المربع نت – تعد سيارة لكزس IS إحدى السيارات الفاخرة المُقدمة من العلامة اليابانية الفاخرة لكزس داخل المملكة العربية السعودية، والتي تحظى بشعبية وانتشار واسع المدى في أرجاء المملكة وداخل أسواق الشرق الأوسط والخليج العربي بشكل عام، وتمثل لكزس IS السيارة الأصغر حجمًا ضمن أسطول لكزس الفاخر، وقد ظهرت للمرة الأولى عالميًا في عام 1999، ومع بداية الألفية الجديدة بدأت السيارة الصغيرة في الإنتشار.

مميزات لكزس IS 300 موديل 2023

لكزس IS

مميزات لكزس IS 300.. تعرف على تجهيزات وأسعار أصغر سيارات لكزس الفاخرة موديل 2023 في السعودية

وفي السطور التالية نستعرض لكم أبرز التجهيزات والمواصفات التي تتميز بها لكزس IS موديل 2023 المتوفرة في المملكة العربية السعودية، وهي كالآتي:

تصميم ديناميكي جذاب: تتمتع السيارة بتصميم فاخر، مع واجهة أمامية مميزة مع الشبك الأمامي المغزلي بهيكل ثلاثي الأبعاد، والمصابيح الأمامية بتصميم 3 عدسات على شكل حرف L، وأقواس عجلات أكثر بروزًا، وجنوط عجلات مقاس 19 بوصة.

إقرأ أيضًا: حكاية “لكزس” التي بدأت نهاية الثمانينات وأصبحت أكثر سيارة فاخرة مبيعًا في السعودية عام 2022.. وقائمة بأسعار ومحركات موديلاتها الرياضية 2023

داخلية فخمة مريحة: تتميز السيارة بمقصورة فخمة مزودة بـ 5 مقاعد رياضية من الجلد، وشاشة لمسية مقاس 10.3 بوصة، ونظام صوتي فاخرة مكون من 17 سماعات.

تقنيات الأمان المتقدمة: تأتي لكزس IS مزودة بالكثير من أنظمة الأمان ومساعدة السائق ومنها (وسائد هوائية، والمرايا الجانبية مجهزة بحساس النقاط العمياء، ومثبت سرعة، ونظام قراءة قياس ضغط الإطارات، وكاميرا للرجوع الخلفي، ونظام مساعد البقاء في المسار، وحساسات أمامية وخلفية، ومثبت السرعة النشط مع نظام حماية ما قبل الاصطدام).

خيارات متعددة للمحرك: تستمد السيارة الفاخرة صغيرة الحجم لكزس IS موديل 2023، قوتها من خيارين من المحركات، هما:

  • الأول: محرك بنزين مكون من 4 اسطوانات، بسعة 2.0 لتر، ينتج قوة قدرها 241 حصان، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات، موجه بنظام دفع خلفي.
  • الثاني: محرك بنزين، مكون من 6 اسطوانات V6، بسعة 3.5 لتر، ينتج قوة قدرها 311 حصان، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات.

إقرأ أيضًا: تعرف على أسطول سيارات لكزس الاس يو في وأسعار موديلات 2023 في السعودية.. تبدأ القائمة بسعر 174,455 ريال شامل الضريبة – المربع نت

سعر السيارة: تتوفر سيارة لكزس IS موديل 2023 داخل السوق السعودي موديل 2023، في فئة واحدة هي IS300 AA Elegant، بسعر يصل إلى 181,815 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة المضافة.

جدير بالذكر: أنه مع انتهاء حقبة الثمانينات من القرن العشرين، سُطرت بداية الحكاية وراء إنتاج السيارة الفاخرة الأولى من العلامة اليابانية تويوتا والتي أنتجها قسم تويوتا الفاخرة آنذاك لكزس العلامة اليابانية الفاخرة؛ وكانت السيدان الفاخرة كبيرة الحجم لكزس LS، أول سيارة تتوفر بها كل ما يحمله معنى الفخامة، وذلك في أغسطس من العام 1983، بعد أن أعلنت تويوتا عن تأسيس مشروع (Flagship1) السري؛ والذي استهدف العمل على إنتاج أول سيارة فاخرة، وبعد مرور 6 سنوات تم خلالها إنتاج 900 محرك نموذجي و450 نسخة اختبارية للسيارة التي تم الكشف عنها رسميًا في عام 1989.

شاهد أيضًا: لكزس ES 2023 تعرف على فئاتها و أسعارها #على السريع

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل