المربع نت – حققت سوبارو WRX STI شهرة كبيرة على المستوى العالمي بفضل العديد من الألقاب العالمية في بطولات الرالي مع منظومة الدفع الرباعي للعجلات وغيرها من المميزات الإضافية، ولكن يبدو أن منظومة الحركة في WRX STI لم تتناسب مع أحد المتسابقين والذي قرر الاستعانة بمحرك فيراري V8 لتعزيز أداء السيارة في سباقات الرالي.

يقول مالك السيارة أن السبب الرئيسي في اختيار هذا المحرك أن اللوائح تنص على أن المحرك طالما يعمل بالتنفس الطبيعي للهواء وبسعة أقل من 4.5 لتر لن توجد تقييدات على القوة المتولدة من هذه المنظومة، لذلك قرر الاستعانة بمحرك فيراري بدلاً من كافة الاختيارات الأخرى التي يمكن استخدامها في سيارة سوبارو WRX STI.

سوبارو WRX STI تحصل على محرك V8 من فيراري لسباقات الرالي

سوبارو wrx sti بمحرك فيراري

تم تعديل السيارة لاستقبال محرك فيراري V8 بسعة 4.3 لتر المقدم في سيارة كاليفورنيا الشهيرة، ومع بعض التعديلات ليتوافق المحرك مع منظومة الحركة في السيارة أصبحت تولد المنظومة الكلية في النهاية قوة 453 حصان مع 485 نيوتن متر مع نظام الدفع الخلفي للعجلات.

أشار مالك السيارة أن من أسباب اختيار هذا المحرك هو توليد عزم دوران أفضل وأكثر استقراراً، لذلك سوف يساعد المحرك سيارة الرالي على الحصول على المزيد من الأداء الرياضي في السباقات.

سوبارو wrx sti بمحرك فيراري

وستمر السيارة ببعض المشكلات المتعلقة بتوزيع الوزن بعد إضافة المحرك الجديد، وتحتاج لدقة كبيرة في عملية توزيع الوزن بالتساوي على العجلات الأربعة للحصول على أفضل أداء رياضي.

في الفيديو التالي يمكنكم مشاهدة تجربة السيارة على جهاز الداينو لقياس القوة التي تولدها منظومة الحركة في سوبارو WRX STI بمحرك V8 من فيراري.

سوبارو wrx sti بمحرك فيراري سوبارو wrx sti بمحرك فيراري سوبارو wrx sti بمحرك فيراري سوبارو wrx sti بمحرك فيراري

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل