المربع نت – ظهرت سيارة جون دود الوحش “The Beast” للبيع في مزاد علني، لتصبح هذه الفرصة الوحيدة لامتلاك هذا الوحش المزود بمحرك V12 بسعة 27 لتر مع غطاء محرك أمامي طويل للغاية لاستيعاب المحرك العملاق المأخوذ من سيارة رولز رويز ميرلين الكلاسيكية.

تتميز هذه السيارة الفريدة من نوعها بقصة مذهلة، حيث بدأت فكرة إنشاء هذه السيارة في عام 1966 عند بناء هذه السيارة للمرة الأولى عالمياً من قبل بول جيمسون عندما أراد بناء سيارة بالكامل مخصصة للطرقات العامة، وحصل الإصدار الأول منها على محرك بسعة 27 لتر مأخوذ من دبابة ميتور العسكرية.

سيارة جون دود الوحش موديل 1972 تعرض للبيع في مزاد بمحرك بسعة 27 لتر!

جون دود الوحش موديل 1972

حصلت السيارة على ناقل حركة أوتوماتيكي تم تصنيعه خصيصاً لهذه السيارة الفريدة من قبل جون دود مالك السيارة، وتم تصميم الهيكل الخارجي للسيارة من الفايبر جلاس بالكامل مع تصميم لمقدمة السيارة يتشابه مع سيارات رولز رويس، ولكن لم يطل الأمر كثيراً حتى اشتعلت السيارة بالكامل.

لم يفقد جون دود الأمل حيث قام ببناء السيارة مجدداً، ولكن باستخدام محرك من رولز رويس بدلاً من محرك الدبابة الكبيرة، وحصلت السيارة على محرك رولز رويس ميرلين V12 بسعة 27 لتر وهو الموجود بالسيارة حتى الآن.

جون دود الوحش موديل 1972

واجه جون دود بعض القضايا القانونية من شركة رولز رويس بسبب تشابه تصميم مقدمة السيارة مع سيارات العلامة الإنجليزية الفاخرة في هذه الفترة الزمنية، وفازت بالفعل شركة رولز رويس بهذه القضايا ضد جون دود مالك السيارة والذي أخفى السيارة العملاقة ثم ذهب إلى إسبانيا.

في وقت لاحق حصل دود على سيارته مجدداً في إسبانيا وقام بتغيير الشبكة الأمامية للسيارة بوضع الأحرف الأولى من اسمه لتبقى بهذه الحالة حتى يومنا هذا، وانتهت قصة ملكية السيارة مع جون دود الشغوف بالسيارات الفريدة بعد وفاته في عام 2022 عن عمر يناهز 90 عاماً.

جون دود الوحش موديل 1972

منظومة الحركة في جون دود الوحش

حصلت السيارة على العديد من التغيرات لتصل إلى منظومة الحركة المثالية والتي تتكون من محرك V12 بسعة 27 لتر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 3 سرعات من جنرال موتورز تم تعديله من جون دود ليتوافق مع المحرك العملاق، وتشير الوثائق في المزاد أن السيارة تولد قوة 950 حصان مع 1,030 نيوتن متر من عزم الدوران.

في عام 1973 تم تجربة السيارة لتحديد السرعة القصوى من قبل منظمة RAC البريطانية، ونجحت سيارة جون دود حينها بالوصول إلى سرعة قصوى 294 كم/ ساعة.

جون دود الوحش موديل 1972

في الوقت الحالي نشاهد سيارة جون دود الوحش للبيع في مزاد كار آند كلاسيك، بعد قيادتها لمسافة 17 ألف كيلومتر بالعديد من الرحلات الفريدة من قبل مالكها، وتنتظر الآن السيارة أن تذهب لمالك جديد للحصول على المزيد من الذكريات والرحلات الفريدة من نوعها.

شاهد أيضاً:

المصدر: car and classic

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل