المربع نت – خلال العام المنصرم 2022، تنافست العديد من علامات السيارات المتنوعة في السوق العراقي، حيث شهدت المنافسة الكثير من علامات السيارات المختلفة ما بين (الكورية واليابانية والصينية)، وتنوع معدل مبيعات كل علامات تجارية من العلامات المتنافسة على صدارة قائمة علامات السيارات الأكثر مبيعًا في العراق عام 2022.

علامات السيارات الأكثر مبيعًا في العراق خلال عام 2022

السيارات

تعرف على علامات السيارات الأكثر مبيعًا في العراق خلال عام 2022.. “كيا الكورية” تتصدر القائمة

وفي السطور التالية نستعرض لكم قائمة تلك السيارات، ومعدل مبيعات كل علامة تجارية منها، وهي كالتالي:

في صدارة القائمة جاءت العلامة الكورية كيا بمعدل مبيعات وصل إلى 29,904 سيارة، يليها في الترتيب الثاني العلامة اليابانية تويوتا بفارق ملحوظ حيث سجلت مبيعات وصلت إلى 26,593 سيارة في عام 2022.

إقرأ أيضًا: تويوتا تسجل أعلى معدل مبيعات في تاريخها.. والحكاية وراء أول طراز من إنتاج العلامة اليابانية وقصة طراز تويوتا الذي توقف إنتاجه هذا العام – المربع نت

وفي الترتيب الثالث جاءت العلامة الكورية هيونداي بمعدل مبيعات وصل إلى 10,094 سيارة، يليها في الترتيب العلامة الصينية ام جي بمعدل مبيعات وصل إلى 5,395 وتحصد المركز الخامس بالقائمة.

وفي الترتيب الخامس جاءت العلامة الأمريكية شيفروليه بمعدل مبيعات وصل إلى 5,128 سيارة، وفي الترتيب السادس جاءت العلامة الصينية بمعدل مبيعات وصل إلى 2,852 سيارة.

إقرأ أيضًا: تعرف على معدل مبيعات السيارات في السعودية لكل شهور عام 2022.. والعلامة التي تصدرت شركات السيارات الفاخرة الأعلى مبيعًا – المربع نت

في المركز السابع بالقائمة جاءت العلامة اليابانية سوزوكي بمعدل مبيعات وصل إلى 2,830 سيارة، يليها في الترتيب العلامة الأمريكية جيب بمعدل مبيعات وصل إلى 2,737 سيارة، وفي المركز التاسع والأخير بالقائمة جاءت العلامة اليابانية ميتسوبيشي بمعدل مبيعات وصل إلى 1,421 سيارة.

شاهد أيضًا: لكزس RX 2023 الجديدة كلياً تتوفر بنسخة هايبرد بقوة 366 حصان!

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل