لامبورجيني تكشف عن أقوى محرك 12 سلندر في تاريخ العلامة 17

المربع نت – ستدخل لامبورجيني رسمياً عصر المحركات الهجينة بالقابس لسياراتها الفائقة، مع إعلانها عن تطوير محرك 12 سلندر 6.5 لتر جديد بالتنفس الطبيعي، مقترن بثلاثة محركات كهربائية بقوة إجمالية 1001 حصان للاستخدام في خليفة لامبورجيني افينتادور الجديدة كلياً.

بعد أشهر من الصور التجسسية والصور المسربة والتخمينات، بدأت لامبورجيني أخيراً بالكشف عن بعض مواصفات الأداء المنتظرة للسوبركار الرائدة الجديدة للعلامة الإيطالية.

لامبورجيني تكشف عن أقوى محرك 12 سلندر في تاريخ العلامة 18

أقوى محرك 12 سلندر للامبورجيني

لامبورجيني تكشف عن أقوى محرك 12 سلندر في تاريخ العلامة 19

وأكدت لامبورجيني على تدشين السيارة قريباً، مع العلم أن محرك 12 سلندر 6.5 لتر الجديد سيكون أقوى وأخف محرك 12 سلندر في تاريخ العلامة، إذ ينتج وحده 814 حصان قبل حساب قوة المحركات الكهربائية.

وينتج المحرك حوالي 126 حصان لكل لتر، وهي أعلى نسبة قوة\سعة في تاريخ لامبورجيني مع عزم دوران مقدر بـ 725 نيوتن متر من محرك 12 سلندر فقط قبل حساب المحركات الكهربائية.

توزيع المحركات على محاور السيارة

لامبورجيني تكشف عن أقوى محرك 12 سلندر في تاريخ العلامة 20

كما ستكون السوبركار الجديدة مزودة بنظام دفع كلي، مع تحريك محرك 12 سلندر للعجلات الخلفية، بينما ستحرك المحركات الكهربائية العجلات الأمامية، ويمكن قيادة السيارة بالطاقة الكهربائية الصافية، وستتحول وقتها إلى سيارة دفع أمامي فقط.

كما سيقترن المحرك بناقل حركة مزدوج المقابض “دبل كلتش” 8 سرعات جديد كلياً من تطوير لامبورجيني، وذكرت العلامة أنها اهتمت بتخفيف وزن المحرك وناقل الحركة لتعويض الوزن الزائد من المحركات الكهربائية الثلاثة والبطارية الجديدة.

وسنعلم المزيد عن السوبركار المشوقة من لامبورجيني خلال أسابيع معدودة فتابعونا للمزيد.

لامبورجيني تكشف عن أقوى محرك 12 سلندر في تاريخ العلامة 21 لامبورجيني تكشف عن أقوى محرك 12 سلندر في تاريخ العلامة 22  لامبورجيني تكشف عن أقوى محرك 12 سلندر في تاريخ العلامة 23  لامبورجيني تكشف عن أقوى محرك 12 سلندر في تاريخ العلامة 24 لامبورجيني تكشف عن أقوى محرك 12 سلندر في تاريخ العلامة 25

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة