المربع نت – تُعد سيارة CX9 2023 من بين أفضل سياره جيب من مازدا في السوق السعودي، حيث تجمع السيارة اليابانية بين مجموعة متكاملة من المزايا بداية من مظهرها الأنيق، مروراً بمقصورتها الذكية، وصولاً إلى الأداء الذي تقدمه.

أفضل سياره جيب من مازدا

وتتمتع سيارات مازدا بشكل عام بموثوقية عالية في السوق السعودي، ولها قاعدة جماهيرية خاصة حيث تُقدم أسطولاً متميزاً من سيارات الكروس أوفر بجانب سيارة واحدة سيدان وهي مازدا 6.

أفضل سياره جيب من مازدا: سعر ومواصفات CX9

ونظراً لامتلاكها أكثرمن سيارة كروس أوفر، بات الأغلبية يطلق على هذه الإصدارات جيب مازدا، وهو مُصطلح يُطلقه الأفراد على معظم سيارات الدفع الرباعي المُرتفعة عن الأرض.

وبالعودة إلى مازدا CX9، فهي تنتمي إلى فئة الكروس أوفر كبيرة الحجم، لذلك هي الأفضل بالنسبة لعشاق السيارات الكبيرة التي تتسع إلى 7 أفراد، وخاصة العائلات.

وتتوفر السيارة اليابانية في السوق السعودي بأكثر من فئة بأسعار مختلفة، من خلال وكيلها المحلي وهي شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة.

في هذا الصدد، يقدم لكم موقع «المربع نت» مواصفات سيارة CX-9 2023 أفضل سياره جيب من مازدا مع استعراض أحدث أسعارها.

اقرأ أيضاَ:شيفروليه ترافرس نص فل ضد مازدا CX-9 فل كامل: سيارة عائلية من 3 صفوف

جيب مازدا CX9 2023 في السعودية.. ماذا تعرف عن ميزة i-Activ AWD في السيارة اليابانية؟

أحدث أسعار سيارة مازدا CX-9 2023 في السعودية

تتوفر سيارة جيب مازدا CX9 2023 في السعودية من خلال 3 فئات لدى وكيلها المحلي شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة بالأسعار التالية:

  • الفئة الأولى ستاندر (دفع رباعي) – 136,500 + 20,475 (قيمة الضريبة المضافة 15%)
  • الفئة الثالثة  (دفع أمامي) 114,500 + 17,175 (قيمة الضريبة المضافة 15%)
  • الفئة العليا بلس (دفع رباعي) بسعر 150,500 + 22,575 (قيمة الضريبة المضافة 15%).

تجدر الإشارة إلى أن الأسعار والفئات السابق ذكرها، هي المتوفرة على موقع مازدا السعودية وفقاً لآخر تحديث.

أفضل سياره جيب من مازدا: سعر ومواصفات CX9 1

أبرز مزايا جيب مازدا CX9 2023 

وتتمتع سيارة مازدا cx-9 بمجموعة من المزايا التي تجعلها ضمن خيارات الباحثين عن سيارات عائلية، بداية من تصميمها الخارجي، الذي يجمع بين اللمسات التي تُميز العلامة اليابانية عن غيرها من السيارات.

فتتميز السيارة بحضور جريء وأنيق في آن واحد، بفضل تلك اللمسات التي حصلت عليها، فجاءت بمقدمة جريئة بفضل الشبك الأمامي الذي تكون من 5 شرائح أفقية يُحيط بها إطار كرومي يمنحها  مظهر مُضلع.

ويندمج الإطار الكرومي بانسيابية مع المصابيح الأمامية التي عززت النظرة الجريئة للمقدمة بفضل تصميمها النحيف والحاد، فيما تعمل المصابيح بتقنية LED مع ضبط مستوى الإضاءة تلقائيا، وتأتي مع إضاءة نهارية مدمجة.

وعلى جانبي السيارة، ستجد مجموعة من الخطوط الحادة التي منحت السيارة انسيابية وديناميكية عالية، والتي بدأت بخط بارز على غطاء المحرك ينتقل بانسيابية إلى الجوانب.

بالإضافة إلى ذلك، زود الصانع الياباني سيارته بمرايا جانبية تدعم ميزة الطي كهربائياً، فيما ارتكزت السيارة العائلية على عجلات مقاس 18 أو 20 حسب الفئة.

وحصلت السيارة على جناح خلفي لإضافة لمسة رياضية، بالإضافة إلى ذلك تميزت الخلفية بالمصابيح النحيفة التي تتصل مع بعضها البعض بشريط كرومي أظهر أناقة المظهر الخلفي.

فضلاً عن ما سبق، زُودت السيارة بـ باب خلفي كهربائي، بجانب حصول CX 9 2023 على  فتحة عادم مزودجة.

اقرأ أيضاً: مازدا RX7 تحصل على محرك V12 من باجاني زوندا

جيب مازدا CX9 2023 في السعودية.. ماذا تعرف عن ميزة i-Activ AWD في السيارة اليابانية؟

ومن بين أبرز مزايا السيارة اليابانية العائلية، هو توفرها بعدد من الألوان التي ترضي أغلب الأذواق، فمن خيارات الطلاء الخارجي أحمر كريستال، أزرق عميق، أسود جت، رمادي ماشين، فضي سونيك، بني تيتانيوم، أبيض الثلج ميكا.

وفيما يخص أبعاد السيارة، فقد بلغ طولها 5075 مم، والعرض: 1960 مم، وبلغ الارتفاع: 1747 مم، وقاعدة العجلات: 2930 مم، ووزن السيارة فارغ: 1999 كجم، فيما بلغ حجم صندوق الأمتعة: 230 لتر، وبلغت مساحة الأمتعة بعد طي الصف الثالث: 810 لتر، ومساحة الأمتعة بعد طي الصف الثاني والثالث: 1641 لتر

أفضل سياره جيب من مازدا: سعر ومواصفات CX9 2
داخلية مازدا cx-9

تقدم مقصورة مازدا cx-9 ممقاعد مريحة في ثلاث صفوف من المقاعد، تكفي 7 ركاب أو 6 ركاب عندما يأتي الصف الثاني باثنين من المقاعد المنفصلة.

وتأتي المقاعد الأمامية بتصميم حاضن داعم للظهر تدعم التعديل الكهربائي مع نظام حفظ ذاكرة الوضعية لمقعد السائق، وتدعم التهوية، وفي الفئة العليا تجد الفرش من جلد نابا.

أفضل سياره جيب من مازدا: سعر ومواصفات CX9 3

كما تتميز المقصورة بنوافذ مزدوجة تعزل الضوضاء الخارجية، ونظام تكييف الهواء أوتوماتيك بالكامل يشمل الصف الثالث.

يتمتع السائق بمساعدة ثلاثة شاشات هي الشاشة الوسطية اللمسية مقاس 9 بوصة، وشاشة 7 بوصة وسط العدادات، إلى جانب العرض على الزجاج الأمامي لبيانات القيادة.

نظام المعلومات والترفيه يستخدم نظام MZD Connect ويدعم الملاحة وأبل كاربلاي والتحكم بالأوامر الصوتية ومن خلال جهاز تحكم باللمس، وتتكامل الشاشات مع نظام صوت من بوز مؤلف من 12 سماعة، ولجميع الصفوف توجد منافذ USB، فإن كنت السائق أو الراكب الأمامي يمكنك شحن الهاتف الذكي من قاعدة الشحن اللاسلكي.

أفضل سياره جيب من مازدا: سعر ومواصفات CX9 4

أنظمة السلامة ومساعدة السائق

وفيما يخص أنظمة السلامة والأمان في السيارة اليابانية، فيمكننا قول أنها حصلت على مستوى مميز يوفر للقائد مساحة كبيرة للشعور بالأمان والراحة .

وشملت أنظمة السلامة والأمان في السيارة العائلية اليابانية الأتي:

  • 6 وسائد هوائية (أمامية وجانبية وستائرية)
  • هيكل حلقي فولاذي فائق الشدة
  • نظام توجيه ممتص الصدمات
  • مقاعد أمامية تخفف من صدمة الرقبة
  • نظام قطع الوقود بعد التصادم
  • نظام الحد من التصادم الثانوي مع وميض تحذير الخطر
  • أحزمة أمان مع نظام التذكير لجميع المقاعد
  • إضاءة أمامية متكيفة
  • نظام مراقبة المنطقة العمياء
  • حساسات الركن الأمامي والخلفي
  • كاميرا رؤية خلفية
  • كاميرات رؤية محيطية 360 درجة
  • نظام تثبيت السرعة
  • مساعد البقاء في المسار
  • تحذير الخروج عن المسار
  • التحكم الديناميكي في الثبات
  • مساعد الجر على الطرق الوعرة
  • مراقبة ضغط الهواء في الإطارات

أفضل سياره جيب من مازدا: سعر ومواصفات CX9 5

أداء جيب مازدا CX9 2023

تستمد مازدا سي اكس 9 قوتها من محرك تيربو بنزين 4 أسطوانات سعة 2.5 لتر يولد قوة 231 حصان وعزم دوران 420 نيوتن متر. يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات، موجه إلى نظام دفع أمامي أو كلي.

يتميز بكفاءة استهلاك وقود 13.1 و 12.3 كم/لتر من خزان الوقود بسعة 74 لتر حسب نظام الدفع على الترتيب، وتتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س في 8.4 ثانية وتصل لسرعة قصوى 210 كم/س.

ومن بين أبرز مزايا السيارة اليابانية التي تستحق تسليط الضوء عليها بشكل خاص، هي  ميزة أو نظام الدفع الرباعي i-Activ AWD؛ حيث يمكنك الشعور بأهمية هذا النظام عندما تتغير أحوال الطقس والطريق في لحظة عند قيادتك، حيث يعمل هذا النظام على مراقبة كل شيء من بداية من درجة الحرارة الخارجية، وصولاً إلى مدخلات دواسة الوقود وأنماط الكبح.

وباستخدام هذه المعلومات، يقوم  النظام بضبط توزيع الطاقة للمساعدة في منحك قوة جر مثالية قبل أن تنزلق عجلاتك. حتى عندما يكون الطقس مثاليًا، تساعد تقنية i-Activ AWD في استقرار وتحسين تماسك الإطار مع سطح الطريق من خلال استشعار التغييرات في جهد توجيه عجلة القيادة والجر.

المصادر

مازدا السعودية

اقرأ أيضاً: شركة مازدا تاريخ العلامة اليابانية وأبرز سياراتها في السعودية 2022

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس بنز E200-2023 كشف في مكة المكرمة

قبل يوم
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل يومين
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل يومين
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل