انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – لحوالي أربعين عاماً متواصلة، قامت شيفروليه بإنتاج سيارات كورفيت في نفس المصنع بولاية كنتاكي الأمريكية، بداية مع موديل C4 الجيل الرابع الجديد آنذاك في عام 1984، والآن أعلنت شيفروليه عن إيقاف إنتاج الموديل في المصنع لأسبوع كامل، ويبدو أن السبب هو تأخر سلاسل التوريد لبعض المكونات اللازمة لبناء السيارة.

ويعني هذا تأخراً إضافياً في تسليم سيارات كورفيت للعملاء هذا الشهر، مع العلم أن قوائم الانتظار للسيارة بالفعل تصل إلى أشهر طويلة بفضل شعبيتها الجارفة في الأسواق مقارنة بالإنتاج البطيء نسبياً لها.

شيفروليه تضطر لتعليق إنتاج كورفيت في مصنعها الأمريكي

جنرال موتورز ترفض توضيح السبب

ووضح المتحدث الرسمي لجنرال موتورز، دان فلوريس، أن إيقاف عمليات إنتاج كورفيت مؤقتاً ليس بسبب أزمة نقص أشباه الموصلات التي تابعناها خلال الأعوام الأخيرة وأدت لانهيار معدلات الإنتاج بملايين السيارات سنوياً كل عام.

شيفروليه تضطر لتعليق إنتاج كورفيت في مصنعها الأمريكي 1

السبب مختلف إذن ولكن رفضت جنرال موتورز توضيح الأمر، مع العلم أن مصنع كنتاكي لشيفروليه يوظف أكثر من 1300 عامل، ويتكفل ببناء سيارات كورفيت ستينغراي وكورفيت Z06 الجديدة الأعلى أداءً.

ليست هذه أول مرة .. 

واضطر نفس المصنع لتعليق عمليات إنتاج كورفيت بشكل مماثل في أغسطس الماضي، وأيضاً في ديسمبر 2021، وهو أمر تكرر كثيراً مع باقي موديلات جنرال موتورز وفورد وغيرهما من صانعات السيارات الأمريكية خلال الأعوام الأخيرة بعد اندلاع جائحة الكورونا.

وتراجعت معدلات إنتاج كورفيت السنوية العام الماضي بشكل محدود إلى 25,831 سيارة، مقارنة بـ 26,139 سيارة في 2021، ولكنه يظل تحسناً عن إنتاج عام 2020 بـ 20,368 سيارة كورفيت.

شيفروليه تضطر لتعليق إنتاج كورفيت في مصنعها الأمريكي 2 شيفروليه تضطر لتعليق إنتاج كورفيت في مصنعها الأمريكي 3

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات GM الجميح
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل