المربع نت – فورد تتخذ إجراءات صارمة ضد الوكلاء الذين يقومون ببيع السيارات الجديدة للتجار الذين يقومون بشراء السيارة من أجل الربح أو لإعادة تصديرها للخارج، حيث بدأت هذه الظاهرة بالتزايد في الولايات المتحدة والتي يقوم بها العديد من الأشخاص للحصول على هامش ربح كبيرة خاصة مع السيارات المطلوبة للغاية بالأسواق.

أكدت شركة فورد لـ Carscoops أن لديها سياسة مخصصة للتجار الذين يبيعون السيارات الخاصة والأكثر طلباً من شركة فورد مثل برونكو، وبرونكو رابتور، وبرونكو سبورت هيريتيج، و شيلبي GT500 و GT350، وتترك العلامة الأمريكية كامل الحرية للوكيل بفرض القوانين على المشتريين للتأكد من عدم بيع السيارة بعد استلامها.

فورد تتخذ قرارات صارمة ضد الذين يقومون بشراء السيارات الجديدة لإعادة بيعها بزيادة سعرية

فورد

تهدف هذه الخطة المقدمة من فورد لفرض العقوبات على الوكلاء والتجار لتقليل عملية إعادة بيع السيارات بعد الحصول عليها، للتأكد من وصول السيارة للشخص الذي يستحقها ويريدها بالفعل، ولا يريدها فقط للحصول على المكاسب المادية.

حيث يشير التقرير أيضاً إلى تجربة شراء سيارة فورد برونكو رابتور من وكيل فورد في تكساس بالولايات المتحدة، حيث نص عقد بيع السيارة أنه يجب إعادة السيارة للوكيل في حالة الرغبة في إعادة بيع السيارة في أي وقت، وقال المشتري أن التاجر أخبره أنه في حالة رغبته بحذف هذا الجزء من العقد يجب علية دفع 20 ألف دولار (75 ألف ريال) إضافية على ثمن السيارة ليتمكن من إعادة بيعها دون اللجوء للتاجر مجدداً.

فورد

صرح المتحدث باسم شركة فورد أن للتجار الحق الكامل في تحديد شروط عقد البيع النهائي مع العميل، وتسعى العلامة الأمريكية بالوقت الحالي مع الوكلاء والتجار للحد من ظاهرة شراء سيارات فورد لبيعها مجدداً بسعر أعلى أو تصديرها للخارج، حيث تطلب عملية استلام سيارة جديدة من فورد بعض الوقت، لذلك قد يرغب بعض المشتريين الحصول على سيارة بتسليم فوري بدلاً من الحجز والانتظار لدى الوكلاء.

فورد فورد فورد فورد فورد فورد

شاهد أيضاً:

المصدر: Carscoops

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Ford Taurus 2020 فورد تورس المالك الاول

قبل أسبوعين
1 ريال سعودي
الرياض

فورد موستنج 2017 Ford Mustang جده

قبل 3 أسابيع
90,000 ريال سعودي
جدة

فورد Ford Mustang RTR Spec 2 موديل 2024 (جديد)

قبل شهرين
320,000 ريال سعودي
الخبر

black ford edge, well maintenance and good condition. Reason sell - final exit

قبل أسبوع
16,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل