انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تعد سيارة لكزس RX واحدة من أبرز السيارات الكروس أوفر الفاخرة التي تُنتها العلامة اليابانية لكزس منذ نهاية التسعينات وبالتحديد في عام 1997 وتأتي ضمن فئة السيارات الكروس أوفر الفاخرة متوسطة الحجم، وفي عام 2006 ظهرت السيارة للمرة الأولى عالميًا في نسختها الهايبرد وأصبحت بذلك أول سيارة فاخرة كروس أوفر هايبرد في العالم، وقد ظهرت السيارة موديل 2023 الجديد في السعودية مؤخرا ضمن قائمة سيارات لكزس الجديدة، والمتوفرة لدى وكيلها الرسمي شركة عبداللطيف جميل للسيارات.

لكزس RX

7 معلومات عن سيارة لكزس RX الكروس أوفر الجديدة تعرف عليها.. وقائمة محركات السيارة موديل 2023

وفي السطور التالية نستعرض لكم 7 معلومات عن السيارة الجديدة موديل 2023 قبل شرائها.

تصميم لكزس RX الفاخر والأنيق: تستند السيارة في تصميمها إلى لمسات بالواجهة الأمامية الجريئة والفاخرة، وقد جاءت السيارة RX مبنية على منصة جديدة كليًا هي منصة لكزس الهيكلية العالمية GA-K، والتي سمحت للسيارة بأن تكون أخف وزنًا وأقل ارتفاعا بمقدار 10 ملم، مع زيادة قاعدة العجلات بقدر 60 ملم، وهذا ما ساهم في دعم المظهر الرياضي للسيارة الفاخرة.

7 معلومات عن سيارة لكزس RX الكروس أوفر الجديدة تعرف عليها.. وقائمة محركات السيارة موديل 2023 1

إقرأ أيضًا: لكزس تتصدر قائمة السيارات الفاخرة الأكثر مبيعًأ في السعودية 2022.. تعرف على أسعار أسطولها السيدان موديلات 2023 – المربع نت

مصابيح أمامية ثلاثية أفقية: تتوفر بسيارة لكزس RX مصابيح أمامية بتقنية LED، وقد جاءت المصابيح الخلفية على خط مستقيم واحد لتبرز عرض السيارة وشكلها الخارجي من الخلف، مع جنوط عجلات من الألومنيوم مقاس 21 بوصة.

داخلية تحمل بصمة الشركة اليابانية الفاخرة: حيث مُنحت لكزس RX الكروس أوفر الفاخرة مقصورة مميزة ومتطورة تنعم بالكثير من التجهيزات التي توفر تجربة قيادة فريدة؛ حيث اعتمدت الشركة في تصميم السيارة على مفهوم ”تازونا” والذي يُشير إلى استخدام اليدين للتحكم في مقود السيارة وبقاء العين على الطريق بما يُعزز من ثقة السائق وتحكمه.

مقاعد مميزة وفخمة: تتوفر المقصورة بـ 5 مقاعد فاخرة من الجلد ويُمكن تعديل مقعد السائق بصورة كهربائية في 8 وضعيات، فيما صُممت المقاعد الخلفية بانفصال مسند الظهر إلى 3 أقسام بنسبة 40:20:40.

نظام المساعدة على الخروج الآمن في سيارة لكزس RX 2023 الجديدة

إقرأ أيضًا: تعرف على شركات السيارات الفاخرة الأعلى مبيعًا في السعودية عام 2022.. لكزس اليابانية تتصدر القائمة الفاخرة – المربع نت

شاشة وسائط مُتعددة جديدة: تتميز داخلية لكزس RX الجديدة بشاشة معلومات وترفيه تعمل باللمس مقاس 14 بوصة وتدعم أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، مع شاشة أخرى مُلونة مُتعددة المعلومات بمقاس 7 بوصة وسط لوحة العدادات، وخاصية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي “HUD” عبر شاشة مُلونة.

مكيف الهواء: تشمل المواصفات الداخلية في سيارة لكزس RX مكيف هواء أوتوماتيكي بـ 3 مناطق ويُمكن ضبط كل منطقة بشكل مُنفصل لتحديد درجة الحرارة المناسبة لكل الركاب على نحو دقيق.

نظام صوتي فاخر: يتوفر بالسيارة RX الكروس أوفر الفاخرة من لكزس اليابانية نظام صوتي فاخرة من شركة مارك ليفنسون مكون من 21 مكبراً للصوت.

إقرأ أيضًا: حكاية “لكزس” التي بدأت نهاية الثمانينات وأصبحت أكثر سيارة فاخرة مبيعًا في السعودية عام 2022.. وقائمة بأسعار ومحركات موديلاتها الرياضية 2023

محركات لكزس RX موديل 2023 الجديدة

مواصفات سيارة لكزس RX 2023 الجديدة

  • الأول: محرك هايبرد كهربائي بوجود محرك بنزين بسعة 2.5 لتر مع موتور كهربائي، ينتج قوة إجمالية قدرها 247 حصان، متصل بناقل حركة متغير مستمر مع خاصية التحكم الكهربائي e-CVT، مع صرفية وقود تبلغ 20.7 كم لكل لتر.
  • الثاني: محرك بنزين، مكون من 4 اسطوانات، بسعة 2.4 لتر، مع شاحن توربيني، ينتج قوة قدرها 275 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 430 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات.
  • الثالث: محرك بنزين، مكون من 4 اسطوانات، بسعة 2.4 لتر، مع شاحن توربيني، وموتور كهربائي، ينتج قوة إجمالية قدرها 366 حصان، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات، مع صرفية وقود تبلغ 15.5كم لكل لتر.

شاهد أيضًا: لكزس NX 2023 الكروس اوفر الياباني بتصميم جديد فخم هنا مواصفاته واسعار فئاته

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

لكزس RX 2023 في مكة المكرمة بسعر 290 ألف ريال سعودي

قبل شهر
290,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

لكزس RX 350 F-Sport 2 موديل 2024 (جديد)

قبل أسبوعين
320,000 ريال سعودي
الخبر

لكزس RX 2014 في الرياض بسعر 72 ألف ريال سعودي

قبل 3 أيام
72,000 ريال سعودي
الرياض

لكزس RX 2015 في الرياض بسعر 68 ألف ريال سعودي

قبل 3 أيام
68,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل