رسمياً، بنتلي تعلن عن إيقاف محرك 12 سلندر الشهير بعد عقدين من الإنتاج 9

المربع نت – لا مهرب من المستقبل الكهربائي للسيارات خاصة بعد إعلان الاتحاد الأوروبي رسمياً عن حظر مبيعات سيارات البنزين والديزل الجديدة بحلول 2035، واستعداد بنتلي نفسها للتحول لعلامة كهربائية بالكامل خلال العقد القادم.

والآن أعلنت بنتلي عن الإيقاف الرسمي لمحرك 12 سلندر W12 الشهير للعلامة بعد حوالي 21 عاماً من طرحه في الأسواق، وبيّنت الشركة أن جميع الحجوزات للسيارات المتوفرة بهذا المحرك اكتملت، وسيتوقف صنع المحرك نفسه في أبريل 2024.

رسمياً، بنتلي تعلن عن إيقاف محرك 12 سلندر الشهير بعد عقدين من الإنتاج 10

ونعلم بالفعل من تقارير مسبقة أن فلاينج سبير 2024 سيكون الموديل الأخير المزود بالمحرك الشهير، لذا الخبر ليس مفاجئاً بالكامل ولكن يظل مؤسفاً لعشاق محركات الاحتراق الداخلي الكبيرة عالية الأداء.

إنتاج أكثر من 100 ألف نسخة للمحرك على مدار الأعوام 

رسمياً، بنتلي تعلن عن إيقاف محرك 12 سلندر الشهير بعد عقدين من الإنتاج 11

وذكرت بنتلي بعض الأرقام .. مثل إنتاج أكثر من 105 ألف نسخة لمحرك W12 على مدار تاريخه بحلول موعد إيقافه العام القادم، وكشفت بنتلي مؤخراً عن أقوى نسخة في تاريخ المحرك في موديل باتور الأغلى سعراً للعلامة، بقوة 740 حصان وعزم 1000 نيوتن متر.

وخضع المحرك لتحديثات لا حصر لها على مدار العقدين الماضيين، ووضحت بنتلي أنه منذ تدشينه في عام 2002 وقد تحسنت معدلات القوة بـ 37%، وعزم الدوران بـ 54%، كما انخفضت الانبعاثات الكربونية الضارة بحوالي 25% منذ ذاك الحين.

تصميم فريد على شكل حرف W 

رسمياً، بنتلي تعلن عن إيقاف محرك 12 سلندر الشهير بعد عقدين من الإنتاج 12

وتقدم بنتلي حالياً محرك 12 سلندر في جميع موديلاتها تقريباً، بما يشمل بنتايجا 2024، وكونتيننتال GT سبيد ونسخة GT مولينر الأفخم، بالإضافة إلى فلاينج سبير، ونسخة فلاينج سبير مولينر.

من أهم ما يميز محرك 12 سلندر لبنتلي هو تصميمه على هيئة حرف W وليس حرف V كما هو المعتاد، ما يجعله أقصر بـ 24% من محركات V12 الشائعة، وأصغر حجماً وأسهل في التركيب.

 رسمياً، بنتلي تعلن عن إيقاف محرك 12 سلندر الشهير بعد عقدين من الإنتاج 13

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة