انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تسارع شركات السيارات بالتجهيز للعصر الكهربائي الجديد في أوروبا، خاصة بعد إعلان الاتحاد الأوروبي مؤخراً عن قرار حظر مبيعات سيارات البنزين والديزل الجديدة كلياً من السوق الأوروبي بحلول 2035.

فورد من طرفها تنوي التحول لعلامة كهربائية بالكامل في أوروبا قبل عام 2030، وللتجهيز لهذه الخطوة، أعلنت فورد عن شراكة جديدة مع شركة LG Energy Solutions الكورية لبناء أكبر مصنع أوروبي للبطاريات الكهربائية، واختارت موقعه في دولة تركيا.

فورد تخطط لبناء أكبر مصنع أوروبي للبطاريات في تركيا استعداداً لحظر سيارات البنزين والديزل

تعاون مع الشركاء المحليين في تركيا

وستتعاون فورد مع شركة Koc Holding التركية في عملية بناء المصنع، وتم اختيار مدينة Baskent قرب العاصمة أنقرة لتأسيس المصنع، مع خطط لبدء إجراءات البناء في نهاية 2023، وفتح خطوط الإنتاج في عام 2026.

وتهدف فورد لسعة إنتاجية سنوية تتجاوز الـ 25 جيجاوات\ساعة في الأعوام الأولى من الإنتاج، مع تحسين هذه السعة إلى 45 جيجاوات\ساعة لاحقاً.

حضور تاريخي في تركيا 

فورد تخطط لبناء أكبر مصنع أوروبي للبطاريات في تركيا استعداداً لحظر سيارات البنزين والديزل 1

من الجدير بالذكر أن فورد لديها حضور قديم جداً في دولة تركيا، وتعاونت مع شركة Koc Holding التركية لعقود، مع تعاون الشركتين في إدارة مصنع فورد Otosan التركي المتخصص في إنتاج سيارات اي ترانزيت ميني فان للأسواق الأوروبية، وتم تأسيس هذا المصنع منذ 60 عاماً.

كما أن فورد لديها تاريخ طويل كذلك من التعاون مع شركة LG الكورية، مع استخدام بطاريات LG بالفعل لموديل موستنج ماك اي الكهربائي، كما تعاونت الشركتان في عدد مختلف من المشاريع الهامة لأكثر من عقد.

فورد تخطط لبناء أكبر مصنع أوروبي للبطاريات في تركيا استعداداً لحظر سيارات البنزين والديزل 2 فورد تخطط لبناء أكبر مصنع أوروبي للبطاريات في تركيا استعداداً لحظر سيارات البنزين والديزل 3  فورد تخطط لبناء أكبر مصنع أوروبي للبطاريات في تركيا استعداداً لحظر سيارات البنزين والديزل 4 فورد تخطط لبناء أكبر مصنع أوروبي للبطاريات في تركيا استعداداً لحظر سيارات البنزين والديزل 5

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات فورد الناغي
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل