المربع نت – تضم مجموعة ستيلانتس العالمية ما لا يقل عن 16 علامة تجارية بحضور قوي في الأسواق، تشمل علامات جيب، كرايسلر، دودج، فيات، ابارث، الفاروميو، دي اس، لانسيا، بيجو، اوبل، فوكسهول، مازيراتي، رام، وغيرهم، وتشكلت المجموعة بعد اندماج شركات بيجو سيتروين وفيات كرايسلر منذ عدة أعوام.

وقد يتساءل البعض عن العلامة الأنجح والأكثر شعبية ورواجاً لمجموعة ستيلانتس، والإجابة المفاجئة هي علامة فيات وفق بيانات المبيعات الرسمية لمجموعة ستيلانتس، إذ باعت فيات ما لا يقل عن 1.2 مليون سيارة في الأسواق العالمية خلال 2022.

هذه هي علامة السيارات الأعلى مبيعاً لمجموعة ستيلانتس العالمية

وتفوقت فيات بهامش ضخم على ثاني أعلى علامة مبيعاً لمجموعة ستيلانتس، وهي بيجو والتي باعت 1.05 مليون سيارة خلال 2022، ما ساهم في تحقيق أرباح قياسية لستيلانتس العام الماضي.

حضور قوي في أوروبا وأمريكا اللاتينية

هذه هي علامة السيارات الأعلى مبيعاً لمجموعة ستيلانتس العالمية 13

أكثر من 80% من مبيعات فيات العالمية كانت مركزة في منطقة أمريكا الجنوبية وأوروبا، مع العلم أن فيات كانت علامة السيارات الأعلى مبيعاً على الإطلاق في السوق البرازيلي مع استحواذها على 21.9% من حصة السوق بعد بيع 430 ألف سيارة هناك، معظمهم شاحنات فيات تورو وسترادا بيك أب.

نجاح مماثل في تركيا وإيطاليا

هذه هي علامة السيارات الأعلى مبيعاً لمجموعة ستيلانتس العالمية 14

كما كانت فيات العلامة الأعلى مبيعاً على الإطلاق في السوق الإيطالي بحصة سوقية 15.1%، وكانت العلامة الأنجح في تركيا كذلك بحصة سوقية 18.7% هناك بفضل نجاح موديل تيبو الذي يتم صنعه محلياً.

بالنسبة للتواجد الكهربائي لعلامة فيات فيقتصر على موديل واحد فقط وهو فيات 500e، والذي حقق نجاحاً جيداً للشركة العام الماضي بعد بيع 120 ألف نسخة له، منهم 66 ألف نسخة في أوروبا، وكانت فيات 500e أعلى سيارة كهربائية مبيعاً في إيطاليا، وثاني أعلى سيارة كهربائية مبيعاً في فرنسا، وفي المركز الثالث في أكبر 10 أسواق أوروبية إجمالية.

هذه هي علامة السيارات الأعلى مبيعاً لمجموعة ستيلانتس العالمية 15 هذه هي علامة السيارات الأعلى مبيعاً لمجموعة ستيلانتس العالمية 16  هذه هي علامة السيارات الأعلى مبيعاً لمجموعة ستيلانتس العالمية 17 هذه هي علامة السيارات الأعلى مبيعاً لمجموعة ستيلانتس العالمية 18

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات ستيلانتيس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل