المربع نت – بفضل الرابطة التي تجمع لينك اند كو وفولفو بالانتماء إلى مجموعة جيلي، فإن سيارات لينك اند كو التي وصلت السعودية حديثا من قبل شركة الجبر للسيارات تستخدم منصة CMA المستخدمة في سيارات فولفو الفاخرة من السويد.

منصة CMA وملائمتها الكثير من السيارات

قامت فولفو بإنتاج منصة CMA بالتعاون مع مجموعة جيلي وكشفت عنها في 2017 مع سيارة فولفو XC40 التي لقت نجاحات كبيرة على أساس المبيعات.

سيارات لينك اند كو وفولفو تستخدم نفس المنصة.. تعرف على مميزات منصة CMA

وبفضل اعتماد منصة CMA على النظام المعياري (Modular design) حيث تُقسم إلى أجزاء صغيرة يمكن أن تصنع كل منها باستقلالية مما يجعلها مرنة في الاستخدام ضمن نظم مختلفة للعديد من الوظائف، استُخدمت المنصة في سيارات لينك اند كو 01 و 02 و 03 و 05، وحتى سيارات كهربائية بالكامل مثل فولفو وبولستار 2 وXC40 تشارجر.

سيارات لينك اند كو وفولفو تستخدم نفس المنصة.. تعرف على مميزات منصة CMA 5

وتقول لينك اند كو أن التعاون على تطوير المنصة مع فولفو في مركز السويد استمر 3 سنوات وتم الاستعانة بأكثر من 3,000 خبير من أجل جعلها مرنة مع تصاميم السيارات المختلفة وأكثر ذكاء.

مزايا منصة لينك اند كو CMA للمستخدم

1- تسمح بإضافة تكوينات كثيرة والعديد من الأنظمة والتكنولوجيا في السيارة مما يرتقي بتجربة المستخدم إلى مستوى راقي، بما في ذلك التوافق مع محركات البنزين والهجينة بالقابس ونظام معلومات وترفيه بمزايا مطورة وأنظمة تحكم المكيف وأنظمة سلامة متقدمة.

سيارات لينك اند كو وفولفو تستخدم نفس المنصة.. تعرف على مميزات منصة CMA 6

2- صممت مع اعتبار السلامة بداية من استخدام هيكل عالي المتانة إلى توفير مزايا سلامة عادية ومتقدمة مثل أنظمة السلامة النشطة التي تُفعل تلقائيا حسب الحاجة.

3- صممت مع اعتبار اقتصادية التكلفة والاستخدام، حيث اعتمدت على المواد خفيفة الوزن مما يجعل من وزن المركبة الإجمالي خفيفا نسبيا ويحسن من كفاءة استهلاك الوقود، كما أن تكاليف الصيانة والإصلاح تعد منخفضة نسبيا.

4- صممت مع اعتبار متعة القيادة ومرونة تعديل نظام التعليق.

هذا وقد قدمت لينك اند كو في السعودية سيارات 01 و 05 التي تأتي بمنصة CMA وتتوفر من خلال الوكيل شركة الجبر للسيارات.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لينك اند كو
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل