المربع نت – جنرال موتورز لديها قسم “دفاع” مخصص لتطوير المركبات العسكرية والتقنيات الحربية للحكومات والجيوش العالمية، وأعلنت الشركة مؤخراً عن توقيع مذكرة تفاهم جديدة مع حكومة الإمارات لتطوير حلول مبتكرة للتنقل الكهربائي والطاقة البيئية النظيفة للسيارات العسكرية والحكومية.

هذه خطوة بالغة الأهمية لجنرال موتورز لأنها أول شراكة عسكرية من نوعها مع حكومة في الشرق الأوسط، وقد تمثل مدخلاً هاماً للشركة للتوسع في المنطقة على مدار العقدين القادمين.

حكومة الإمارات تدخل في شراكة مع جنرال موتورز لتطوير سيارات حربية كهربائية

وتركز بنود مذكرة التفاهم الجديدة بين الإمارات وجنرال موتورز على جوانب التطوير العلمي والبحث المشترك، والإنتاج والتجميع المحلي للسيارات الحربية، ودعم هذه السيارات بعد مرحلة الإنتاج، وتطوير أنظمة التوجيه الذاتي والاتصال الإلكتروني المتطور.

خبرة واسعة في مجال التطوير التقني والكهربائي 

ويستفيد قسم الدفاع التابع لجنرال موتورز من خبرة الشركة في عالم البطاريات والمنصات الكهربائية، مع توظيفها وتعديلها بما يناسب التطبيقات العسكرية، ومن الجدير بالذكر أن الحكومة الأمريكية طلبت من جنرال موتورز مؤخراً تعديل منصات أولتيوم الكهربائية الحالية لتناسب الاستخدام العسكري لسيارات الجيش الأمريكي.

وصرح رئيس قسم الدفاع لجنرال موتورز، ستيف دومونت: “نرحب بالاتفاق الجديد مع الحكومة الإماراتية ونعتبره خطوة محورية لتعزيز حضورنا في مجال الدفاع العسكري بالشرق الأوسط”.

كما تنص بنود مذكرة التفاهم على تطوير التقنيات الهيدروجينية المتقدمة للمركبات العسكرية كجزء من حلول التنقل البيئي، والتركيز على جوانب تحسين كفاءة استهلاك الطاقة للمحركات بشكل عام.

حكومة الإمارات تدخل في شراكة مع جنرال موتورز لتطوير سيارات حربية كهربائية 7 حكومة الإمارات تدخل في شراكة مع جنرال موتورز لتطوير سيارات حربية كهربائية 8 حكومة الإمارات تدخل في شراكة مع جنرال موتورز لتطوير سيارات حربية كهربائية 9

اقرأ أيضاً: جنرال موتورز لن تطرح سيارة منافسة لفورد برونكو بمحرك احتراق داخلي

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل