المربع نت – يميل الكثير للبحث مؤخراً عن بعض موديلات كيا في السعودية، ومن بينها كيا سورينتو 2020، نظراً لإمكانياتها بالطرق الوعرة وباعتبارها واحدة من بين السيارات الكورية الجنوبية المرغوبة في سوق السيارات بالمملكة العربية السعودية.

وتُعدّ سورينتو هي واحدة من بين أبرز سيارات الـ SUV التي تنتجها علامة كيا في الأسواق، كما أنها هي أول سيارة دفع رباعي من كيا، والتي ظهرت لأول مرة عام 2002، واستطاعت السيارة على مدار أربع أجيال أن تجذب الأنظار، وذلك بفضل تصميمها الأنيق وتقنياتها المتطورة.

تعرف على سعر كيا سورينتو 2020 ومواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية؟

كيا سورينتو 2020 في السعودية

وبالتزامن مع ما يشهده سوق السيـارات عربياً وعالمياً من ارتفاعات بالأسعار في الآونة الأخيرة، فإن العديد من المستهلكين باتوا يتوجهون إلى سوق السيارات المستعملة، والذي يراه الكثير من أهم الحلول البديلة لشراء السيارات الجديدة.

وتظهر سيارة كيا سورينتو 2020 بمثابة الحل في السعودية أمام ارتفـاعات الأسعار، باعتبـارها واحدة من بين سيارات الدفع الرباعي الكورية التي حققت نجاحات مُبهرة منذ ظهورها، كما يمكن إيجادها في سـوق السيارات المستعملة بسهولة.

تعرف على سعر كيا سورينتو 2020 ومواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية؟ 1

ولكن، لا تزال فكرة شراء سيارة كيا سورينتو مستعملة أو غيرها من الأمور التي يقلق البعض منها في السعودية، على الرغم من أن سوق السيارات المستعملة بالممكلة يتوفر به مختلف موديلات العلامات التجارية، فيما يشهد أيضاً تنوعاً وإقبالاً كبيراً، وهو ما يرجع إلى عدم معرفتهم بالطرق الصحيحة للبحث والشراء.

وفي هذا الصدد، يُقدّم لكم «المربع نت» خلال السطـور التاليـة، أفضل طرق البحث عن سيارات كيا سورينتو لموديل 2020 في سوق السيارات المستعملة، مع استعراض مواصفات ومتوسط سعر كيا سورينتو 2020 مستعملة للبيع في السعودية، بجانب بعض الإرشـادات قبل شراء سيارات كيا المستعملة.

اقرأ أيضـاً: في سطور.. تعرف على أسعار كيا سورينتو 2023 في السعودية وأبرز تجهيزات الاس يو في العائلية

تعرف على سعر كيا سورينتو 2020 ومواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية؟ 2

مواصفات كيا سورينتو 2020

والآن دعونا نتعرف سوياً على مواصفات كيا سورينتو 2020 في المملكة العربية السعودية، بشيءٍ من التفصيل حول هيكل السيارة من الخارج أولاً.

وجاءت سيارة كيا سورينتو موديل 2020 من الوهلة الأولى تلاحظ تصميمها الأنيق والعصري الذي تتميز به باعتبارها سيارة كروس اوفر، تتمتع بمظهر قوي وعصري وجذاب، حيث أطلقت العلامة الكورية العنان لمصمميها لتتمكن من الحصول على تصميم انسيابي وكبير الحجم، مما يعكس بصمات كيا الخارجية والداخلية حتى تتمكن من معرفتها بمجرد النظر إليها حتى ولو من مسافة كبيرة.

في حين جاءت مقدمة السيارة تتمتع بواجهة عصرية تحتوي على مصابيح تُظهر الشراسة، مع شبكة أمامية صغيرة الإرتفاع تحتل المسافة ما بين المصباحين الأماميين.

كما حصلت السيارة على شبكة أمامية مساوية لنفس ارتفاع الشبكة الأولى، تحتل منتصف أسفل المصد الأمامي إلا أنها لا تتمتع بالكثير من التفاصيل.

تعرف على سعر كيا سورينتو 2020 ومواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية؟ 3

وحول جوانب سيارة سورينتو فتجدها يطغى عليها البساطة، بالإضافة لخلفية السيارة أيضاً، حيث تلاحظ أنها لا تتمتع بالكثير من خطوط التصميم، إلا أن مصابيحها الخلفية مدمجة في جوانب منتصف خلفية السيارة ويتوسطها علامة كيا في مظهر جميل، كما ويغلب عليها اللون الأحمر لمزيد من الأناقة في التصميم.

أما عن أبعاد كيا سورينتو 2020 فإنها جاءت كالأرقام التالية:

  • الطول: 4,7 متر.
  • العرض: 1,8 متر.
  • الارتفاع: 1,6 متر.
  • قاعدة العجلات: 2,7 متر.
  • مساحة التخزين الخلفية: 1050 لتر.

تعرف على سعر كيا سورينتو 2020 ومواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية؟ 4

مقصورة كيا سورينتو 2020

وعند الدخول إلى مقصورة كيا سورينتو 2020 الداخلية، فتجدها لا تقل في لمستها الفاخرة عن التصميم الخارجي حيث تتميز المقصورة الداخلية بأنها رحبة ومريحة وهادئة، كما أنها تتمتع بلمسات كيا العصرية وزاوية رؤية جيدة للسائق.

كما زوّدت كيا سيارتها سورينتو بفتحات تكييف خلفية مع مزيد من أزرار التحكم المرتبة، بالإضافة إلى لمسات التخزين في الكونسول الوسطي مع أزرار التحكم الموجودة به، حتى تظهر لك المزيد من الخيارات التي يمكنك أن تعدلها لتناسب نمط قيادتك وللحصول كذلك على المتعة الأكبر من قيادتها.

تعرف على سعر كيا سورينتو 2020 ومواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية؟ 5

ويمكننا تلخيص مزايا مقصورة كيا سورينتو 2020 وتقنياتها في النقاط التالية:

  • قفل مركزي للأبواب.
  • مقاعد من القماش.
  • مقود يوريثانز
  • مقاعد خلفية قابلة للطي.
  • شاشة عرض المعلومات المتعددة.
  • عجلة قيادة كهربائية.
  • فتحات تكييف خلفية.
  • يمكن تعديل ارتفاع ومسافة المقود من السائق.
  • إمكانية حساب الأميال المتبقية.
  • النوافذ كهربائية التحكم.
  • مزيل ضباب زجاج النافذة الخلفية مع ممسحة خلفية.
  • منفذ شاحن 12 فولت.
  • إمكانية التحكم بمستوى الصوت من خلال عجلة القيادة.
  • مكيف أوتوماتيكي.
  • مكبرات صوت حيث تحتوي السيارة على 6 مكبرات صوت.
  • شاشة تعمل باللمس.
  • بلوتوث.
  • منفذ AUX.
  • USB.
  • راديو.
  • مشغل أسطوانات.
  • مفتاح ذكي.

تعرف على سعر كيا سورينتو 2020 ومواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية؟ 6

محرك كيا سورينتو 2020

أما عن محرك كيا سورينتو 2020 فإن السيارة تستمد قوتها بمحرك مكوناً من 6 أسطوانات على شكل حرف “I” بسعة 3.3 لتر، والذي يولّد قوة 270 حصاناً، مع عزم دوران يصل إلى 335 نيوتن.متر.

فيما يمكن للسيارة التسارع من نقطة الصفر إلى سرعة الـ 100 كيلومتر/الساعة في غضون 8.7 ثانية، كما تصل السيارة إلى سرعة قصوى تقدر بـ 200 كم/س.

وباللإضافة إلى ذلك، تزوّدت سيارة سورينتو بناقل حركة أوتوماتيكي التحكم بـ 6 سرعات، والذي يقوم بنقل قوة وعزم المحرك إلى العجلات الأمامية، كما يساهم في عملية توفير الوقود بشكل غير مباشر من خلال تحديد الترس المناسب حسب طبيعة الطريق والسرعة المطلوبة في السير.

وبالحديث عن توفير الوقود، يُذكر أن سيارة سورينتو 2020 تستهلك من الوقود لتراً واحداً لقطع مسافة 10.6 كيلومتر، كما تحتوي كيا سورينتو 2020 على خزان وقود بسعة 70 لتر.

اقرأ أيضاً: ديزل وبنزين و6 سلندر.. تعرف على 3 خيارات للمحرك تتوفر بها كيا سورينتو في السعودية

تعرف على سعر كيا سورينتو 2020 ومواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية؟ 7

أنظمة الأمان في كيا سورينتو 2020

  • نظام ABS المكابح المانعة للإنغلاق.
  • 2 وسائد هوائية.
  • مساعد الفرامل BA الكبح الطَارئ.
  • نظام EBD.
  • نظام مانع الحركة:.
  • مثبتات مقاعد الأطفال.
  • حساسات اصطفاف.
  • مشد أحزمة الأمان.
  • حساسات الإطارات.
  • نظام VSC.

تعرف على سعر كيا سورينتو 2020 ومواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية؟ 8

ما هي طُرق إيجاد سيارة كيا سورينتو 2020 مستعملة في السعودية؟

وفي البداية، تَلزم عملية البحث عن سيارة كيا سورينتو 2020 مستعملة أو غيرها في السعودية تركيزاً كبيراً، وهذا لضمان الحصول على سيارة سورينتو مستعملة بحالة جيدة للسير بالطرق الوعرة وبسعر مناسب أيضاً، حيث تُعتبر معرفة الطرق والخطـوات الصحيحة للبحث من أهم عوامل شراء سيـارة مستعملة.

وتعتمد عملية شراء سيارة كيا سورينتو مستعملة في الأول والأخير على اختيارك للطريقة التي تجدها أمامك هي الأنسب، وتأتي طريقة البحث الأولى وهي الطريقة التقليدية للبحث من خلال زيارة معارض السيـارات المستعملة المنتشرة في السعودية.

بينما تُعتبر الطريقة الثانية هي الأسهل حالياً عند الكثير، خاصة بعد انتشـار التكنولوجيا الحديثة بيننا في كل مكان، وهي من خلال تطبيقـات البيع الإلكترونية بالسعودية، وفي هذه الحـالة فإليكم أفضل تطبيقـات البحث الإلكترونية بالمملكة: ( تطبيق مستعمل – كيشها – حراج).

وفضلاً عما سبق، فإنه يتحتّم عليك اختيار تطبيقٍ يحوز على ثقة الكثير في السعودية، تطبيق مستعمل على سبيل المثـال، والذ يُعدّ أحد أكثر تطبيقـات البيع انتشاراً في المملكة، حيث يوفّر المسـاحات الواسـعة للبحث بالمنصة، كما يُمكنك من خلاله التوجه لمحرك البحث وكتـابة مثلاً: “كيا سورينتو 2020″، حتى تظهر لك النتـائج التي ترغب في رؤيتها.

اقرأ أيضاً: ما هي أسعار كيا سورينتو 2016 للبيع في سوق السيارات المستعملة؟

تعرف على سعر كيا سورينتو 2020 ومواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية؟ 9

كم سعر كيا سورينتو 2020 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

أما بعد أن تعرّفنا على طرق البحث عن سيارة سورينتو بسوق السيارات المستعملة، يُمكننا الآن أن نستعرض لكم أهم ما تبحثون عنه وهو متوسط سعر كيا سورينتو 2020 في السعودية، والتي تأتي وفقـاً لإعلانـات البيع  المنشـورة عبر تطبيق مستعمل بالمملكة.

ويأتي سعر كيا سورينتو 2020 بشكلٍ مُختلف ومتفـاوت من بائعٍ لآخر في السعودية، حيث يرجع تحديد أسعارها إلى  بعض العـوامل، ومن بينها: موديـل السيـارة المعروضة، بالإضافة إلى عدد الكيلومترات التي قطعتهـا السيارة، بجانب محرك السيـارة، مع نوع  ناقل الحركة وغيره من التفاصيـل أيضاً.

وجاءت أسعار كيا سورينتو 2020 مستعملة في السعودية من خلال السيـارات المعروضة مؤخـرًا للبيـع عبر تطبيق مستعمل على النحو التـالي:

كيا سورينتو 2020 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 110 آلاف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

كيا سورينتو 2020 مستعملة للبيع في الخبر بسعر 77 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تعرف على سعر كيا سورينتو 2020 ومواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية؟ 10

كيفية التفاوض مع المالك وشراء سيارة كيا سورينتو 2020 مستعملة في السعودية؟

وبالحديث عن طريقة شراء سيارة كيا سورينتو 2020 مستعملة في السعودية وإمكانية التفاوض مع مالكها، فإن أول ما عليك فعله هو تحميل تطبيق مستعمل، أو بإمكانك الدخول مُبـاشرة إلى المـوقـع الـرسمي من هُنــا.

وتتمثل خطوتك التالية في إنشاء الحسـاب الخاص بك على المنصة، من أجل تعزيـز مستوى الأمـان والموثوقية مع الأعضاء، كما يُمكنك بعدهـا البحث حول ما تشاء من السيـارات التي ترغب في  شرائها، أو حتى عرض سيـارتك للبيع، حيث توفر لكم المنصة عدداً  كبيـراً من خيـارات  السيـارات المستعملة  للعلامـات التجـارية المختلفة بالممكلة وغيرها من الأشياء المستعملة كذلك.

ومن أجل التسهيـل عليـكم، بإمكـانكـم  تحميـل  تطبيق مستعمل، وإنشـاء  حسـاباتكم  الشخصـية، وذلك  لمزيـد  من السـلاسة في التعـامُل، من خلال الـروابط  التالـية:

  • للتحميـل أندرويـد: اضغط  هنا
  • للتحميـل IOS: اضغط  هنا

اقرأ أيضاً: ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة»

تعرف على سعر كيا سورينتو 2020 ومواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية؟ 11

ما هي أبرز الإرشـادات قبل شراء سيارة كيا سورينتو 2020 مستعملة؟

وفي الأخير، يحرص «المربع نت» على عـدم تعرضكم للنصب وما إلى ذلك قبل شراء سيارة كيا سورينتو 2020 مستعملة في السعودية، لِذا، وبعد أن استعرضنـا لكم متوسط أسعار كيا سورينتو 2020 في سوق السيارات المستعملة، نُقدّم إليكم بعض الإرشادات الهامة قبل الشراء، والتي جاءت على النحو التالي:

أولاً) ماذا تحتاج من السيارة قبل شراء سيارة كيا سورينتو مستعملة؟

وتتمثل النصيحة الأولى في تحديد نوع وفئة السيارة المناسبة لإحتياجاتك قبل الشراء، أي في حالة أنك تبحث عن سيـارة للعـائلة، أم كنت تبحث عن سيارة اقتصـادية للعمل، أو سيارة فاخرة  للتنزه  والترفيـه و”الكشتات” وما إلى ذلك.

بينما النصيحة الثانية قبل الشراء أيضاً فهي وضع ميزانية للشراء بشكلٍ يتناسب مع احتياجك للسيارة، والإطلاع على متوسط سعر كيا سورينتو 2020 في السوق السعودي بشكلٍ عام.

تعرف على سعر كيا سورينتو 2020 ومواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية؟ 12

ثانياً) بعد الوصـول للسيـارة التي تجدها مُنـاسبة للشراء، عليك بمُراعـاة ما يلي:

1) ويمكنك أولاً أن تبدأ بفحص ومراجعة كافة أوراق السيارة التي ترغب في شرائها بشكلٍ دقيقٍ، من خلال معرفة تاريخها (كم عدد ملاكها – عدد الحوادث… وما إلى ذلك).

2) كما يلزمك معرفة ما إن كانت السيارة يتم استخدامها في الإستعمـال الشخصي فقط، أم أنها  كانت  سيـارة أجرة، لأنه في هذه  الحالة  الأخيرة  قد تجد السيـارة رديئة ومتهـالكة.

3) في حين يُفَضَّل الإستعانة بأحد الأشخاص المُختصين ممن يمكن الوثوق بهم، من أجل المساعدة  في  تقييم مستوى أداء السيـارة مع  فحص المحرك وجميــع  الأجزاء بها.

4) ولا تتجاهل عمل فحص شـامل للسيـارة قبل توقيع عقود الشراء، للإطلاع  على عدد الكيلومترات التـي  قطعتـها  السيـارة، فهو ما يؤثر  بكل تأكيد  على سعر السيارة.

5) فيما يتعين عليك الإطلاع أيضاً على وثائق صيانة السيـارة، فهي من الأمور المهمة للغاية، لمعرفة ما إن  كان تم  تغيير أي أجزاء  بهـا، كما عليك الحصول  على تقريـر بالحوادث التي تورطت  فيها السيـارة.

6) والتأكد كذلك من أنظمة السيـارة ومن حالة عملها بشكلٍ سلـيم، وحول كافة ما يتعلق بالمقصورة من  تكييف  وأزرار، بحثاً عن أي أعطـال تستدعي الصيـانة، فهو ما يخفض من قيمة السيارة.

7) فضلاً عن فحص السيارة من الداخل بشكلٍ دقيق، للتأكد من عدم وجود أي صدمـات أو لحامات أو أي علامـات  طلاء جديدة  نـاتجة عن  تغيير أحد الأجزاء  المهمة بالسيارة.

8) وعن آخر النصائح، عليك بعمل تجربـة قيادة السيـارة، للتعرف أكثر على  كفاءتها  في السير بالطريق، والوقوف على  مدى  توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

المصادر:

تطبيق مستعمل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس بنز E200-2023 كشف في مكة المكرمة

قبل 4 ساعات
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل 17 ساعة
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل 17 ساعة
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل