المربع نت – بعد العديد من الصور التجسسية والصور المسربة، كشفت مرسيدس بنز رسمياً عن داخلية اي كلاس 2024 الجديدة قبل الكشف الرسمي عن التصميم الخارجي، وتتميز الداخلية بأحدث نسخة من نظام MBUX الشهير من مرسيدس EQS الكهربائية الفاخرة.

حيث نشاهد الداخلية مع نظام شاشات MBUX هايبر سكرين المتقدم، والذي يجمع بين زوج من الشاشات تحت غطاء كبير من الزجاج، مع شاشة ثالثة منفصلة لعرض المعلومات للسائق مع رادار متقدم لمراقبة عين السائق والانتباه بالطريق أثناء القيادة.

داخلية مرسيدس اي كلاس 2024 تنكشف رسمياً مع تقنيات فريدة وثلاث شاشات

داخلية مرسيدس e-class

لم تقتصر الإضافات الجديدة في مرسيدس اي كلاس الجديدة على حزمة الشاشات المتقدمة مع أحدث نظام للمعلومات الترفيهية من العلامة الألمانية، حيث حصلت أيضاً على كاميرا إضافية بوسط لوحة القيادة لتصوير مقاطع الفيديو أو الصور عندما تكون السيارة في وضع الانتظار.

تجهيزات نظام المعلومات الترفيهية في مرسيدس اي كلاس 2024

يوفر نظام MBUX المتقدم العديد من التجهيزات المختلفة للحفاظ على انتباه السائق من التشتت أثناء القيادة، حيث تعمل على خفض إضاءة شاشة الراكب الأمامي عند نظر السائق عليها لحجب الرؤية، حيث يتيح نظام المعلومات الترفيهية المتقدم إمكانية الحصول على أشهر التطبيقات في السيارة مثل تيك توك، و زووم، و متصفح ويبيكس، ولعبة أنجري بيردز.

داخلية مرسيدس e-class

يتيح النظام للراكب الأمامي الاستمتاع بالشاشة الخاصة به مع العديد من الأنظمة المختلفة لمشاهد الأفلام المتنوعة أو التسلية باستخدام الألعاب المختلفة، وتشير مرسيدس إلى العمل على تطوير التطبيقات الجديدة لنظام MBUX لإضافة تطبيقات عرض الأفلام والمسلسلات المختلفة، بالإضافة إلى بوابة الترفيه ZYNC والتي توفر العديد من الخدمات المختلفة مع اكثر من 30 خدمة بث مباشر من شركاء عالميين.

ذكاء اصطناعي جديد في مرسيدس اي كلاس 2024

تأتي مرسيدس اي كلاس الجديدة بنظام ذكاء اصطناعي لمساعدة السائق على توفير تجربة قيادة أكثر متعة وسلاسة، مع نظام إضاءة محيطية فريد وتكيفي، حيث يعمل مع درجات الحرارة الخاصة بالمكيف، ومع أجهزة الاستشعار بالسيارة لتنبيه السائق عند ركن السيارة أو مع النقاط العمياء وغيرها من الاستخدامات المتنوعة الأخرى.

داخلية مرسيدس اي كلاس 2024 تنكشف رسمياً مع تقنيات فريدة وثلاث شاشات 1

بالإضافة إلى نظام المعلومات الترفيهية والإضاءة المحيطية، حصلت مرسيدس اي كلاس على نظام صوتي من شركة Burmester متقدم من 17 مكبر صوتي بتقنية رباعية الأبعاد، حيث يوفر جودة عالية ومتقدمة من الصوت للسائق مع نظام خاص لتتفاعل الإضاءة المحيطية بداخل السيارة مع الصوت الصادر من الموسيقى والأفلام والتطبيقات المختلفة.

موعد الكشف الرسمي عن مرسيدس بنز اي كلاس 2024

سوف تكشف مرسيدس بنز عن اي كلاس موديل 2024 الجديدة في الربيع القادم، لتصل إلى الولايات المتحدة في صيف 2023، والأسواق العالمية في خريف عام 2023.

شاهد أيضاً:

المصدر: مرسيدس بنز

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس بنز E 300-Class 2018

قبل 3 أيام
168,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز E-Class 2020 في الرياض

قبل 3 أيام
غير محدد
الرياض

مرسيدس بنز E-Class 2018 بسعر 185 ألف ريال سعودي

قبل 19 دقيقة
185,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل