المربع نت – صدرت إحصائية غريبة بعض الشيء، توضح أن النساء عازفة عن اقتناء السيارات الكهربائية مقارنة بالرجال في الولايات المتحدة، إذ تشتري النساء 28% فقط من السيارات الكهربائية في السوق، مقارنة بـ 72% للرجال.

البيانات صادرة من موقع S&P Global Mobility لعام 2022، ووضح التقرير أن تيسلا تحظى بأفضل دعم نسائي بنسبة 33.1% من ملاك سياراتها الجديدة، وفي المركز الثاني علامة بولستار السويدية بـ 24.7%، متبوعة بعلامة لوسيد بـ 19.5%، وينهار التمثيل النسائي بين ملاك مركبات ريفيان إلى 14.5% فقط.

لماذا ترفض النساء شراء السيارات الكهربائية في السوق الأمريكي؟

لماذا ترفض النساء شراء السيارات الكهربائية في السوق الأمريكي؟ 9

مستويات مقاربة للسيارات الرياضية!

الشركات الوحيدة بتمثيل نسائي أضعف بين ملاكها هي صانعات السيارات الخارقة، مثل بوجاتي ومكلارين، مع تجاوز نسبة التمثيل الرجالي بين ملاكها لـ 90%.

قد نفسر انخفاض التمثيل النسائي بين ملاك موديلات ريفيان لكونها علامة موجهة بشكل أكبر للشاحنات العضلية، ولكن ماذا عن تيسلا والتي تقدم سيارات مثل موديل Y المنافسة في فئة رائجة بين النساء وهي الكروس اوفر متوسطة الحجم، وتمثل النساء 35% فقط من مشتري سيارات تيسلا موديل Y.

لماذا ترفض النساء شراء السيارات الكهربائية في السوق الأمريكي؟ 10

العوامل المحتملة وراء ضعف التمثيل النسائي بين ملاك السيارات الكهربائية

وذكر التقرير بعض العوامل وراء عزوف النساء عن السيارات الكهربائية، قد تشمل قلقهم الزائد من المدى القصير للسيارات الكهربائية مقارنة بسيارات الاحتراق الداخلي، وربما لديهن توجس كذلك من جوانب الأمان في المركبات الكهربائية.

هذه إشكالية حقيقية لشركات السيارات في ظل التوجه الحالي نحو الموديلات الكهربائية الحصرية خلال العقدين القادمين، وتتوقع دراسات S&P Global Mobility أن تمثل السيارات الكهربائية 40% من جميع مبيعات السيارات الأمريكية بحلول 2030.

لماذا ترفض النساء شراء السيارات الكهربائية في السوق الأمريكي؟ 11 لماذا ترفض النساء شراء السيارات الكهربائية في السوق الأمريكي؟ 12

اقرأ أيضاً: مازدا ترفض بناء سيارات كهربائية طويلة المدى وتوضح السبب

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل