المربع نت – صرح الرئيس التنفيذي لبطولة فورمولا 1 أن سيارات السباق في البطولة لن تكون كهربائية أبداً، وتأتي هذه التصريحات بعد العديد من التساؤلات حول مستقبل الرياضة مع التوجه العالمي للسيارات الكهربائية والابتعاد عن الانبعاثات الضارة التي تصدرها محركات الاحتراق.

أصبحت السيارات الكهربائية واقع في الفترة الحالية خاصة مع قرار الإتحاد الأوروبي بفرض حظر على محركات الاحتراق بداية من عام 2035 القادم مع تقليل الانبعاثات تدريجياً حتى هذا الموعد، ولكن لحسن الحظ أن سيارات فورمولا 1 لن تتأثر بهذا التحول العالمي للسيارات الكهربائية خاصة بعد تصريحات الرئيس التنفيذي.

رئيس فورمولا 1: سيارات البطولة لن تصبح أبداً كهربائية بالكامل

رئيس فورمولا 1

صرح ستيفانو دومينيكالي، الرئيس التنفيذي لفورمولا 1 لصحيفة إيطالية “إن فورمولا 1 لن تتحول أبداً إلى الكهرباء بالكامل”، وأشار أيضاً أن هناك خطة لاستبدال الوقود التقليدي بوقود صناعي جديد صديق للبيئة وخالي من الانبعاثات الكربونية الضارة ومن المخطط أن يتم استخدام هذا الوقود مع تطبيق اللوائح الجديدة للمحركات في عام 2026.

ذكر دومينيكالي أن هذا الوقود الصناعي سيكون قادراً على العمل في المحركات الحالية بدون تغييرات رئيسية في طريقة تصميمها، بل ومن الممكن أيضاً استخدامه في العديد من المركبات المختلفة غير سيارات فورمولا 1 الرياضية.

 

رئيس فورمولا 1

حيث صرح دومينيكالي بشأن الوقود الجديد “نحن نعمل على وقود صناعي جديد، حيث تكون دائرة استخدام الكربون محايدة تماماً وبالتالي فإن الكربون المستخدم لإنتاج هذا الوقود هو نفس الكمية الصادرة من محركات الاحتراق الداخلي، هذا يعني أن المحركات لا تضيف أي شيء إلى ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي”.

جدير بالذكر أن الوقود الصناعي يمتص الكربون في الهواء ويدمجه مع الهيدروجين لإنتاج الميثان لتشغيل المحركات ثم إعادة إطلاق نفس كمية الكربون مجدداً في الهواء عند حرق الوقود، بدون إضافة المزيد من الغازات الكربونية الضارة بالبيئة مثل الوقود التقليدي.

فورمولا 1 2023 فورمولا 1 2023 فورمولا 1 2023 فورمولا 1 2023

شاهد أيضاً:

المصدر: ilsole24ore

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل