المربع نت – احتفلت مرسيدس هذا الأسبوع بالذكرى السنوية الثلاثين لطرح أول سيارة جي كلاس مزودة بمحرك 8 سلندر على الإطلاق، باسم 500 GE.. ومن الصعب تخيل سيارات جي كلاس المهيبة هذه الأيام بدون محركات 8 سلندر.. وحتى الفئة الأساسية الأرخص سعراً للسيارة حالياً، G550، تأتي بمحرك 4.0 لتر 8 سلندر توين تيربو بقوة 416 حصان، وهذا قبل أن نتجه لفئة G63 الرائدة بمحرك 8 سلندر بقوة 577 حصان.

تاريخ ممتد للتسعينات 

مرسيدس تحتفل بالذكرى السنوية الثلاثين لطرح أول جي كلاس بمحرك 8 سلندر

مرسيدس تحتفل بالذكرى السنوية الثلاثين لطرح أول جي كلاس بمحرك 8 سلندر 19

وبدأت رحلة محركات 8 سلندر في جي كلاس في عام 1993، في فئة 500 GE التي انطلقت بقوة 237 حصان وعزم دوران 307 نيوتن متر، وصنعت مرسيدس وقتها 446 نسخة فقط من هذا الإصدار بين عامي 1993 و1994.

وتمكنت هذه النسخة وقتها من التسارع من السكون إلى 100 كم\س في 11.4 ثانية، وللمقارنة، الفئة الأساسية الحالية لجي كلاس G550 تصل إلى نفس السرعة خلال 5.6 ثانية، ما يوضح درجة التطور التي مرت بها موديلات جي كلاس على مدار العقود الثلاثة الأخيرة.

إضافات حصرية لتمييز أول جي كلاس بمحرك 8 سلندر 

ولم تقتصر مرسيدس وقتها على وضع أول محرك 8 سلندر في موديل جي كلاس، إذ أضافت كذلك إطارات Bridgestone جديدة بـ 16 بوصة، وكانت هذه الإطارات المخصصة للتضاريس الوعرة الأول من نوعها بقدرة على تحمل سرعات أعلى من 210 كم\س على السطوح غير المستوية.

وتميز الإصدار الرائد في التسعينات بنظام محدث وحصري لمنع انغلاق المكابح، وداخلية جلدية سوداء جذابة بلمسات رمادية، مع زخرفات خشبية فاخرة، ومزايا تشمل مكيف هواء وسقف شمسي ومقود جلدي وتدفئة المقاعد وناقل حركة أوتوماتيكي.

واحدة من أغلى سيارات مرسيدس وقتها 

مرسيدس تحتفل بالذكرى السنوية الثلاثين لطرح أول جي كلاس بمحرك 8 سلندر 20

وكانت أول سيارة جي كلاس بمحرك 8 سلندر مكلفة للغاية وقت انطلاقها بحوالي 178 ألف مارك ألماني (قبل انتقال ألمانيا لعملة اليورو)، أي حوالي ضعف سعر الفئات المزودة بمحرك 6 سلندر.

بلا شك هي واحدة من السيارات الأكثر أيقونية وأهمية في تاريخ العلامة الألمانية، ومهدت لتاريخ طويل  من محركات الـ 8 سلندر القوية على شكل V في موديلات جي كلاس.

مرسيدس تحتفل بالذكرى السنوية الثلاثين لطرح أول جي كلاس بمحرك 8 سلندر 21 مرسيدس تحتفل بالذكرى السنوية الثلاثين لطرح أول جي كلاس بمحرك 8 سلندر 22  مرسيدس تحتفل بالذكرى السنوية الثلاثين لطرح أول جي كلاس بمحرك 8 سلندر 23 مرسيدس تحتفل بالذكرى السنوية الثلاثين لطرح أول جي كلاس بمحرك 8 سلندر 24 مرسيدس تحتفل بالذكرى السنوية الثلاثين لطرح أول جي كلاس بمحرك 8 سلندر 25  مرسيدس تحتفل بالذكرى السنوية الثلاثين لطرح أول جي كلاس بمحرك 8 سلندر 26 مرسيدس تحتفل بالذكرى السنوية الثلاثين لطرح أول جي كلاس بمحرك 8 سلندر 27

اقرأ أيضاً: مرسيدس جي كلاس تتحول إلى كوبيه رياضية بقوة 900 حصان من مانسوري

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل