أسعار كيا سبورتاج 2015 للبيع بسوق المستعمل مع المواصفات

المربع نت – ترغب مجموعة من الأشخاص بالتعرف على أسعار كيا سبورتاج 2015 في سوق السيارات المُستعملة، ويتضح أن هذه السيارة مُتاحة للشراء ولكن مع عدم التشابه بسعرها، حيث تختلف أيضاً بالمواصفات المُتوفرة.

أسعار كيا سبورتاج 2015

تأتي هذه السيارة من ضمن إنتاج شركة كيا التي تكون بقائمة مُصنعي السيارات من كوريا الجنوبية، ويتضح بالوقت الحالي أن هناك مَن يهتم بالتعرف على أسعار كيا سبورتاج 2015، وهذا على الرغم من وجود موديلات أخرى حديثة ولكن قد يُحدد البعض الموديل وفقاً لعدة اعتبارات منها ما يتعلق على سبيل المثال بالتجهيزات الخاصة بالسيارة ونمط القيادة المُفضل، وبالإضافة إلى جانب السعر حيث يتغير السعر بعنصر الموديل.

أسعار كيا سبورتاج 2015 للبيع بسوق المستعمل مع المواصفات 1

تنخفض أسعار السيارات عندما تكون بالغالب بموديل غير موديل العام، وهذا يتماشى مع سعي العلامات التجارية المُنتجة للسيارات نحو التطوير من سياراتها بأحدث الوسائل التكنولوجية التي من شأنها تحسين تجربة القيادة، ومن الأشياء المُساهمة في انخفاض السعر الحصول على السيارة وهي مُستعملة، وتتناول هذه المقالة بموقع «المربع نت» أسعار كيا سبورتاج 2015 مستعملة.

أسعار كيا سبورتاج 2015 للبيع بسوق المستعمل مع المواصفات

عوامل تشترك في أسعار كيا سبورتاج 2015

يتعجب البعض من كون السيارات مُتشابهة على المستوى الموديل مع مُلاحظة الاختلاف فيما يرتبط بجانب أسعار كيا سبورتاج 2015 وغيرها من السيارات، ومع تتبع الأمر يتبيّن وجود عدة عوامل تقوم بدورها في تحديد أسعار السيارات بسوق المستعمل، ومن بينها فئة السيارة المعروضة للبيع حيث إن السيارات تُطرح للبيع بواسطة مَن يمتلكها، وإذا وجدها أحدهم من الباحثين عنها مُناسبة فيستكمل عملية الشراء مع مالكها.

تُنتج الشركة الكورية الجنوبية ببعض الأحيان فئات مُختلفة من السيارة بدايةً من الفئة القياسية حتى الفئة العُليا، وهذا ما يجعل أسعار كيا سبورتاج 2015 مُتغيرة فالسيارة عندما تكون بفئة أعلى فيرتفع سعرها عن الفئات الأقل، وينتقي المُخطط للشراء السيارة ذات المواصفات المُلائمة بالنسبة له وبما يكون ضمن ميزانيته المُخصصة للحصول على السيارة.

أسعار كيا سبورتاج 2015 للبيع بسوق المستعمل مع المواصفات

حالة سيارة كيا سبورتاج 2015

تتعدد الاستخدامات التي يُمكن توظيف السيارة من خلالها بما يؤثر على جانب الحالة سواء بالاستهلاك الكثير أو بالاستهلاك الأقل، وفي هذا الصدد قد تتفق السيارة في عنصري الموديل والفئة ولكن يُلاحظ أيضاً عدم التشابه في أسعار كيا سبورتاج 2015، ويرجع ذلك إلى اختلاف الحالة التي تكون عليها السيارة، وكلما كانت السيارة بحالة جيدة وبتجهيزات تتمتع بالسلامة بشكل كامل فيدعم هذا ارتفاع سعرها.

يقوم المُخطط للشراء بالغالب بعد عثوره على سيارة مناسبة بسوق المستعمل بالتحدث مع مالكها بشأن تحديد موعد للمُعاينة، ويلجأ البعض للكشف عن السيارة بالاستعانة بخبير يفحصها فحصاً دقيقاً، وقد يُشار إلى عطل بالسيارة يحتاج للتصليح وبالتالي ينخفض سعر البيع نظراً لوجود عطل ما بما ينعكس في السعر الذي سيحصل عليه المالك.

أسعار كيا سبورتاج 2015 للبيع بسوق المستعمل مع المواصفات

شراء سيارة كيا سبورتاج 2015 مُستعملة

تهتم الشريحة الباحثة عن سيارات شركة كيا من سوق المستعمل بالأخبار المُتداولة عنها، ويزداد التوجه ناحية شراء المستعمل وعلى وجه الخصوص مع الزيادة بأسعار السيارات الجديدة، ويعود انخفاض السعر كنتيجة لاستخدام شخص ما للسيارة قبل الانتقال لمالكها الجديد، وفيما يخص أسعار كيا سبورتاج 2015 فهي تُحدد عن طريق مَن يعرض السيارة للبيع، ومن المُمكن أن يُشير البعض لوجود مساحة من التفاوض حول السعر المذكور.

يكون الفرد أمام خيارين بحالة الرغبة بالحصول على سيارة مستعملة، سواء بالذهاب للأماكن المُوفرة للسيارات لإتمام الشراء أو اختيار التسوق الإلكتروني، وهذا الاختيار الأخير يتضح كونه يتناسب مع الراغبين في استعراض العديد من السيارات المعروضة للبيع مع مراعاة الوقت، فالتطبيقات الإلكترونية يُمكن من خلالها معرفة أسعار كيا سبورتاج 2015 مع سهولة الحصول عليها بالتواصل مع المالكين.

أسعار كيا سبورتاج 2015 للبيع بسوق المستعمل مع المواصفات

كيف تشتري كيا سبورتاج 2015 من سوق المستعمل؟

ظهرت على تطبيق مستعمل الذي يعتبر من ضمن التطبيقات العاملة كسوق إلكتروني يُمكن استخدامه بواسطة الجوالات والأجهزة الذكية، ويستفيد الأشخاص منه بوجود خدمة الإعلان المُباشر بالمجان، فيقوم المُعلن بعرض السيارة التي يريد بيعها ويتحدث عن مواصفاتها لكي تظهر إلى زائري ومُستخدمي التطبيق.

تتوفر أسعار كيا سبورتاج 2015 على تطبيق مستعمل في التفاصيل الواردة بكل إعلان منشور، فالمُعلن كما يُرفق البيانات المُرتبطة بالسيارة فهو أيضاً يُشير لسعرها وبطريقة الدفع، ومع اهتمام الأشخاص بالتعرف على ممشى السيارة المُستعملة قبل الشراء فالسيارات تكون مع توضيح الممشى الخاص بها.

أسعار كيا سبورتاج 2015 للبيع بسوق المستعمل مع المواصفات

كيا سبورتاج 2015 للبيع بسعر 35,000 ريال سعودي

قام أحد المُعلنين بوضع السيارة ضمن إعلانات سيارات العلامة الكورية الجنوبية على تطبيق مستعمل، وبالنظر إلى التصميم الخارجي للسيارة فهناك الشبك الأمامي ويتوسطه شعار شركة كيا، ومن حيث داخليتها فأشار المُعلن لاتساعها لعدد 5 مقاعد، ويُمكن رؤية صفحة الإعلان بالضغط هنا.

أوضح المُعلن المحرك ومنظومة الدفع بالسيارة بالاعتماد على محرك بنزين يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 2.0 لتر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي يوصل القوة لنظام جر أمامي “FWD”، والسيارة بممشى 140,000 كم وبقائمة أسعار كيا سبورتاج 2015 بسعر 35,000 ريال سعودي.

أسعار كيا سبورتاج 2015 للبيع بسوق المستعمل مع المواصفات

كيا سبورتاج 2015 للبيع بسعر 48,000 ريال سعودي

جاءت السيارة مرة أخرى على تطبيق مستعمل وهي للبيع بواسطة مالكها الذي أشار لبعض التجهيزات من بينها داخلية السيارة بكونها تتسع لعدد 5 مقاعد، وهو ما تشترك فيه السيارة مع الإعلان السابق، ولكن بالاختلاف في جانب محركها ومنظومة الدفع حيث إن السيارة تعمل بنظام دفع كُلي “AWD”، ولمشاهدة صفحة الإعلان اضغط هنا.

تعتمد السيارة على محركها البنزين المُكون من 4 أسطوانات وبسعة 2.4 لتر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك ويوصل القوة لنظام دفع كُلي للعجلات، وتكون للبيع بممشى 186,000 كم وسعرها 48,000 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: داخلية كيا سبورتاج 2023.. هذه مزايا المقاعد والشاشات مع اختلاف الفئات

المصادر

تطبيق مستعمل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

2.0 2023 | 4x2 | kia sportage

قبل أسبوعين
97,000 ريال سعودي
الرياض

Kia Optima 2019 in Tabuk

قبل 4 أسابيع
غير محدد
تبوك

هيونداي i10 2016 في الرياض بسعر 22 ألف ريال سعودي

قبل 8 ساعات
22,000 ريال سعودي
الرياض

كيا k8 فل كامل الجبر

قبل 9 ساعات
189,000 ريال سعودي
الخبر

مقالات ذات علاقة