بليموث هيمي كودا

المربع نت – في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي تميزت السيارات الأمريكية بمحركات V8 الكبيرة مع القدرات الرياضية المذهلة، خاصة مع طرازات شركة بليموث والتي تفوقت في سباقات لا حصر لها في نهاية الستينيات مما دفع الشركة لإطلاق السيارة طراز هيمي كودا الرياضية بمحرك هيمي 426 الفريدة.

تميزت هذه السيارة بحصولها على محرك هيمي V8 بسعة 7.0 لتر يولد قوة 425 حصان مع 664 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي رباعي السرعات، ينقل الحركة إلى نظام الدفع الخلفي للعجلات.

أول نسخة إنتاجية من بليموث هيمي كودا تُعرض للبيع بمقابل 8.24 مليون ريال 1

بليموث هيمي كودا

قدمت الشركة 284 نسخة إنتاجية فقط من بليموث هيمي كودا، ونشاهد الآن ظهور أول نسخة إنتاجية للبيع من شركة موتور فاولت بمقابل 2.2 مليون دولار (8.24 مليون ريال)، وتم بناء هذه النسخة في 1 أغسطس 1969.

قام المالك الأول للسيارات بقيادتها على الطرقات لمسافة 28,574 كيلومتر، حتى حصل عليها المالك الحالي في عام 1983 وقام بالاحتفاظ بالسيارة في متحف بالولايات المتحدة منذ ذلك الحين، وخلال هذه الأعوام تمت إعادة طلاء السيارة مرة واحدة فقط باللون الأصلي للمصنع.

بليموث هيمي كودا

بالرغم من إعادة طلاء السيارة، إلا أن السيارة لم تحصل على عملية تجديد منذ إطلاقها من الشركة في عام 1969، حيث تحتفظ بكافة القطع الأصلية مع العديد من العلامات المختلفة في داخلية السيارة وعلى الطلاء الخارجي التي تشير إلى استخدام السيارة، وتعد السيارة فريدة من نوعها بسبب عداد المسافات المنخفض مع الحالة الأصلية للسيارة بدون تجديد مما يجعلها سيارة مناسبة للعديد من هواة تجميع السيارات الكلاسيكية الفريدة.

شاهد أيضاً:

المصدر: Motor Vault

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة