المربع نت – نجحت بينينفارينا باتيستا GT الكهربائية في تحطيم الأرقام القياسية العالمية، لتصبح اسرع سيارة إنتاجية تقطع مسافة ربع ميل و نصف ميل، بعد تجربة السيارة على مضمار سباق ناتراكس في الهند.

قامت شركة بينينفارينا باستخدام نظام VBOX للتأكد من الأرقام الدقيقة للتسارع المذهل لسيارة باتيستا GT الكهربائية، حيث حققت مسافة ربع ميل (0.4 كيلومتر) في 8.55 ثانية، ومسافة نصف ميل (0.8 كيلومتر) في 13.38 ثانية، ولتحقيق هذه الأرقام المذهلة استخدمت شركة بينينفارينا إطارات ميشلان بايلوت سبورت CUP2 الرياضية.

بينينفارينا باتيستا GT الكهربائية تحطم الرقم القياسي العالمي في قطع مسافة ربع ميل و نصف ميل

بينينفارينا باتيستا GT الكهربائية

بالإضافة إلى تحقيق أفضل زمن خلال قطع مسافة ربع ميل ونصف ميل تمكن سائق الاختبار هورمازد سورابجي من الوصول إلى سرعة 358 كم/ ساعة على مضمار ناتراكس في مدينة إندور، وتمت التجربة تحت إشراف اتحاد أندية سباقات السيارات في الهند، التابع للاتحاد الدولي للسيارات “FIA”.

تتميز سيارة بينينفارينا باتيستا GT الكهربائية بمنظومة حركة تجمع بين أربع محركات كهربائية تولد مجتمعة قوة 1,900 حصان مع 2,340 نيوتن متر من عزم الدوران، مع نظام متطور لتوجيه عزم الدوران بالطريقة الصحيحة.

بينينفارينا باتيستا GT الكهربائية

تتمكن بينينفارينا باتيستا من التسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 1.86 ثانية، أو لسرعة 200 كم/ ساعة في 4,75 ثانية، حيث تشير شركة بينينفارينا أن سيارة باتيستا GT تفوقت بالفعل على أرقام التسارع لسيارات فورمولا 1.

يمكنك مشاهدة تجارب التسارع المذهلة لسيارة بينينفارينا باتيستا GT من خلال الفيديو التالي.

بينينفارينا باتيستا GT الكهربائية بينينفارينا باتيستا GT الكهربائية بينينفارينا باتيستا GT الكهربائية بينينفارينا باتيستا GT الكهربائية بينينفارينا باتيستا GT الكهربائية بينينفارينا باتيستا GT الكهربائية بينينفارينا باتيستا GT الكهربائية بينينفارينا باتيستا GT الكهربائية

شاهد أيضاً:

المصدر: بينينفارينا 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

هوندا اكورد 2021 في الدمام

قبل 11 دقيقة
غير محدد
الدمام

فورشنر 2011

قبل 17 دقيقة
33,000 ريال سعودي
عرعر

تويوتا فورتشنر 2009 في رفحاء

قبل 21 دقيقة
غير محدد
رفحاء

شفروليه تاهو 2020 في الرياض بسعر 150 ألف ريال سعودي

قبل 24 دقيقة
150,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل