المربع نت – يواجه ملاك سيارات رنج روفر الفاخرة صعوبات حقيقية في التأمين على سياراتهم بأسعار معقولة، إذ بدأت شركات التأمين البريطانية بفرض أقساط مرتفعة جدًا للتأمين على الـ SUV، وبالأخص في مدينة لندن.

وفق تقرير من مجلة أوتوكار البريطانية، سيارة لاندروفر رنج روفر هي ثاني أكثر سيارة تعرضاً للسرقة في بريطانيا خلال 2022، ما دفع شركات التأمين لفرض زيادات هائلة لأسعار التأمين على سيارات رنج روفر بشكل خاص، مع رفض الكثير من الشركات للتأمين على السيارة من الأساس.

لماذا ترفض شركات التأمين البريطانية طلبات التأمين على رنج روفر؟

لماذا ترفض شركات التأمين البريطانية طلبات التأمين على رنج روفر؟ 9

أرقام غير منطقية ولا معقولة للتأمين على السيارة

ونقلت مجلة أوتوكار عن خبير متخصص في مجالات التأمين، دان أدلر، والذي يقطن في شمال لندن، أن شركة التأمين الذي يتعاقد معها رفضت تماماً التأمين على سيارة رنج روفر الجديدة الذي اقتناها، بينما طالبت شركة أخرى 6000 جنيه استرليني إضافي لشراء وثيقة تأمين على رنج روفر، ما رفع القيمة الإجمالية للوثيقة إلى 11 ألف جنيه استرليني.

ونقلت أوتوكار عن مصادر أخرى بأن بعض شركات التأمين تطلب 20 ألف جنيه استرليني، وبعضها يطلب ما يقارب الـ 50 ألف جنيه استرليني لتوفير وثيقة تأمين على رنج روفر، وهي أرقام يصعب تصديقها.

لماذا ترفض شركات التأمين البريطانية طلبات التأمين على رنج روفر؟ 10

استهداف متعمد لسرقة سيارات رنج روفر في شوارع لندن

وصرح نيل توماس، رئيس خدمات التحقيق الجنائي في شركة AX، أن اللصوص يستهدفون سيارات رنج روفر حالياً لقيمتها المرتفعة وانتشارها في الشوارع البريطانية وسهولة التخلص منها وبيعها في السوق السوداء.

واعترفت جاكوار لاندروفر بانتشار سرقات سيارات رنج روفر مؤخراً وأكدت أنها تدرس الإشكالية بشكل جاد وتعمل حالياً مع شركات التأمين وغيرهم لتعزيز إجراءات الأمان المتعلقة بالسيارات وحمايتها بشكل أفضل من السرقات.

لماذا ترفض شركات التأمين البريطانية طلبات التأمين على رنج روفر؟ 11  لماذا ترفض شركات التأمين البريطانية طلبات التأمين على رنج روفر؟ 12

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل