المربع نت – يميل الكثير للبحث في السعودية عن سيارات عملاق الصناعة اليابانية تويوتا، ويأتي من بينها تويوتا افالون 2020، نظراً لإمكانياتها وباعتبارها واحدة من بين السيارات اليابانية المرغوبة في سوق السيارات بالمملكة العربية السعودية.

تويوتا افالون 2020 في السعودية

وتزامناً مع ما يشهده سوق السيـارات عربياً وعالمياً في الآونة الأخيرة من ارتفاعات بالأسعار، فإن العديد من المستهلكين أصبحوا يتوجهون إلى سوق السيارات المستعملة، والذي يراه الكثير من أهم الحلول البديلة لشراء السيارات الجديدة.

تويوتا افالون 2020| تعرف على أسعارها ومواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية

وتأتي سيارة تويوتا افالون 2020 بمثابة الحل في السعودية أمام ارتفـاعات الأسعار، باعتبـارها واحدة من بين سيارات تويوتا، العلامة اليابانية التي تحقق نجاحات مُبهرة منذ ظهورها وحتى الآن، كما يمكن إيجادها في سـوق السيارات المستعملة بسهولة.

ولكن، لا تزال فكرة شراء سيارة تويوتا افالون مستعملة أو غيرها من الأمور التي يقلق منها البعض في السعودية، على الرغم من أن سوق السيارات المستعملة يتوفر به مختلف موديلات العلامات التجارية بالمملكة، فيما يشهد أيضاً تنوعاً وإقبالاً كبيراً، وهو ما يرجع إلى عدم معرفتهم بطرق البحث والشراء الصحيحة.

وفي هذا السيـاق، يستعرض لكم «المربع نت» خلال السطـور التاليـة، أفضل طرق البحث عن سيارات تويوتا افالون لموديل 2020 في سوق السيارات المستعملة، مع استعراض مواصفات ومتوسط سعر تويوتا افالون 2020 مستعملة للبيع في السعودية، بجانب بعض الإرشـادات قبل شراء سيارات تويوتا المستعملة.

اقرأ أيضـاً: تويوتا لا تزال في الصدارة.. مقارنة بين معدل مبيعات شركات السيارات الأكثر مبيعًا في السعودية خلال عامي 2022 و2021

تويوتا افالون 2020| تعرف على أسعارها ومواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية 1

مواصفات تويوتا افالون 2020

والآن دعونا نتعرف سوياً على مواصفات تويوتا افالون 2020 في المملكة العربية السعودية، بشيءٍ من التفصيل حول هيكل السيارة من الخارج أولاً.

وجاءت سيارة تويوتا افالون موديل 2020 من الوهلة الأولى تلاحظ تصميمها الأنيق والعصري الذي تتميز به في جميع أنحاء السيارة مع وجود شبك أمامي كبير في مُقدمة السيارة، والذي يُغطيها بالكامل باللون الأسود، مع تواجد شعار تويوتا بالهالة الزرقاء في فئات الهايبرد.

وحصلت السيارة على مصابيح أمامية تعمل بالكامل بتقنية الـ “LED” بالإضافة للخطوط الانسيابية التي تتواجد على غطاء المحرك، والتي تعمل على تحسين ديناميكية السيارة وصرفية الوقود.

كما تمتد الخطوط الانسيابية على جانبي السيارة أيضاً، مع وجود مرايا كهربائية بالكامل ذات تصميم رياضي على أبواب السيارة، فضلاً عن مساحات زجاجية كبيرة لتوفير ضوء أكبر في المقصورة الداخلية.

وبالنظر لخلفية السيارة، تلاحظ وجود المصابيح التي تعمل بالكامل بتقنية الـ “LED” مع خط يصل بينهم من الـ “LED”، بالإضافة إلى وجود جناح خلفي مع مخارج لعادم السيارة لإعطاء لمسة رياضية، بالإضافة إلى انحناء بسيط في الزجاج من الخلف لتظهر السيارة بتصميم كوبيه، ولكنها سيدان متوسطة الحجم.

تويوتا افالون 2020| تعرف على أسعارها ومواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية 2

مقصورة تويوتا افالون 2020

وعند الدخول إلى مقصورة تويوتا افالون 2020 الداخلية، تجد أنها لا تقل في لمستها الفاخرة عن التصميم الخارجي، بداية من المقود الملفوف بالجلد متعدد الوظائف، وحتى العدادات التي تأتي مع شاشة في المنتصف لعرض معلومات السيارة الهامة أمام السائق.

كما جاءت الشاشة الوسطية الترفيهية التي تعمل باللمس قياس 9 بوصة، والتي تدعم نظام آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث، ويأتي أسفلها فتحات التكييف ولوحة التحكم الأوتوماتيكية.

أما حول مقاعد السيارة، فجاءت مقاعد افالون من الجلد مع تحكم كهربائي بالكامل في المقاعد الأمامية والخلفية بتحكم يدوي، كما يُمكن طيها لتوفير مساحة تخزين إضافية في صندوق الأمتعة الخلفي، والذي يتم فتحه يدوياً أو كهربائياً في الفئات الأعلى.

تويوتا افالون 2020| تعرف على أسعارها ومواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية 3

محرك تويوتا افالون 2020

وفيما يتعلق بـ محرك تويوتا افالون 2020 فإن السيارة تستمد قوتها من محرك تنفس طبيعي سعة 3.5 لتر، مكوناً من 6 أسطوانات، والذي يولد قوة 297 حصاناً، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 356 نيوتن.متر.

كما يتصل بناقل حركة أوتوماتيك بـ 8 سرعات، مع نظام دفع كلي للعجلات، ويمكن للسيارة أن تتسارع من نقطة الثبات لسرعة 100 كم في زمن قدره 6 ثواني فقط، قبل أن تصل إلى سرعة قصوى 220 كم/س.

تويوتا افالون 2020| تعرف على أسعارها ومواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية 4

أنظمة الأمان في تويوتا افالون 2020

ويحرص الصانع الياباني على تزويد سيارته تويوتا افالون 2020 بالعديد من أنظمة الأمان والسلامة، للحفاظ على سلامة الركاب ومساعدة السائق أيضاً بكل تأكيد، والتي جاءت كالتالي:

  • وسائد هوائية أمامية.
  • وسائد هوائية جانبية.
  • وسائد هوائية ستائرية.
  • نظام الثبات الإلكتروني.
  • فرامل مانعة للانغلاق.
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرملة.
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات.
  • نظام كشف النقاط العمياء.
  • نظام الحماية قبل الاصطدام.
  • تنبيه مغادرة المسار.
  • مثبت السرعة مع رادار التحكم بالمسافة.
  • كاميرا خلفية مع نظام توجيه.
  • حساسات أمامية وخلفية.

تويوتا افالون 2020| تعرف على أسعارها ومواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية 5

ما هي طُرق إيجاد سيارة تويوتا افالون 2020 مستعملة في السعودية؟

وفي البداية، تَلزم عملية البحث عن سيارة تويوتا افالون 2020 مستعملة أو غيرها في السعودية تركيزاً شديداً، وهذا لضمان الحصول على سيارة افالون مستعملة بحالة جيدة وسعر مناسب أيضاً، حيث تُعتبر معرفة الطرق والخطـوات الصحيحة للبحث من أهم عوامل شراء سيـارة مستعملة.

فيمـا تعتمد عملية شراء سيارة تويوتا افالون مستعملة في الأول والأخير على اختيارك للطريقة التي تجدها هي الأنسب أمامك، وتأتي طريقة البحث الأولى وهي الطريقة التقليدية للبحث من خلال زيارة معارض السيـارات المستعملة المنتشرة في السعودية.

أما عن الطريقة الثانية وتعتبر هي الأسهل حالياً عند الكثير، خاصة بعد انتشـار التكنولوجيا الحديثة بيننا في كل مكان، وهي من خلال تطبيقـات البيع الإلكترونية، وفي هذه الحـالة إليكم أفضل تطبيقـات البحث الإلكترونية بالمملكة العربية السعودية: ( تطبيق مستعمل – كيشها – حراج).

ويتحتّم عليك أيضاً اختيار تطبيقٍ يحوز على ثقة الكثير في السعودية، تطبيق مستعمل على سبيل المثـال، والذي يُعدّ أحد أكثر التطبيقـات انتشاراً في المملكة، حيث يوفّر المسـاحات الواسـعة للبحث بالمنصة، كما يُمكنك من خلاله التوجه لمحرك البحث وكتـابة مثلاً: “تويوتا افالون 2020″، حتى تظهر لك النتـائج التي ترغب في رؤيتها.

اقرأ أيضاً: ما هي أسعار تويوتا افالون 2021 في السعودية بسوق السيارات المستعملة؟

تويوتا افالون 2020| تعرف على أسعارها ومواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية 6

كم سعر تويوتا افالون 2020 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

وبعد أن تعرّفنا على طرق البحث عن سيارة افالون بسوق السيارات المستعملة، يُمكننا أن نستعرض لكم الآن أهم ما تبحثون عنه وهو متوسط سعر تويوتا افالون 2020 في السعودية، والتي تأتي وفقـاً لإعلانـات البيع  المنشـورة عبر تطبيق مستعمل بالمملكة.

ويأتي سعر تويوتا افالون 2020 بشكلٍ مُختلف ومتفـاوت في السعودية من بائعٍ لآخر، حيث يرجع تحديد أسعارها إلى  بعض العـوامل، ومنها: موديـل السيـارة المعروضة، مع عدد الكيلومترات التي قطعتهـا السيارة، بجانب محرك السيـارة، مع نوع  ناقل الحركة وغيره من التفاصيـل أيضاً.

وجاءت أسعار تويوتا افالون 2020 مستعملة في السعودية  من خلال السيـارات  المعروضة مؤخـرًا للبيـع عبر تطبيق مستعمل على النحو التـالي:

تويوتا افالون 2020 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 132 ألف ريال سعودي بداية السوم، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا افالون 2020 مستعملة للبيع في الخبر بسعر 145 ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا افالون 2020| تعرف على أسعارها ومواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية 7

إمكانية التفاوض مع المالك وشراء سيارة تويوتا افالون 2020 مستعملة في السعودية

وبالحديث عن طريقة شراء سيارة تويوتا افالون 2020 مستعملة في السعودية وإمكانية التفاوض مع مالكها، فإن أول ما عليك فعله هو تحميل تطبيق مستعمل، أو بإمكانك بالطبع الدخول مُبـاشرة إلى المـوقـع الـرسمي من هُنــا.

فيما تتمثل خطوتك التالية في إنشاء حسـابك الخاص على المنصة، من أجل تعزيـز مستوى الأمـان والموثوقية مع الأعضاء، كما يُمكنك بعدهـا البحث حول ما تشاء من السيـارات التي ترغب في  شرائها، أو حتى عرض سيـارتك للبيع، حيث يوفر لكم التطبيق عدداً  كبيـراً من خيـارات  السيـارات المستعملة  للعلامـات التجـارية المختلفة بالممكلة وغيرها من الأشياء المستعملة كذلك.

وللتسهيـل عليـكم، بإمكـانكـم  تحميـل  تطبيق مستعمل، وإنشـاء  حسـاباتكم  الشخصـية، وذلك  لمزيـد  من السـلاسة في التعـامُل، من خلال الـروابط  التالـية:

  • للتحميـل أندرويـد: اضغط  هنا
  • ولتحميـل IOS: هنا

اقرأ أيضاً: ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة»

تويوتا افالون 2020| تعرف على أسعارها ومواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية 8

ما هي أبرز الإرشـادات قبل شراء سيارة تويوتا افالون 2020 مستعملة؟

وفي ظل حرص «المربع نت» على عـدم تعرضكم للنصب وما إلى ذلك قبل شراء سيارة تويوتا افالون 2020 مستعملة في السعودية، وبعد أن استعرضنـا لكم متوسط أسعار تويوتا افالون 2020 في سوق السيارات المستعملة، يمكننا أن نُقدّم لكم بعض الإرشادات الهامة قبل الشراء، والتي جاءت على النحو التالي:

أولاً) ماذا تحتاج من السيارة قبل شراء سيارة تويوتا افالون مستعملة؟

وتتمثل النصيحة الأولى في تحديد نوع وفئة السيارة المناسبة لإحتياجاتك قبل الشراء، أي في حالة أنك تبحث عن سيـارة للعـائلة، أم كنت تبحث عن سيارة اقتصـادية للعمل، أو سيارة فاخرة  للتنزه  والترفيـه و”الكشتات” وما إلى ذلك.

أما حول النصيحة الثانية قبل الشراء أيضاً فهي وضع ميزانية للشراء بشكلٍ يتناسب مع احتياجك للسيارة، والإطلاع على متوسط سعر تويوتا افالون 2020 في السوق السعودي بشكلٍ عام.

ثانياً) بعد الوصـول للسيـارة التي تجدها مُنـاسبة للشراء، عليك بمُراعـاة ما يلي:

  • 1) عليك بفحص ومراجعة كافة أوراق السيارة التي ترغب في شرائها بشكلٍ دقيقٍ، من خلال معرفة تاريخها (كم عدد ملاكها – عدد الحوادث… وما إلى ذلك).
  • 2) يُمكنك معرفة ما إن كانت السيارة يتم استخدامها في الإستعمـال الشخصي فقط، أم أنها  كانت  سيـارة أجرة، لأنه في هذه  الحالة  الأخيرة  قد تجد السيـارة رديئة ومتهـالكة.
  • 3) كما بإمكانك الإستعانة بأحد الأشخاص المُختصين ممن يمكن الوثوق بهم، من أجل المساعدة  في  تقييم مستوى أداء السيـارة مع  فحص المحرك وجميــع  الأجزاء بها.
  • 4) ولا تنسَ عمل فحص شـامل للسيـارة قبل توقيع عقود الشراء، للإطلاع  على عدد الكيلومترات التـي  قطعتـها  السيـارة، فهو ما يؤثر  بكل تأكيد  على سعر السيارة.
  • 5)  الإطلاع أيضاً على وثائق صيانة السيـارة، فهي من الأمور المهمة للغاية، لمعرفة ما إن  كان تم  تغيير أي أجزاء  بهـا، كما عليك الحصول  على تقريـر بالحوادث التي تورطت  فيها السيـارة.
  • 6) وكذلك التأكد من أنظمة السيـارة ومن حالة عملها بشكلٍ سلـيم، وحول كافة ما يتعلق بالمقصورة من  تكييف  وأزرار، بحثاً عن أي أعطـال تستدعي الصيـانة، فهو ما يخفض من قيمة السيارة.
  • 7) فحص السيارة من الداخل بشكلٍ دقيق، للتأكد من عدم وجود أي صدمـات أو لحامات أو أي علامـات  طلاء جديدة  نـاتجة عن  تغيير أحد الأجزاء  المهمة بالسيارة.
  • 8) وعن آخر النصائح، عليك بعمل تجربـة قيادة السيـارة، للتعرف أكثر على  كفاءتها  في السير بالطريق، والوقوف على  مدى  توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

اقرأ أيضاً: ارخص تامين لسيارات تويوتا 2023 في السعودية: كيف يتم تحديده؟

تويوتا افالون 2020| تعرف على أسعارها ومواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية 9

وكالة تويوتا في السعودية

وفي الأخير، بعد أن تعرفنا على مواصفات ومتوسط سعر تويوتا افالون 2020 في السعودية، نستعرض لكم نبذة عن وكالة تويوتا في السعودية وهي شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، والتي تعتبر من أكبر المؤسسات في سوق السيارات بالمملكة العربية السعودية، لكونها الوكيل الرسمي لسيارات تويوتا اليابانية، السيارات الأكثر مبيعًا في المملكة، فضلاً عن كونها الوكيل الرسمي لسيارات لكزس، بالإضافة إلى خدمات تمويل السيارات مقدمة من عبد اللطيف جميل للتمويل وغيرها الكثير.

وتمكنت شركة عبد اللطيف جميل للسيارات من الحصول على وكالة سيارات Toyota اليابانية منذ عام 1955، وتحديداً بعد مرور عشر سنوات على تأسيسها، ومنذ ذلك اليوم تقدم الشركة خدمات البيع والصيانة لعملاء Toyota، كما تقوم بمراجعة بداية خدمات ما قبل البيع، حيث تنتشر صالات عرض تويوتا عبداللطيف جميل في جميع أنحــاء المملكة من خلال أكثر من 30 صالة عرض للسيـارات، والتي يمكنك من خلالها  تقديم طلب  اختبار القيادة، كما يتيح لك الموقع  الحجز وطلب اختبـار القيادة، كما تسعى تويوتا عبد اللطيف جميل للحفاظ على ريادتها كأفضل سيارة مبيعًا في المملكة وهذا فيما يتعلق بخدمات ما بعد البيع.

وتعد شركة عبد اللطيف جميل للسيارات واحدة من أبرز وكالات السيارات في السوق السعودي، حيث قدمت الشركة خدماتها لعملائها لأكثر من 30 عامًا، حيث استطاعت خلالها خدمة الملايين من عملاء تويوتا و عملاء علامة لكزس السعودية أيضاً، بصفتها الوكيل الحصري لـ العلامتان التجاريتان اليابانيتان في المملكة، حيث تعمل على توفير التسهيلات والخدمات التي تجعل شراء سيارات تويوتا ولكزس تجربة مرضية لعملائها بكل المعايير، كما وتدعم الشركة الانتشار الواسع لسياراتها في السوق السعودي من خلال شبكة ممتدة من مراكز المبيعـات والصيـانة في مواقع استراتيجية في معظم أنحـاء المملكة، وهذا لتوفير راحة البال لعملائها أينما كانوا، مع التـأكد كذلك من توفير جميع قطع الغيـار وأنواع الصيـانة بطريقة مُرضية.

المصادر:

تطبيق مستعمل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل