هيونداي توسان هايبرد تخضع لاختبارات الثبات الأوروبية القاسية 3

المربع نت – هيونداي توسان المزودة بمحرك هايبرد بالقابس ليست سيارة خفيفة الوزن بأي شكل، إذ تزن 1921 كيلوجرام لجمعها بين محرك احتراق داخلي تقليدي ومحرك كهربائي وبطارية ثقيلة، فهل تتمكن السيارة من اجتياز اختبارات الثبات الأوروبية المعروفة بصعوبتها؟

ونتحدث هنا عن اختبار الـ Moose الأوروبي الذي يقيس قدرة السيارة على المناورة البارعة في حالة ظهور جسم مفاجئ أمامها، وقبل سرد نتائج الاختبار نذكر القراء سريعاً ببعض أرقام الأداء، إذ تحظى توسان هايبرد بمدى كهربائي صافي لا بأس به بـ 53 كيلومتر بفضل البطارية بسعة 13.8 كيلوواط\س.

هيونداي توسان هايبرد تخضع لاختبارات الثبات الأوروبية القاسية 4

مواصفات المحرك

وتأتي السيارة بنظام دفع كلي ومحرك تيربو 1.6 لتر مع محرك كهربائي بقوة إجمالية 261 حصان وعزم دوران 350 نيوتن متر، مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات لتوزيع هذه القوة.

وسجلت هيونداي توسان هايبرد سرعة قصوى في الاختبار بـ 74 كم\س، وهو ليس الأداء الأفضل في مجالها، إذ تمكنت كيا نيرو على سبيل المثال من اجتياز الاختبار بسرعة 81 كم\س، ولكنه يظل رقم مقبول بالنسبة لسيارة بهذا الحجم.

ومدح فريق الاختبار الأوروبي نظام الثبات في توسان الهجينة، وجودة التحكم فيها واستجابة نظام التوجيه، خاصة وأن أداءها في الاختبار تفوق على سيارات SUV رياضية أخرى مثل بي ام دبليو i4.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هيونداي الناغي
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة