انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت تويوتا الستار عن سيارة جراند هايلاندر 2024 الجديدة كلياً الشهر الماضي لسد الفراغ بين موديل هايلاندر الأصغر حجماً بسبعة مقاعد، وموديل سيكويا، وتتوفر الـ SUV حالياً بثلاثة محركات مختلفة في السوق الأمريكي، أقواهم محرك بقوة 362 حصان.

هذا رقم ممتاز بالنسبة لسيارة عائلية، ولكن يتطلع البعض لإصدار رياضي أكثر قوة وجراءة للـ SUV اليابانية الجديدة من قسم GR سبورت الشهير لعلامة تويوتا، فهل سنراها قريباً؟.

تويوتا جراند هايلاندر GR الرياضية تظهر بالشكل التخيلي 1

تصميم توقعي

تويوتا جراند هايلاندر GR الرياضية تظهر بالشكل التخيلي 2

وأرفقنا في المقال تصميماً تخيلياً لإصدار جراند هايلاندر GR الرياضي من فريق X-Tomi Design الهنغاري المتخصص في التصاميم التوقعية للسيارات، وأضاف الفريق بعض اللمسات الخارجية الرياضية التي تشمل مصد أمامي جديد وشبك أمامي معدل ومشتت هواء منخفض، وعجلات أكبر حجماً، وطلاء جديد بلونين، وأقواس عجلات بنفس لون الهيكل الخارجي.

كما حصل إصدار جراند هايلاندر GR على نظام تعليق منخفض مقارنة بالموديل القياسي لتحسين قدرتها على المناورة في المنعطفات، والنتيجة النهائية مثيرة للاهتمام.

لا توجد تأكيدات رسمية على تطوير نسخة GR لموديل جراند هايلاندر، خاصة وأن قسم GR سبورت الرياضي منشغل حالياً بالعمل على عدد آخر كبير من موديلات العلامة، وببساطة سيارات الـ SUV العائلية ليست من ضمن أولوياته.

محركات تويوتا جراند هايلاندر 

للوقت الحالي تتوفر جراند هايلاندر الجديدة بنسخة قوية رائدة في المجال، مزودة بمحرك 2.4 لتر تيربو ممتاز مقترن بمحركات كهربائية، وهو نفس المحرك المستخدم في موديل تويوتا كراون، بقوة 362 حصان كما ذكرنا بالأعلى، ونظام دفع رباعي، وتتسارع هذه النسخة من السكون إلى 96 كم\س في 6.3 ثانية، وهو رقم جيد لسيارة بهذا الوزن، كما أنها قادرة على سحب 2,268 كيلوجرام بحد أقصى.

للراغبين في خيارات أخرى للمحركات الأرخص سعراً، توفر تويوتا محرك 2.4 لتر تيربو بدون تقنيات هجينة، ومحرك آخر 2.5 لتر هجين بالتنفس الطبيعي، وستكشف تويوتا عن أسعار السيارة قرب انطلاقها في السوق الأمريكي خلال الصيف.

تويوتا جراند هايلاندر GR الرياضية تظهر بالشكل التخيلي 3 تويوتا جراند هايلاندر GR الرياضية تظهر بالشكل التخيلي 4 تويوتا جراند هايلاندر GR الرياضية تظهر بالشكل التخيلي 5 تويوتا جراند هايلاندر GR الرياضية تظهر بالشكل التخيلي 6  تويوتا جراند هايلاندر GR الرياضية تظهر بالشكل التخيلي 7 تويوتا جراند هايلاندر GR الرياضية تظهر بالشكل التخيلي 8 تويوتا جراند هايلاندر GR الرياضية تظهر بالشكل التخيلي 9 تويوتا جراند هايلاندر GR الرياضية تظهر بالشكل التخيلي 10 تويوتا جراند هايلاندر GR الرياضية تظهر بالشكل التخيلي 11 تويوتا جراند هايلاندر GR الرياضية تظهر بالشكل التخيلي 12 تويوتا جراند هايلاندر GR الرياضية تظهر بالشكل التخيلي 13 تويوتا جراند هايلاندر GR الرياضية تظهر بالشكل التخيلي 14

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل