المربع نت – تقوم السلطات المحلية حول العالم بحجز ومصادرة السيارات عادة لأسباب تشمل ارتكاب جرائم أو الركن المخالف أو ما إلى ذلك، ويتم حجز هذه السيارات لفترة قبل تسلميها لأصحابها مرة أخرى بعد دفع الرسوم المطلوبة، أو بيعها في مزادات عامة.

دولة لاتفيا الواقعة في شمال أوروبا قررت اتخاذ منهج مختلف مع السيارات المصادرة، وهو التبرع بهذه السيارات لقوات الدفاع الأوكراني المقاومة للغزو الروسي في البلاد حالياً، عوضًا عن بيعها في المزادات.

لاتفيا تتبرع بالسيارات المصادرة من المخمورين لجيش أوكرانيا

حركات مدنية في لاتفيا لدعم الجهود الحربية في أوكرانيا

فكرة التبرع بالسيارات للجيش الأوكراني ليست جديدة على لاتفيا، إذ انتشرت حركات سياسية واجتماعية مؤخراً تمكنت بالفعل من التبرع بأكثر من 1000 سيارة حتى الآن لأوكرانيا، واقترحت منظمة Twitter Konvojs الاجتماعية مؤخراً فكرة تبرع الحكومة بالسيارات المصادرة من المخمورين للجيش الأوكراني.

وبالفعل ناقش برلمان لاتفيا الاقتراح في الأشهر الأخيرة ووافق عليه رسمياً، مع تصديق الحكومة اللاتفية للقرار بشكل سريع، وسيدخل حيز التنفيذ قريباً.

تاريخ عدواني بين لاتفيا وروسيا

من الجدير بالذكر أن دولة لاتفيا نفسها تعرضت للاحتلال الروسي\السوفيتي لعقود طويلة في أعقاب الحرب العالمية الثانية، قبل انهيار الاتحاد السوفييتي في التسعينات وتحرر لاتفيا من براثنه، ما يفسر المشاعر السياسية المتأججة في لاتفيا لدعم المقاومة الأوكرانية للغزو الروسي.

بالنسبة لشركات السيارات نفسها فقد ساهمت بالفعل في الجهود الإنسانية لدعم اللاجئين الأوكرانيين، مع تبرع كل من بورش وفيراري ونيسان بمليون دولار للمنظمات الخيرية العاملة في المجال، كما انسحبت معظم صانعات السيارات الأوروبية والأمريكية من عمليات الإنتاج والبيع في السوق الروسي.

لاتفيا تتبرع بالسيارات المصادرة من المخمورين لجيش أوكرانيا 3

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل