انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – تعتبر سيارة تويوتا هايلاندر 2023 من ضمن الإنتاج الحديث للعلامة اليابانية، ويتضح أن هناك مَن يرغب في التعرف على مواصفاتها وبالإضافة إلى معرفة أسعار كل فئة.

تويوتا هايلاندر 2023

طرحت هذه السيارة شركة تويوتا اليابانية في الأسواق من خلال 3 فئات، وهذا الأمر جعل هناك عدم التشابه التام على مستوى التجهيزات سواء ما يتعلق بخارجية أو داخلية السيارة، وبالوقت ذاته يُصبح سعر تويوتا هايلاندر 2023 مُختلفاً وفقاً للفئة المُختارة، ويتوفر إنتاج العلامة اليابانية بوجه عام في المملكة العربية السعودية عن طريق وكيلها المُعتمد، وهي شركة عبد اللطيف جميل للسيارات.

فئات تويوتا هايلاندر 2023 في السعودية بالمواصفات والأسعار

تشترك فئات السيارة في المحرك المُعتمد عليه وهو هايبرد ولكن باختلاف نظام الدفع ما بين أن يكون جر أمامي “FWD” أو دفع كُلي للعجلات “AWD”، كما أن من ضمن العناصر المُشتركة بين الفئات ما يتعلق باتساع المقصورة الداخلية لعدد 7 مقاعد، وفيما يخص الفئات فهم على النحو التالي:

  • فئة LE HEV
  • فئة GLE HEV 4X4
  • فئة LTD HEV 4X4

فئات تويوتا هايلاندر 2023 في السعودية بالمواصفات والأسعار

التصميم الخارجي في سيارة تويوتا هايلاندر 2023

يتضح بالنظر إلى الواجهة الخارجية وجود لسمات حرص على وضعها الصانع الياباني، ويبدأ ذلك بالشبك الأمامي بلون أسود وبإطار فضي ويكون الشبك بالفئة العُليا بلون أسود ولكن مع إطار من الكروم، وبالانتقال لجانب المصابيح الأمامية فهي مزودة بتقنية “LED” مع إضاءة نهارية أيضاً عاملة بنفس التقنية السابقة.

ترتكز السيارة على عجلات من الألومنيوم بمقاسات مُختلفة ما بين أن تكون 18 أو 20 بوصة، ومن الجهة الجانبية فالمرآة يُمكن ضبطها على نحو كهربائي مع إشارات الانعطاف وبخاصية الطي الأوتوماتيكي وبنظام التسخين، ويُمكن التعبير عن أبعاد سيارة تويوتا هايلاندر 2023 على النحو التالي:

  • الطول: 4,950 مم.
  • العرض: 1,930 مم.
  • الارتفاع: 1,730 مم.

خارجية سيارة تويوتا هايلاندر 2023

عناصر أخرى في خارجية سيارة تويوتا هايلاندر 2023

تسير المصابيح الخلفية على نفس طريق المصابيح الأمامية أي تكون عاملة بتقنية “LED” وهذا التجهيز ينطبق على كافة فئات السيارة، ومن الأشياء الواضحة من الجهة الخلفية أن هناك الجناح الخلفي.

نُلاحظ في فئتي GLE HEV 4X4 وLTD HEV 4X4 أنهم بفتحة سقف، وهناك عوارض سقف من بين جوانب التصميم بالسيارة، كما تدعم كل فئات تويوتا هايلاندر 2023 خاصية الدخول الذكي للسائق والراكب الأمامي.

التصميم الخارجي في سيارة تويوتا هايلاندر 2023

التصميم الداخلي في سيارة تويوتا هايلاندر 2023

يتبيّن بالدخول للسيارة كونها تتسع لعدد 7 مقاعد وتنطبق الاختلافات على هذه التجهيز، فتكون المقاعد بكسوة من القماش أو مُغطاة من الجلد، مع إمكانية ضبط مقعد السائق بصورة كهربائية، وتتزود الفئة العُليا بقابلية تهوئة المقاعد الأمامية مع خاصية تسخين المقاعد الأمامية والصف الثاني.

تشترك فئات السيارة في تجهيز مكيف الهواء الأمامي والخلفي الذي يكون بتحكم أوتوماتيكي، وهناك شاشة معلومات مُتعددة بمقاس 7 بوصة بفئتي LE HEV و GLE HEV 4X4، وتكون الفئة العُليا “LTD HEV 4X4 ” بشاشة عدادات رقمية بمقاس 12.3 بوصة.

يتوفر عدد 4 منافذ “USB” بالتوزيع على جهة الأمام والخلف بعدد منفذين لكل جهة، مع شاشة للنظام الترفيهي بمقاس 8 بوصة أو 12.3 بوصة، وفيما يرتبط بالنظام الصوتي فمن 6 سماعات أو 11 سماعة ” JBL”.

داخلية سيارة تويوتا هايلاندر 2023

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة تويوتا هايلاندر 2023

تعتمد السيارة على محرك هايبرد يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 2.5 لتر، وتنتج من خلاله قوة 240 حصان، ويتصل المحرك بناقل حركة تتابعي مُتغير إلكتروني ” ECVT” ويوصل القوة لنظام جر أمامي أو دفع كُلي للعجلات حسب الفئة، وتكون صرفية الوقود 20.7كم/ لتر/ أو 20.1كم/ لتر، أو 19.3كم/ لتر، مع سعة خزان الوقود 65 لتر بكل الفئات.

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة تويوتا هايلاندر 2023

عوامل الأمن والسلامة في سيارة تويوتا هايلاندر 2023

تستند العلامة اليابانية إلى بعض وسائل الحماية في السيارة وعلى سبيل المثال من تجهيزات الأمن المُشتركة بين كل الفئات ما يتعلق بالوسائد الهوائية، فتتوفر وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي مع وسائد للركبة ووسائد أخرى جانبية وستائرية، ويعتبر هذا الأمر شديد الأهمية خلال قيادة السيارات فمن المُمكن المساهمة في تفادي أثر التصادم أو تقليل شدته.

هناك نظام حماية ما قبل الاصطدام “PCS” مع مثبت للسرعة راداري ونظام للمساعدة في تتبع المسار “LTA” مع نظام آخر لمغادرة المسار، ومن ضمن الاختلافات على مستوى الفئات بجانب أنظمة الأمان وجود كاميرا خلفية لتدعيم مجال رؤية السائق أو توفر نظام الرؤية المحيطية بعدد 4 كاميرات، وهذا التجهيز الأخير يتوفر بالفئة العُليا، مع إمكانية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي بما يزيد من تركيز السائق.

عوامل الأمن والسلامة في سيارة تويوتا هايلاندر 2023

أنظمة حماية أخرى في سيارة تويوتا هايلاندر 2023

تتزود كل فئات السيارة بنظام يتخصص في مراقبة ضغط الإطارات ” TPWS” ويكون ذلك عبر مستعشرات تُراقب الحالة التي تكون عليها الإطارات، وإذا كانت هناك مُشكلة ما يقوم النظام بتنبيه السائق لكي يتدخل من أجل حلها، كما ينضم نظام الفرامل مانعة الانغلاق إلى وسائل الحماية في تويوتا هايلاندر 2023، وبالإضافة إلى نظام للتحكم بالتوازن مع فرامل الوقوف الكهربائية “EPB”.

أنظمة حماية أخرى في سيارة تويوتا هايلاندر 2023

شراء سيارة تويوتا هايلاندر 2023 في المملكة العربية السعودية

يُمكن الحصول على السيارة من خلال شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، وهذا بكونها الوكيل الرسمي لشركة تويوتا، وكما تناولنا خلال المقالة أن المواصفات مُتغيرة حسب الفئات ولذلك أيضاً لكل فئة سعرها الخاص بها، ونُشير إلى فئات سيارة تويوتا هايلاندر 2023 بالأسعار على النحو التالي:

  • فئة LE HEV بسعر: 146,625 ريال سعودي وهذا السعر بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة 15%.
  • فئة GLE HEV 4X4 بسعر: 161,115 ريال سعودي وهذا السعر بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة 15%.
  • فئة LTD HEV 4X4 بسعر: 200,790 ريال سعودي وهذا السعر بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة 15%.

اقرأ أيضاً: مواصفات تويوتا ياريس سيدان 2023 مع عرض أسعار السيارة

المصادر

موقع شركة تويوتا في المملكة العربية السعودية

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Toyota Highlander 2020 in Riyadh

قبل شهر
غير محدد
الرياض

Toyota Corolla 2013 in Al-Ahsa at a price of 20 thousands SAR

قبل يومين
20,000 ريال سعودي
الأحساء

Toyota Corolla 2019 in Riyadh at a price of 47 thousands SAR

قبل يومين
45,000 ريال سعودي
الرياض

Toyota Land Cruiser 2006 in Tabuk at a price of 60 thousands SAR

قبل أسبوع
62,000 ريال سعودي
تبوك

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل