المربع نت – تشتهر سيارات مرسيدس بنز بالفخامة والتصميمات المميزة بجانب العديد من التقنيات المتقدمة، ولكن تشتهر العلامة الألمانية أيضاً بالعديد من الألقاب العالمية في رياضة السيارات خاصة مع سيارة E190 إيفوليوشن 2 موديل 1992 والتي تظهر الآن للبيع في مزاد RM Sotheby’s.

بدأت قصة هذه السيارة في ثمانينيات القرن الماضي لإنشاء سيارة سباق للمشاركة في بطولة DTM الألمانية في فئة السيارات B، وبعد تجهيز سيارة مرسيدس بالطريقة المناسبة للمشاركة في البطولة، قام الإتحاد الدولي للسيارات بإلغاء هذه الفئة بالكامل من السيارات في البطولة.

مرسيدس AMG E190 إيفوليوشن 2 تُعرض للبيع مع تاريخ مميز في عالم السباقات

مرسيدس AMG E190 إيفوليوشن 2

تسبب إلغاء انضمام مرسيدس للبطولة في توقف مشروع تطوير سيارة السباقات رسمياً، ولكن استمرت مجموعة من المهندسين على تطوير نسخة السباقات الخاصة من مرسيدس E190 تحت ستار تطوير نسخة رياضية من السيارة المخصصة للطرق العامة.

استمر تطوير السيارة حتى تمت الموافقة على مشاركة مرسيدس في فئة السيارات A في بطولة DTM من قبل الاتحاد الدولي للسيارات، ولكن في عام 1986 اكتشفت مرسيدس أن محرك Cosworth سعة 2.3 لتر المقدم في السيارة في هذا الوقت أضعف بكثير من المنافسة على اللقب في البطولة.

مرسيدس AMG E190 إيفوليوشن 2

مما دفع مرسيدس بنز إلى المطالبة بإصدار أقوى من محرك Cosworth والذي كان يتم العمل علية بالتعاون مع شركة AMG قبل أن تنضم لشركة مرسيدس، وفي النهاية تم تطوير المحرك ليصبح بسعة 2.5 لتر وجاهز كلياً للمنافسة، وبجانب المحرك المتطور حصلت السيارة على حزمة ديناميكية خارجية فريدة، وتعد أحد أهم الأسباب للتفوق في البطولة والفوز بأول لقب لها في عام 1992.

منظومة الحركة في مرسيدس AMG E190 إيفوليوشن 2

تميزت مرسيدس AMG E190 إيفوليوشن 2 على النسخة الأولى من إيفوليوشن بالتعزيزات الديناميكية المتقدمة، مع محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.5 لتر يولد قوة 368 حصان مع 300 نيوتن متر من عزم الدوران، لتحقق إيفوليوشن 2 المعادلة الكاملة للتفوق على إيفوليوشن الأصلية المقدمة بمحرك سعة 2.3 لتر.

مرسيدس AMG E190 إيفوليوشن 2

استمرت سيارة مرسيدس بتحقيق العديد من الألقاب والشهرة العالمية والآن بعد مرور أكثر من 30 عاماً نشاهد أحد النسخ الأصلية من مرسيدس AMG E190 إيفوليوشن 2 تُعرض للبيع في مزاد RM Sotheby’s بالحالة الأصلية مع الهيكل الخارجي الذي يجمع بين اللون الأسود والفضي وشعارات الرعاة عن المشاركة في السباقات.

شاهد أيضاً:

المصدر: RM Sotheby’s

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

2008 Mercedes-Benz S-Class 350 Full AMG

قبل 3 أشهر
54,000 ريال سعودي
الدمام

مرسيدس بنز S-Class 2017 جفالي AMG

قبل 3 أشهر
غير محدد
الرياض

مرسيدس S560 AMG 2019 مواصفات مايياخ الخاصة

قبل 16 ساعة
365,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل