المربع نت – كشفت دراسة أمريكية جديدة أن 9% فقط من الأمريكيين يثقون في السيارات ذاتية القيادة فقط، وتشير الدراسة أن أعداد الأشخاص الذين لا يثقون في السيارات ذاتية القيادة في زيادة مقارنة بدراسات سابقة من نفس المنظمة.

تشير دراسة AAA أن 9% فقط من الأشخاص يثقون في السيارات ذاتية القيادة، و 23% غير متأكدين من شعورهم، و 68% خائفون من التكنولوجيا الحديثة بصناعة السيارات، وتم الحصول على الإحصائيات السابقة بعد إجراء مقابلات مع 949 شخص بالغ في الولايات المتحدة.

دراسة: نسبة الخوف من السيارات ذاتية القيادة تزداد في الولايات المتحدة

القيادة الذاتية

في عام 2020 كشفت نفس المنظمة عن نتائج نفس الدراسة والتي أشارت أن 54% خائفون من تقنيات القيادة الذاتية، و 14% يثقون بها، و32% غير متأكدين، مما يشير أن الثقة في تقنيات القيادة الذاتية الحديثة بالمركبات لا تحظى بتأييد كبير من الأشخاص الذين ساهموا في هذه الدراسة حيث زادت نسبة الأشخاص غير الواثقين من 54% إلى 68% خلال 3 أعوام فقط.

تستعد العديد من العلامات التجارية في صناعة السيارات لإطلاق أنظمة القيادة الذاتية المتقدمة في العديد من الطرازات المختلفة، وشهدنا بالفعل خلال الفترة الماضية العديد من التجارب الناجحة باستخدام أنظمة القيادة الذاتية على بعض الطرق والمسارات المحددة بسرعات لا تتجاوز 60 كم/ ساعة.

القيادة الذاتية

يبدو أن السيارات ذاتية القيادة لا تزال تحتاج بعض الأعوام لكسب المزيد من الثقة على المستوى العالمي من العملاء، حيث تزداد المخاوف من ملاك السيارات بسبب بعض الحوادث التي تتعلق بأنظمة القيادة الذاتية، ولكن مع تطور صناعة السيارات الكهربائية من الممكن أن نشاهد تغيير كبير في نتائج هذه الدراسات خلال الأعوام المقبلة.

القيادة الذاتية القيادة الذاتية

شاهد أيضاً:

المصدر: AAA

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل