفرة في السعودية من خلال شركة الجميح للسيارات.

• التنبيه من التصادم الأمامي: يستطيع النظام التعرف على حالات التصادم الوشيكة بمركبة أو بالمشاة وتنبيه السائق مبكرا.

سيارة جمس جيدة للعائلة؟ مجموعة السلامة المتقدمة في سيارات العلامة الأمريكية 4

• نظام الكبح الأمامي التلقائي: في حالات التصادم الأمامية الوشيكة إذا لم يتدخل السائق يقوم نظام الفرامل بتطبيق كبح الفرامل ذاتيا لتفادي أو تخفيف التصادم.. يعمل مع المركبات ومع المشاة.

• مقعد تنبيه السائق: يصدر الانتباه عن طريق اهتزاز مقعد السائق من اليمين أو اليسار أو كلتا الجهتين للتنبيه من قدوم خطر وشيك من اتجاه معين.

• مساعد البقاء في المسار وتنبيه الخروج: يتعرف هذا النظام على خطوط المسار الواضحة ويبقي السيارة داخل المسار من خلال مساعدة التوجيه الخفيف وإذا ما حاولت مغادرة المسار بدون استخدام الإشارات يتم تحذير السائق من مغادرة المسار.

• مؤشر المسافة التالية: يوفر النظام معلومات عن مقدار المسافة الأمامية الآمنة من أجل تجنب خطر الاصطدام إذا توقفت السيارة بالأمام بشكل مفاجئ.

• مثبت السرعة التفاعلي: يقوم النظام بتثبيت السرعة خلف سيارة في الأمام للقيادة على سرعة ثابتة دون حاجة للفرملة والتسارع بشكل متكرر.

• المساعدة في الركن السيارة: بالاعتماد على مستشعرات السيارة يقوم النظام بتوجيه السيارة تلقائيا للوقوف بشكل موازي أو عمودي فيقتصر دور السائق على تغير وضعية القيادة بالنقال والقيام بالفرملة والإسراع حتى يتم الركن، وفي الركن الأمامي والخلفي يتيح النظام تنبيهات لتجنب التصادم من الخلف.

• توجيه وصلة القطر: يستخدم النظام الكاميرا الخلفية للمساعدة في محاذاة سيارة مع مقطورة وتوفر طريقة عرض الكاميرا رؤية المقطورة أثناء القيادة، وقد تدعم ميزة تكبير وتصغير الصورة التلقائي مع إمكانية التحريك والإمالة.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات GM الجميح
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة